آخر تحديث: 4 شتنبر 2024 - 9:49 ص بغداد/ شبكة اخبار العراق- أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، تقديم طلبين إلى محكمة الجنايات المركزية لمنحها قراراً يسمح بإصدار النشرة الحمراء وحجز أموال المتهم بسرقة الأمانات الضريبية نور زهير، مع السعي لمذكرة قبض أخرى بحق هيثم الجبوري.وقال رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون في تصريح للإعلام الرسمي ، إن ” الهيئة قدمت طلبين إلى محكمة الجنايات المركزية التي تنظر بقضية نور زهير من أجل إعطاء القرار بإصدار قرار النشرة الحمراء وحجز أمواله”، مبينا أن”الطلبين تحت الدراسة في المحكمة وعند استلام القرار سنشرع فورا في إكمال إجراءات النشرة الحمراء وإعمامها على الدول لحجز أمواله في الداخل والخارج “.

وأوضح رئيس هيئة النزاهة، أن “سرقة القرن تحوي الكثير من المتهمين والتركيز على متهم وترك الآخرين عملية عرجاء وهي عملية فساد كبرى وأدوار متعددة يقودها هيثم الجبوري ونور زهير وآخرون“.وأشار إلى، أن “هيثم الجبوري لديه قضيتان الأولى تخص الأمانات الضريبية والأخرى تضخم الأموال، والقضيتان مفصولتان وتابعنا تضخم الأموال؛ لأن القضية وصلت إلى مرحلة مهمة وصدر أمر قبض بحقه يخص تضخم الأموال ونسعى إلى إصدار أمر قبض بخصوص الأمانات الضريبية“.وأضاف، أن “قضية هيثم الجبوري الخاصة بالأمانات الضريبية محالة على محكمة الجنايات منذ تموز من العام 2023 ولكنها قيد الطعون الكثيرة التي قدمها المتهم جعلها تراوح ولم تحسم ولكنها سوف تحسم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: هیثم الجبوری

إقرأ أيضاً:

مهرجان الفضائيات العربية.. نادين نسيب نجيم تتألق بتصميم مذهل من زهير مراد (صور)

تألقت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 والمقام بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

وخطفت نجيم الأنظار نحوها بإطلاتها الأنيقة والجريئة كما وصفها البعض حيث ارتدت فستان ذو قصة مختلفة باللون النبيتي من مجموعة المصمم اللبناني العالمي زهير مراد.

وكان تصميم الفستان مميزاً بتداخل الأقمشة المزخرفة مع الستان الناعم ، كما تميز بياقته الطويلة والمزينة بالإكسسوارات، مع قفازات طويلة من نفس قماش الفستان .

أما من الناحية الجمالية كان خبير المكياج شريف طانيوس هو من أبرز ملامحها الجميلة بأنامله الذهبية مستخدمًا مستحضرات التجميل التي تحمل اسمها والتي طرحتها قبل أشهر، كما اختارت تسريحة شعر بسيطة حيث رفعته للأعلى مع ترك خصلات بسيطة كـ غرة .

 ونشرت نادين مجموعة من الصور لها توثق حضورها واحتفالها بتكريمها في المهرجان الذي يحضره عدد كبير من نجوم الوطن العربي قائلة: " فخورة بنجاح جديد  جائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل ٢٠٢٤ في مهرجان الفضائيات العربية".

مقالات مشابهة

  • سعيد وهيثم بن صقر يتوجان أبطال الحفية للبادل تنس
  • مهرجان الفضائيات العربية.. نادين نسيب نجيم تتألق بتصميم مذهل من زهير مراد (صور)
  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على 6 متهمين حاولوا غسل 60 مليون جنيه بقنا
  • في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عصابة تجارة المخدرات بقنا
  • من هو نورس الذي ذكر اسمه في التسجيل الصوتي المنسوب لرئيس هيئة النزاهة
  • القبض على تاجر عملات أجنبية متهم بغسل 35 مليون جنيه في القاهرة
  • القبض على شخص بتهمة غسل 35 مليون جنيها متحصلة من نشاط إجرامي
  • القبض على تاجر عملة غسل 35 مليون جنيه فى شركات
  • النظام الديمقراطي في مواجهة تحديات خطيرة تستهدف القضاء العراقي