تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، رسالة خطية من فخامة الدكتور محمد مويزو رئيس جمهورية المالديف تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

تسلم الرسالة، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، لدى استقباله في أبوظبي، معالي موسى زمير وزير خارجية جمهورية المالديف.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة معالي موسى زمير، مؤكدا على العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات والمالديف، وحرص البلدين على تعزيزها بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

حضر اللقاء، معالي أحمد الصايغ وزير دولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بن زاید

إقرأ أيضاً:

عبر «حقائق وأسرار».. رسالة وزير الخارجية السوري لـ اللاجئين: أهلا بكم في وطنكم

أكد وزير الخارجية السوري فيصل مقداد، أن الدولة السورية ترحب بعودة أبنائها اللاجئين، ونحن مستعدون لاستقبالهم، ولا يمكن أن تمنع الدولة أبنائها من العودة إلى وطنهم، ونحن نقول لهم «أهلا بكم في وطنكم».

وقال المقداد خلال استضافته ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، إن الغرب يحاول استعداء أبناء سوريا بالخارج على بلدهم سوريا، ونحن على استعداد لاستقبال إي سوري يريد العودة لوطنه، ولن يكون هناك شروط لعودتهم، وقدمنا لهم مساكن بديلة، إذا كانت منازلهم قد نالها ضرر أو دمار خلال الحرب، فمهمة الدولة الحفاظ حافظ على مواطنيها.

وأضاف أن الدولة السورية تستقبل أعدادا كبيرة من السوريين الذين يريدون العودة، وأصدرنا 22 مرسوما لتقديم الدعم لهم وهم يمارسون حياتهم بشكل طبيعي. ولا أدعي أن كل ما دمرته الحرب في سوريا قد تم إصلاحه.

وكشف المقداد أن إحدى الهيئات الأممية أرادت زيارة لإحدى المستشفيات الكبيرة في سوريا، وعندما جاءوا وجدوا أن المتطرفين يستولون على المشفى الذي كان من أكبر المستشفيات في الشرق الأوسط، وخاليا من كل شيء.

وقال المقداد في رسالة وجهها إلى اللاجئين السوريين خلال برنامج «حقائق وأسرار » عبر قناة «صدى البلد» تقديم الإعلامي مصطفى بكري، «نقول لكل اللاجئين السوريين أهلا بكم في وطنكم، لا يوجد أي ممارسات غير مقبولة على هؤلاء. وكل السجلات الحكومية المتعلقة ببعض المخالفات انتهت، الشرط الوحيد ألا يكون العائد قد ارتكب جريمة جنائية

، فسوريا بحاجة إلى كل السورييين، وستقوم الدولة بتأمين المدارس والمشافي والحاجيات الأساسية».

مقالات مشابهة

  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعداداً للمؤتمر
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبر «حقائق وأسرار».. رسالة وزير الخارجية السوري لـ اللاجئين: أهلا بكم في وطنكم
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد: نتطلع للبناء على ما حققه «كوب 28»
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر
  • عبدالله بن زايد يترأس لجنة التحضير لـ COP 29 وتقييم تقدم COP 28
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر .. وتقيّم التقدم المحرز منذ COP 28
  • رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس البرازيل تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين