استقبل وزير الثقافة محمد وسام المرتضى وفدًا  من الجمعيّة الأرمنيّة للثّقافة والتّعليم "هاماسكايين" ضم  ماغي بوغوصيان عضو اللّجنة الإقليميّة في لبنان، و كاميلا يركانيان كشيشيان المديرة التّربويّة الجديدة لمدارس "هاماسكايين" للثّقافة والتّعليم.

تناول اللقاء  عرض لبرامج الجمعيّة الثّقافيّة ونشاطاتها، حيث اعربت  كشيشيان  عن رغبة جمعية هاماسكايين في إنشاء جسر ثقافي لبناني – أرمني من خلال التّعاون في أعمال ثقافيّة مُشتركة الهدف منها تسليط  الضّوء على الثّقافتينِ وتوثيق الرّوابط بينهما.



بدورها أكّدت بوغوصيان على استعداد الجمعية لتعزيز وتوثيق التّعاون مع  الوزارة  تنفيذًا لمذكّرة التّفاهم الموقّعة بين الطّرفين، و المشاركة في المهرجانات الّتي تُقام محلياً، وتمثيل لبنان في الخارج من خلال فرقها الفنية والفولكلورية ، والجوقات، والأوركسترا، والعزف الإنفراديّ، والمسرح والرّسم.

 وشكر  الوفد وزير الثقافة  لمُتابعة المناهج التّربويّة المُعتمدة في مدارس هاماسكايين، ودعم  أعمال الجمعيّة الثّقافيّة بشكلٍ عام.

  وابدى المرتضى كل التعاون من الوزارة لرعاية ودعم الفعاليات الثقافية . مؤكدا  تشجيعه برامج ونشاطات جمعيّة هاماسكايين ومناهج  الثّقافة لديها ، لأنّ ذلك من شأنه  تظهير  الإرث الأرميني ّ الغنيّ بالثّقافة والفنون . 

كما طلب من الوفد مشاركة جمعية هاماسكايين بتنظيم وإحياء يوم ثقافيّ أرمينيّ  ضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربيّة لعام 2024.

ووجه الوفد دعوة للوزير لحضور الحفلة الموسيقيّة لفرقة CADENCE التي  ستأتي من أرمينيا لإقامة احتفال في 21 أيلول الحالي.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية المكلف يدشن المرحلة الخامسة عشر من دعم الوزارة للمجهود الحربى

دشن اللواء شرطة (م) خليل باشا سايرين وزير الداخلية المكلف المرحلة الخامسة عشر من دعم الوزارة للمجمهود الحربى وذلك بحضور الفريق أول شرطة (حقوقى) خالد حسان محي الدين مدير عام قوات الشرطة والفريق شرطة (حقوقى) د/ إبراهيم أحمد شمين رئيس هيئة الشئؤن الإدارية واللواء شرطة صلاح احمد إبراهيم مدير عام قوات الجمارك (المكلف) وممثلين لمختلف الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية.وفى تصريح ( للمكتب الصحفى للشرطة) أوضح السيد وزير الداخلية المكلف أن تدشين هذه المرحلة يأتى مواصلة وإستمرارا لجهود الوزارة فى دعم المجهود الحربى لإسناد القوات المسلحة والقوات المساندة لها بمسارح العمليات من خلال توفير الأدوية والعقاقير والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج مصابى وجرحى معركة الكرامة مبينا أن هذه المرحلة من التدشين تستهدف قوات الإحتياطي المركزى بولاية الخرطوم والسلاح الطبى وجهاز المخابرات الوطنى والفرقة (18) ولاية النيل الأبيض ومستشفى بوارث العسكرى ومنظمة أفاق الوطنية والتى تعتزم إقامة مخيم طبى علاجى لمحلية ابوحمد بولاية نهر النيل وأكد سيادته مضئ الوزارة قدما فى تدشين مثل هذه البرامج بتسيير القوافل العلاجية دعما للمجهود الحربى حتى تحقيق النصر بهزيمة ودحر المليشيا المتمردة فى القريب العاجل .المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • معهد ثقافي عربي في قلب ميلانو
  • مكتبة زيباري.. إرث ثقافي وحضاري يجمع ثقافات مختلفة في إحدى قرى دهوك (صور)
  • وزير الداخلية المكلف يدشن المرحلة الخامسة عشر من دعم الوزارة للمجهود الحربى
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • وزير الإسكان: تسليم الوحدات السابق طرحها كل 3 شهور بحد أقصى
  • هل يمكن حدوث فقاعة عقارية بمصر؟ وزير الإسكان يجيب
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية
  • المرتضى: الكيان الإسرائيلي نقيض ثقافة التنوّع ويهدم القيم الإنسانية
  • خلف: التأخير في انتخاب رئيس سوف يُسرع في اقامة جزر طائفية