يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي، أمس الثلاثاء، إضافة رحلتين من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن، بشكل أسبوعي، للمرة الأولى منذ أن تسببت الغارات الإسرائيلية على خزانات الوقود في ميناء الحديدة في تقليص عدد الرحلات.

وقال محمد قحيم وزير النقل في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) في تصريح صحفي لوسائل إعلام الجماعة، إنه تم “إضافة رحلتين أسبوعيا ابتداء من يوم غد الأربعاء إلى جانب الرحلة اليومية المستمرة من صنعاء إلى الأردن والعودة”.

وأشار إلى أن “إضافة رحلتين أسبوعيا إلى جانب الرحلة اليومية لشركة الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالأردن جاء بعد توفير الوقود الخاص بالطائرات بالتعاون مع وزارة النفط والمعادن(الحوثية) “.

وأضاف أن” العدوان الإسرائيلي على خزانات وقود الطائرات بالحديدة كان قد تسبب في تقليص عدد الرحلات من صنعاء إلى الأردن إلى رحلة واحدة يوميا”.

وفي يوليو الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، أن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، توصلوا إلى اتفاق لخفض التصعيد في ما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن “الاتفاق تضمن إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلا عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة”.

ونص الاتفاق أيضا على استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأردن الحوثيون اليمن صنعاء إلى الأردن صنعاء إلى

إقرأ أيضاً:

جوردان و«ثنائي» الوصل ينضمون إلى سلة الوحدة

علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الوصل يبحث عن «الحلم القاري» بعد «الثنائية المحلية» الجزيرة يعود إلى بطولات السلة


نجح الوحدة في استعادة الأميركي جوردان لاعب السلة الأميركي، ليكون ضمن صفوف «العنابي» في الموسم الجديد، بعد إنهاء اللاعب تعاقده مع الوحدة السعودي الذي ألغى اللعبة بالنادي، ولعب جوردان مع الوحدة في الموسم الماضي، وهو من العناصر الجيدة بالفريق، لينضم بذلك إلى زميله الأميركي الآخر كريستون لامار، ويصبح «الثنائي» مع الوحدة في بطولته الدولية التي تنطلق 19 سبتمبر الجاري، على صالة «مبادلة أرينا» في أبوظبي، إضافة إلى المشاركة في بطولة الأندية العربية بالإسكندرية في أول أكتوبر المقبل.
ونجح الوحدة في الاستعانة بخدمات «ثنائي» الوصل راشد أيمن، وخليفة إبراهيم للمشاركة مع الفريق في البطولتين الدولية والعربية.
وأكد السوري نضال بكري مدرب الوحدة، أن وجود جوردان وثنائي الوصل، إضافة مهمة لـ «العنابي» في البطولتين، خاصة أن الفريق عائد إلى أجواء المنافسات العربية، بعد غياب سنوات طويلة، إضافة إلى أن البطولة الدولية التي تقام من 19 إلى 25 سبتمبر تشهد مشاركة أندية عربية قوية.
وأضاف: البداية من دولية الوحدة التي تقام تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي فرصة جيدة لزيادة خبرات لاعبينا، وأفضل إعداد للبطولة العربية، ومن بعدها المنافسات المحلية التي تنطلق بالدوري العام 10 أكتوبر المقبل.
من جهة أخرى، وقع الوحدة ضمن المجموعة الأولى لبطولته الدولية مع الحكمة اللبناني، والبشاير العُماني والفتح الرباطي المغربي، في حين وقع منتخبنا ضمن المجموعة الثانية التي تضم الكويت الكويتي، والكرخ العراقي والاتحاد السكندري المصري، ويبدأ الوحدة مشواره بلقاء الفتح 19 سبتمبر في الافتتاح، وتسبقه مباراة الكرخ والكويت، وفي اليوم نفسه، يلتقي الحكمة مع البشاير، ومنتخبنا مع الاتحاد السكندري.

مقالات مشابهة

  • ريلمي تستلهم زر التحكم بالكاميرا من آيفون 16!
  • "أيربودز برو 2".. آبل تقود ثورة للتغلب على ضعف السمع
  • استكمال تجهيز مطار عتق الدولي
  • ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار
  • أولى الصور لآثار الهجوم الحوثي قرب مطار بن غوريون وسط إسرائيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض صاروخ «أرض- أرض» فوق منطقة مطار اللد
  • الحوثيون يعيدون “هيكلة القضاء” بعد يومين من إعلان تعديلاتهم
  • جوردان و«ثنائي» الوصل ينضمون إلى سلة الوحدة
  • الحوثيون يرفعون صورة عسكري أردني في صنعاء ويثيرون الجدل
  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة