افتتح اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، معرض مستلزمات المدارس المقام على أرض نادي الشبان المسيحية "الواي" بحي شرق، وينظمه جهاز تنمية المشروعات خلال الفترة من 1 سبتمبر إلى 10 سبتمبر الجاري بمشاركة 17 عارضا من مستفيدي وعملاء جهاز تنمية المشروعات ضمن خطة المحافظة والجهاز لتوفير منافذ تسويقية لهم.

يضم المعرض جميع مستلزمات المدارس واحتياجات المواطنين من السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل الأسر تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وذلك تزامنا مع قرب حلول العام الدراسي الجديد.

تجول محافظ أسيوط داخل أقسام المعرض الذي يضم كافة احتياجات طلاب المدارس من الأدوات المكتبية، والكتابية، وكشاكيل، وكراسات بأنواعها، بالإضافة إلى الأدوات الجلدية، والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس، بتخفيضات تتراوح ما بين 25 إلى 30% مقارنة بمثيلاتها في الأسواق والمكتبات وأجرى حوارا مع العارضين والمواطنين حول جودة المنتجات المعروضة ومقارنتها بمثيلاتها بالسوق ومدى كونها ملبية للاحتياجات، وأعرب المواطنين عن سعادتهم البالغة في توافر كافة المستلزمات بأسعار مناسبة.

كما تفقد محافظ أسيوط بعض أقسام المعرض لبيع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية بجانب باكيات لبيع حلوى المولد النبوي بأسعار مخفضة، موجها بتنفيذ معرض دائم لتسويق منتجات العارضين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع في تلك المعارض على مستوى المحافظة بهدف توفير السلع والمستلزمات المدرسية بجودة عالية وأسعار مخفضة، لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، ومحدودي الدخل والتيسير عليهم.

وأشار المحافظ إلى أن المعرض يحمل عددا من الرسائل أهمها تسويق وترويج منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة وتحفيزهم على إقامة المزيد من المشروعات وتشجيعهم على تبني فكر ريادة الأعمال وتعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة في توفير فرص عمل ودخل مناسب والتأكيد على دورهم في دعم الاقتصاد الوطني تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور المحاسب ايهاب عبد الحميد رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بأسيوط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معرض محافظ أسيوط جهاز المشروعات أهلا مدارس مستلزمات دراسية محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي

بغداد- لا يبدو أن معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ25 والذي انطلقت فعالياته في 12 سبتمبر/أيلول الجاري، وبمشاركة 600 دار نشر محلية عربية وأجنبية، مجرد معرض لتداول أو بيع الكتب، بل يحمل رمزية لم تكن في المعارض السابقة، فهذه هي المشاركة الأولى للوفد الفلسطيني في هذا الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة وفلسطين عموما حربا غير متوازنة مع إسرائيل.

العلامة البارزة في هذا المؤتمر هو كسر الشعب الفلسطيني لحصار غزة بالكتاب، حيث أكد المدير التنفيذي للاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين جمعة الرفاعي، أن مشاركة الاتحاد في هذا المؤتمر هو تحدٍ ورسالة للجميع بأن ثقافة فلسطين باقية ومتواصلة مع عمقها العربي.

وقال الرفاعي في حديثه للجزيرة نت: "إننا سعداء جدا بالمشاركة في معرض بغداد للكتاب بدورته الحالية، رغم العوائق التي واجهتنا في إيصال المنشورات من الاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين إلى بغداد"، وأثنى على جهود اللجنة المنظمة للمعرض بتذليل كل العقبات لضمان وصول المطبوعات للمعرض.

المعرض يحمل شعار "العراق يقرأ" بمشاركة 600 دار نشر محلية وعربية وأجنبية (الجزيرة) مشاركة نوعية

وعن طبيعة المشاركة، وضّح الرفاعي أنهم يشاركون بمطبوعات صدرت في فلسطين، في خطوة مثلت "تحديا للظروف، ورسالة بأن ثقافة فلسطين باقية"، حيث إنهم يطمحون للتواصل مع العمق العربي من خلال إيصال المنتج الفلسطيني الذي يصدر داخل أراضيهم.

وبيّن أن المشاركة ارتكزت على 4 مستويات من الكتب:

أولها الأدب الذي كتبه الأسرى الفلسطينيون "داخل المعتقلات الصهيونية". والثاني هي للكتّاب الفلسطينيين الذين لم يتمكنوا من العودة إلى فلسطين وكتبوا مؤلفاتهم خارجها، لكنهم لم يتمكنوا من طباعتها، فحرص الاتحاد على طباعتها داخل فلسطين. والثالث هي الكتب التي تتحدث عن التراث والثقافة والفلكلور الفلسطيني. أما الرابع فيركز على إعادة إنتاج وإحياء وتجديد الثقافة الفلسطينية، لمؤلفين مثل نوح إبراهيم وخالد أبو خالد وحسن البحيري.

وأكد الرفاعي، أن التجربة جديدة بالنسبة لهم رغم أن الاتحاد تأسس عام 1966، لكنه وصفها بأنها "تجربة مميزة وأصيلة، في بغداد الحضارة والثقافة والتراث، ولنا كل الفخر بمشاركتنا في المعرض".

المعرض الممتد حتى 22 سبتمبر/أيلول يستضيف مجموعة كبيرة من الأدباء والشعراء والمفكرين العرب (الجزيرة)

وأكد الإعلامي ومقدم البرامج العراقي ريناس علي، أن إضافة الجلسات الحوارية بمهرجان ثقافي مثل معرض الكتاب في بغداد أثرى الحركة الثقافية بشكل أكبر، وخلق تواصلا مباشرا مع الجمهور، مشددا على أنه "شيء إيجابي وإضافة مهمة في هذه النسخة من المعرض".

وأضاف خلال حديثه للجزيرة نت، أن "الأهم في هكذا مؤتمرات هو إقبال الناس، الذي جعلنا نشعر بالفرح والفخر من خلال تواصلهم المباشر مع شخصيات لها بريقها في الكتابة".

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • بسبب إرتفاع الأسعار.. الركود يضرب محلات بيع مستلزمات المدارس بالفيوم
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية
  • بتخفيضات 40%.. مبادرة كلنا واحد تجوب المحافظات بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يشهد ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية