أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة رئيس نادي برشلونة: شكراً فليك.. «لا ماسيا كنزنا» الإصابة تحرم منتخب فرنسا من جهود تشواميني

رغم مرور شهرين على انتقال النجم الفرنسي كليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد، إلا أن قصته مع «الباريسي» لم تنته بعد، حيث تقدم بشكوى يطالب فيها بالحصول على مستحقاته المتأخرة، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عقده.


وذكرت صحيفة ليكيب أن مبابي والممثل القانوني لسان جيرمان يمثلان يوم السبت 11 سبتمبر الجاري أمام اللجنة القضائية المختصة بالنزاعات في رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين، لبحث الشكوى التي تقدم بها اللاعب مطالباً برواتب آخر ثلاثة أشهر من عقدة، إلى جانب بعض المكافآت الأخرى.
وكان مبابي رفع شكواه إلى رابطة الدوري الإسباني الذي يلعب تحت مظلته حالياً، والتي قامت بدورها بتوجيهها إلى رابطة الدوري الفرنسي لبحثها، وتقدم محامي مبابي بهذه الشكوى في أغسطس الماضي.
وقالت الصحيفة، إن اللجنة ستبحث، خلال جلسة الاستماع القادمة، «دفوع» ممثلي كل طرف، من أجل حسم النزاع بينهما. وأشارت الصحيفة إلى أن مبابي يطالب بمبلغ 55 مليون يورو في صورة رواتب، ومنح لم يحصل عليها خلال فترة تعاقده مع سان جيرمان، والتي انتهت 30 يونيو الماضي. وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق ودي بين الطرفين، سيُرْفَع الأمر برمته إلى المحكمة الرياضية للفصل فيه.
وكان مبابي غادر سان جيرمان، بعد 7 سنوات من الولاء والخدمة المخلصة، لينضم إلى ريال مدريد النادي الذي كان حلمه منذ نعومة أظفاره.
وارتفعت نبرة الهجوم المتبادل بين الطرفين، خلال الأسابيع الأخيرة، التي سبقت رحيل هداف كأس العالم الأخيرة 2022، عن «حديقة الأمراء» وقادتها المحامية فايزة العماري والدة مبابي، التي أكدت أنها أخطرت الاتحاد الدولي لكرة القدم بالأمر، عن طريق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.
وتدهورت العلاقة بين مبابي، وناصر الخليفي رئيس سان جيرمان، خاصة بعد الفيديو الشهير الذي ودع فيه بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، زملاءه والعاملين في النادي، وتجاهل تماماً ذكر رئيس النادي، وكان الرد من جانب إدارة سان جيرمان بإنهاء تعاقد إيتان الشقيق الأصغر لمبابي، والذي رحل إلى ليل. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيليان مبابي مبابي باريس سان جيرمان الليجا ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي

ماجد محمد

أصدرت اللجنة القانونية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم حكما لصالح كيليان مبابي ضد ناديه السابق باريس سان جيرمان .

وكان مبابي قد طالب باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو، منها 36 مليون يورو وهي الثلث مكافأة التوقيع والذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير، أما باقي المبلغ فكان موزعًا بين رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده أبريل ومايو ويونيو، بالإضافة إلى مكافأة أخلاقية عن هذه الأشهر الثلاثة.

وقضت اللجنة القانونية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم بأن يدفع باريس سان جيرمان كامل مستحقات كيليان مبابي المقدرة بـ55 مليون يورو، في حكم صادم للفريق الفرنسي.

يذكر أن مبابي قد توصل إلى اتفاق مع ناصر الخليفي رئيس نادي سان جيرمان، شمل الاتفاق موافقة مبابي على التنازل عن مكافآت الولاء في حال الرحيل عن سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

مقالات مشابهة

  • مبابي يضع سان جيرمان تحت «مقصلة العقوبات» في «استعراض القوة»!
  • أول رد فعل من باريس سان جيرمان بشأن مستحقات مبابي
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • مبابي يرفض الوساطة في قضيته مع باريس سان جيرمان
  • حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • قبضة حديدية بين مبابي وناديه السابق باريس سان جيرمان
  • قبضة حديدية بين مبابي و ناديه السابق باريس سان جيرمان
  • أزمة مبابي وباريس سان جيرمان مستمرة
  • بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي