قال بشير جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إنَّه المواصي هي المنطقة الغربية لمدينتي خان يونس ورفح الفسطينيتين التي يدعي الاحتلال الإسرائيلي أنّها منطقة آمنة، لكن قبل قليل أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية بالإضافة إلى الآليات العسكرية المتواجدة إلى الغرب من مدينة رفح الفلسطينية النيران وبكثافة باتجاه تلك المنطقة الأمر الذى أدى الى إصابة 3 فلسطينيين بينهم طفلة بهذا الرصاص الكثيف الذى يطلق بشكل متواصل بإتجاه منطقة الخيام المكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

قصف مدفعي باتجاه خيام النازحين

وأضاف «جبر» أنَّه منذ ساعات الصباح، وهذة المنطقة تشهد أيضًا قصفًا مدفعيًا باتجاه تلك الخيام، مما أثار حالة من الخوف والذعر فى صفوف هؤلاء النازحين اللذين يتواجدون داخل هذة الخيام التي لا تقي حرارة أو برودة، ولا توفر لهم الأمن، فى ظل هذا العداون الإسرائيلي.

المدفعية الإسرائيلية تقصف المربعات السكنية في منطقة حي الجنينة

وتابع: «شرقًا في مدينة رفح الفلسطينية، تواصل المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية في منطقة حي الجنينة وتل ذارع وحي السلام، وهي ضمن المناطق الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية، فيما يشهد وسط هذة المدينة نسف للمربعات السكنية وتفخيخ المنازل في إطار إيقاع أكبر خسائر ممكنة وتدمير للمنازل والبنى التحتية لهذة المدينة التي تشهد عملية عسكرية متواصلة منذ 120 يومًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خان يونس رفح الفلسطينية غزة قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة من الغارات باتجاه عدة مناطق بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم المغازي في وسط قطاع غزة أدى لاستشهاد فلسطينيين وعدد من الإصابات.

غارات على منزل في غزة

وأضاف «جبر» خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنزل ما أدى إلى إحداث أضرار موسعة في الأراضي المحيطة بالمنزل، لافتًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على منزل بالمنطقة الشمالية الغربية من غزة، موضحًا أن الطواقم الطبية بغزة تقوم بمحاولة البحث وانتشال الشهداء من أسفل ركام المنزل المدمر، فضلا عن أنها نقلت عدة إصابات إلى مستشفى المعمداني.

قصف عنيف على رفح الفلسطينية

وتابع:«الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين داخل حي الصبرة، إلى جانب استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على رفح الفلسطينية خاصة في منطقة المواصي التي تتحدث إسرائيل عنها أنها منطقة آمنة».

وأشار إلى أن الطائرات المروحية العمودية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة باتجاه منطقة المواصي، ما أدى إلى إحداث ثلاث إصابات.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي لا يتوقف تجاه الجبهة الشمالية
  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات إنذار تدوي في مستوطنة «دوفيف» شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية (شاهد)
  • شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار سيارة قرب مركز الشرطة شمال إسرائيل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: تواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في مواصي برفح الفلسطينية