وافق الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، على اعتماد مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني التابعة لوزارة الصناعة نتيجة دبلوم التلمذة الصناعية الدور الثاني أغسطس 2024 بنسبة نجاح 95.5%، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح بالدور الثاني بمراكز التدريب التابعة للمصلحة هذا العام 94.

4% بينما بلغت نسبة النجاح الإجمالية للمحطات التدريبية التابعة للشركات الصناعية التي تشرف عليها المصلحة 96.6%، كما بلغت نسبة النجاح الاجمالية بمراكز الشركات هذا العام 94%.

أهمية دور المصلحة للارتقاء بمنظومة التدريب الفني

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن هذه النتائج تعكس أهمية الدور المنوط بالمصلحة للارتقاء بمنظومة التدريب الفني والمهني لمستويات متميزة بما يسهم في تحقيق التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات الصناعة الوطنية من العمالة المؤهلة، خاصةً وأن تأهيل العمالة الفنية يأتي في إطار خطة الوزارة للنهوض بالصناعة المصرية باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية بما يسهم في تلبية احتياجات المصانع من العمالة الفنية المُدربة والماهرة من خلال مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني والتي تمتلك 41 مركزًا في 17 محافظة بالإضافة إلى معهد إعداد الكوادر ومركز التكنولوجيا المتميز.

نسب النجاح في المحافظات

وجاءت منطقة جنوب الصعيد في المركز الأول بنسبة نجاح 100%، ومنطقة جنوب القاهرة في المركز الثاني بنسبة 98.4%، تلتها منطقة الوجه البحري بالمركز الثالث بنسبة نجاح 97.7%، ثم منطقة شمال الصعيد بالمركز الرابع بنسبة نجاح 97.4%، ومنطقة الجيزة بالمركز الخامس بنسبة 95.4%، ثم منطقة القناة والعاشر بالمركز السادس بنسبة نجاح 90.9%، تلتها منطقة شمال القاهرة بالمركز السابع بنسبة نجاح 90.6%، ثم منطقة شرق الإسكندرية بالمركز الثامن بنسبة نجاح 88.9%، كما جاءت منطقة غرب الاسكندرية بالمركز التاسع بنسبة نجاح 85%، والإدارة العامة لمركز الاميرية التجريبي بالمركز العاشر بنسبة نجاح 40%.

وتحرص وزارة الصناعة على الارتقاء بمنظومة التدريب الفني والمهني لمستويات متميزة تُمكن الصناعة الوطنية من المنافسة بالأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، بما يسهم في إحداث التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات الصناعة من العمالة المؤهلة، لتخريج نوعية متميزة من العمالة الماهرة تحمل على عاتقها تطور الصناعة المصرية باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر.

وتحرص الوزارة على تعزيز أطر التعاون والتنسيق بين القطاع الخاص ومصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني لتدريب وتأهيل العمالة من خلال تولي القطاع الخاص إدارة وتشغيل عدد من المراكز التدريبية التابعة للمصلحة لتعمل بفكر ونهج القطاع الخاص لتأهيل خريجيها لتلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعة وزير الصناعة وزارة الصناعة التدريب المهني الصناعة الوطنية تأهيل العمالة الفنية من العمالة بنسبة نجاح

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي

هنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز مرشحة وزارة الأوقاف المصرية، لفوزها بالمركز السادس في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة.

وقرر وزير الأوقاف تكريم الفائزة أسماء يونس إبراهيم الباز بمنحها درع وزارة الأوقاف المصرية وشهادة تقدير لمشاركتها المتميزة في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة.

شهدت مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة مشاركة أكثر من 60 دولة وجالية إسلامية من مختلف أنحاء العالم، حيث تنافست المتسابقات على المراكز الأولى في هذه الفعالية القرآنية الدولية.
جدير بالذكر أن المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز فازت بتكريم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في احتفال وزارة الأوقاف المصرية بليلة القدر 1445هــ لفوزها بالمركز الثاني في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، في الفرع الأول حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة.

مقالات مشابهة

  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • تقرير إقتصادي يتوقع موسم فلاحي مزدهر وإرتفاع نسبة النمو إلى 4,6٪؜ سنة 2025
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي
  • فوز عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية في الجزائر بنسبة 84.30%
  • الرياض تتصدر والشرقية بالمركز الثالث.. 100 ألف حادث مروري في المملكة خلال عام
  • عادات ستجعلك أكثر نجاحًا
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • ”0% نسبة جرائمهم تقريباً.. اليمنيون يغيرون الصورة النمطية عن العمالة الوافدة في دولة خليجية وناشط يطالب بزيادة الاعداد”