الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت حكومة بغداد المحلية أنها بصدد مفاتحة الجهات العليا، لإصدار تشريع تخصص بموجبه الحكومة، سندات خزينة لضمان استحصال مبالغ بهدف توزيع بدلات نقدية بين 60 ألف من المستحقين للأراضي ضمن مؤسسة الشهداء.
وقال عضو مجلس بغداد رياض العقابي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن المجلس أعد خطة يتم بموجبها استحصال أراضٍ لمواطني بغداد من الجهات القطاعية المختصة أو صرف بدل نقدي في حال عدم توافرها، مبيناً أن الخطة وضمن مرحلتها الأولى تتضمن مفاتحة مؤسسة الشهداء لتخصيص أراضٍ أو وحدات سكنية، أو بدلات نقدية للمستحقين فيها بقيمة 50 مليون دينار.


وبين أن مؤسسة الشهداء تشكو من قلة التخصيصات المالية المرصودة لها إضافة إلى عدم وجود أراضٍ في بغداد، كاشفاً عن وجود 60 ألف مستحق للبدل النقدي في البلاد تشكل بغداد النسبة الأكبر منهم، بيد أنهم لم يستحصلوه حتى الآن.
وكشف العقابي عن أن مجلس بغدد بصدد مفاتحة أما مجلس النواب أو الوزراء، من أجل إصدار تشريع أو قانون، تخصص بموجبه الحكومة الاتحادية، سندات خزينة لضمان استحصال مبالغ مالية لهم. وأشار في السياق ذاته إلى وجود 13 وجبة من مستحقي البدل النقدي ببغداد، مدرجين لدى المؤسسة لكنهم لم يستحصلوا أي مستحقات حتى الآن، منوهاً بأن التوزيع لا يتم دفعة واحدة بل على شكل دفعات بمبلغ عشرة ملايين دينار لكل مستحق .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان

بغداد اليوم- متابعة

عقد مجلس السفراء العرب في روما اجتماع مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، لبحث تطورات الوضع الانساني و الغذائي في غزة والسودان. 

وقال المجلس في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم"، انه جرى خلال اللقاء استعراض الوضع المأساوي والمجاعة في فلسطين والسودان وبحث السفراء العرب سبل زيادة الدعم الغذائي والضغط على اسرائيل لفتح المعابر ووقف اطلاق النار.

وقدمت سفيرة الجامعة العربية ايناس مكاوي الشكر للمديرة العامة علي جهود المنظمة في ايصال المساعدات الإنسانية للقطاع على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها عمال الاغاثة واستهدافهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، وفقا للبيان.

من جهتها، قدمت سفيرة فلسطين عبير عودة صورة تفصيلية عن الوضع في الأراضي المحتلة واهمية دور منظمة في الضغط على قوات الاحتلال لفتح المعابر في ظل عدم انصياع اسرائيل للمطالب الدولية لوقف إطلاق النار، بحسب البيان.

كما أشارت سفيرة اليمن بروما اسمهان الطوقي الى ان الوضع الإنساني اليوم كارثي ويحتاج لمزيد من الجهد من قبل المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • محاولة للاحتواء ومنعا للتصعيد.. بغداد تدخل بثقلها على خط ازمة شبكة الابتزاز في ذي قار
  • محاولة للاحتواء ومنعا للتصعيد.. بغداد تدخل بثقلها على خط ازمة شبكة الابتزاز في ذي قار - عاجل
  • مجلس نينوى: المحافظة خالية من الدكات العشائرية و80% من الخلافات تنتهي دون مشاكل
  • الحكيم يدعو البرلمان للتصويت على قانون نقابة المبرمجين
  • كيف تشاهد رواد فضاء بولاريس داون يحاولون القيام بأول عملية سير في الفضاء تجاريًا
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان