استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، «آنه دورته ريجلسن» سفيرة دولة الدنمارك، ووفد شركة نوفونورديسك الدنماركية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المستحضرات الدوائية، وذلك في مقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في مستهل الاجتماع توجه الوزير بالشكر للسفيرة ووفد شركة نوفونورديسك، على الدعم المقدم لضخ كمية مناسبة من الأنسولين لتلبية احتياجات مرضى السكري، مؤكداً حرص وزارة الصحة والسكان على الشراكة الدائمة مع شركة نوفونورديسك، لأنها شركة عالمية توفر منتجاتها الطبية للملايين حول العالم، مثل مرضى السكري، والهيموفيليا، وتوفير هرمون النمو لحالات التقزم.

التوسع في إنشاء مراكز علاج السكر

وأوضح، أن الاجتماع ناقش سبل التعاون مع الشركة لتنفيذ حملات توعية بطرق الوقاية من مرض السكر والسمنة، وكيفية تجنب المضاعفات الناتجة عنهما، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء مراكز علاج السكر، وتثقيف المرضى بالمستشفيات في محافظات الجمهورية، من خلال مراكز نوفوكير التي تختص بتقديم العلاج والتوعية والتثقيف الصحي لمرضى السكر المترددين على العيادات الخارجية بالمستشفيات.

وأشار  إلى أن الاجتماع ناقش تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي، والابتكارات، والأبحاث السريرية، وتدريب الأطباء على أحدث طرق التشخيص والعلاج، وكيفية التعامل مع أصحاب الأمراض المزمنة، وتقديم الدعم اللازم والتوعية الصحية لهم مما يسهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية، لافتا إلى ترشيح منظمة الصحة العالمية لمصر لتكون من الدول الرائدة التي قامت بأكبر مسح في التاريخ للأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والسمنة.

مناقشة دعم صناعة المستحضرات الدوائية في قارة إفريقيا

ونوه إلى أن التطرق إلى مناقشة سبل التصدير ودعم صناعة المستحضرات الدوائية في قارة إفريقيا، حيث أكد الوزير أن أفريقيا خلال الـ10 سنوات القادمة ستعتمد على الإنتاج المحلى، مؤكدا على استعداد مصر لتكون بوابة قارة إفريقيا لتصنيع وتصدير الدواء، وذلك بسبب وجود بنية تحتية ومصانع متقدمة في صناعة المستحضرات الدوائية، وتقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية ، للشركات المحلية والعالمية للاستثمار في القطاع الدوائي بمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة سوق الدواء الدواء المصري المستحضرات الدوائیة

إقرأ أيضاً:

“تكنولوجيا المعلومات” الصينية تتعاون مع “مصاري كابيتال” لتوسيع أعمالها بالدولة

 

 

 

أكد جوليان سو، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير تكنولوجيا المعلومات الصينية، حرص شركته على توسيع أعمالها في دولة الإمارات وتقديم خدماتها المتخصصة في استخدام الذكاء الاصطناعي التنبئي لأغراض الصيانة، والمساعدة في السلامة، والكفاءة.

وأضاف سو، في تصريحات على هامش فعاليات النسخة الأولى من “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3″، أنه لتحقيق هذا الهدف وقعت شركته اتفاقية تعاون مع شركة “مصاري كابيتال”، ومقرها دبي، على هامش المهرجان، تمهيدا لتوسيع أعمالها في الإمارات.

وأكد أهمية المهرجان في ظل الزخم الكبير الذي يشهده وسط حضور قوي من المتخصصين والخبراء في هذا المجال، ما يؤكد الأهمية التي توليها الإمارات ودبي لقطاعات المستقبل وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي و”الويب 3”.

وذكر أن حكومة دولة الإمارات نجحت في تحقيق إنجازات ضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي و”الويب 3″، من خلال توفير بيئة جاذبة لجميع أنواع الشركات، سواء كانت ناشئة أو ناضجة، لتأتي إلى الإمارات وتؤسس أعمالها وتستكمل رحلة النمو.

وأشار إلى أن شركته، المدرجة في بورصة هونغ كونغ والمتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي التنبئي، تعمل على الإدراج في أسواق المال الإماراتية في ظل الثقة الكبيرة التي تتمتع بها أسواق الدولة ومكانتها الرائدة إقليمياً وعالمياً.

وقال: “نعمل على الإدراج في ناسداك دبي أو في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ليصبح إدراجها مزدوجاً في هونغ كونغ وأحد سوقي المال في الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • خاتم Oura قد يتمكن من قياس مستويات السكر في الدم قريبًا
  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون
  • صنعاء - وفاة مهندس في الشركة الدوائية بذبحة صدرية في ثاني حالة خلال شهرين
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • شركة الكهرباء تعلن بدء إنشاء محطة جديدة في طبرق
  • اكتشاف قارة غارقة في المحيط منذ 3 قرون
  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • “تكنولوجيا المعلومات” الصينية تتعاون مع “مصاري كابيتال” لتوسيع أعمالها بالدولة
  • جامعة أبوظبي تتعاون مع «أن أم سي» للرعاية الصحية