استقبلت الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة، التابعة لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، الدفعة الثانية من طلبة برنامج الدبلوم المهني لتنمية الطفولة المعتمد من المركز الوطني للمؤهلات، في إطار جهودها لإعداد كفاءات مؤهَّلة قادرة على دفع عجلة القطاع، وتعزيز النتائج التعليمية والتربوية للأطفال وأسرهم في أبوظبي ودولة الإمارات.

وشهد برنامج الدبلوم المهني المعتمد في عامه الثاني إقبالاً كبيراً من 7,800 متقدِّم، اختير 1.73% منهم بعد سلسلة من المقابلات والتقييمات الدقيقة مقارنةً بـ2.38% من 4,200 متقدِّم في عام 2023. وتتميَّز الدفعة الجديدة بتنوُّع لافت ومستوى عالٍ من المؤهلات العلمية المميَّزة، من شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والثانوية العامة، وينتمون إلى 11 جنسية مختلفة، مع حضور بارز للإماراتيين.

وقالت الدكتورة ميرا سعيد الكعبي، رئيس فريق الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة: «يسعدنا أن نشهد هذا الإقبال اللافت للانضمام إلى الأكاديمية، ما يؤكِّد نجاحها في تحقيق تأثير ملموس بتعزيز وعي المجتمع وتفعيل مشاركته في تنمية الطفولة، على الرغم من مُضِيِّ عام واحد فقط على انطلاقها. وبينما نستعد لرفد القطاع بكوادر واعدة من طلبة الدفعة الأولى، نستقبل مجموعة جديدة من المواهب المتحمسة، ونتعهَّد بدعمها وتمكينها لتُتابِع المسيرة وتُسهم مستقبلاً في الارتقاء بقطاع تنمية الطفولة في دولة الإمارات».

ويستعد الطلبة الجدد للمُضِيِّ على خطى خريجي الدفعة السابقة، الذين اختتموا المرحلة الأولى من البرنامج على مدى 12 شهراً، وسينتقلون إلى مرحلة التدريب العملي لمدة ستة شهور، بدءاً من سبتمبر 2024، في مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وهيئة الرعاية الأسرية، ومجموعة من الحضانات الحكومية التابعة لدائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي.

ويقدِّم الدبلوم المهني المعتمد في تنمية الطفولة مجموعة من البرامج المكثَّفة والمتخصِّصة برعاية وتعليم الأطفال، مع التركيز بالدرجة الأولى على الهُوية الوطنية واللغة العربية، لتلبية احتياجات المجتمع المحلي. ويضمن البرنامج في الوقت ذاته بناء إمكانات مقدِّمي الرعاية على أعلى مستوى، وفقاً لأحدث التجارب والممارسات العالمية، لتمكينهم من ردم الثغرات الحالية، والاستعداد لتحديات المستقبل ووظائفه. ويستمر الدبلوم على مدى 18 شهراً، مع منحة دراسية كاملة لجميع الطلبة.

ونظمت الأكاديمية أسبوعاً توجيهياً للطلبة الجدد في أغسطس 2024، قدمت فيه للطلبة المعلومات والموارد الأساسية، إضافة إلى جولة في مرافق الأكاديمية، ولمحة تعريفية شاملة عن البرنامج، وتفاصيل عن خدمات الدعم المتاحة، لاستكمال الطلبة استعداداتهم لخوض مساراتهم الأكاديمية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لتنمیة الطفولة الدبلوم المهنی

إقرأ أيضاً:

تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ دورة تدريبية ضمن برنامج إعداد مدربين TOT، في مجال تنمية الطفولة المبكرة، في إطار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة جايكا اليابانية، برعاية الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة المستهدفة بكفر الشيخ

وتم تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة المستهدفة بمحافظة كفر الشيخ، واعتمادهن مدربات ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة بعد تدريبهن على أيدي نُخبة متميزة من المدربين.

تنمية وتطوير الجانب البشري القائم على تقديم الخدمة بالحضانات

وأكد المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ الهدف من التدريب هو تنمية وتطوير الجانب البشري القائم على تقديم الخدمة بالحضانات، وذلك لبناء قدرات الميسرات، ورفع كفائتهن ليُصبحن مدربات قادرات على تدريب زملائهن من ميسرات الحضانات، ونقل جميع المعلومات والأنشطة التي تدربوا عليها من الجانب الياباني والمدربين إلى الحضانات العاملين وحضانات المحافظة، لخلق بيئة جديدة لتعليم الطفل من خلال الأنشطة واللعب وتنمية الطفولة المبكرة.

مقالات مشابهة

  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن
  • النقابة الوطنية للصحافة المغربية تندد بالاعتداء على صحافيين بالفنيدق أثناء قيامهم بواجبهم المهني
  • تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»
  • طلبة يمنيون مبتعثون يشكون إيقاف مستحقاتهم المالية دون سابق إنذار
  • تعزيز المناهج الدراسية بالثقافة المالية.. مطلب ضروري لتوجيه شباب المستقبل
  • طلبة الطب والصيدلة يناشدون أساتذتهم التضامن معهم ومواجهة "الظلم"
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الجديدة من برنامج المحكم المعتمد
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025
  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي