ناقش مجلس كنائس مصر برئاسة القس يشوع بخيت الأمين العام للمجلس، تقرير لجنة المرأة التابعة للمجلس عن نشاطها، بما في ذلك التحضيرات للقاء الحكماء وتكريم العائلات في أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى جهود التوعية الصحية للمرأة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بها اللجنة.

تفاصيل مؤتمر لجنة الكهنة والرعاة 

وتابعت اللجنة ترتيبات مؤتمر لجنة الكهنة والرعاة المقرر عقده من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل في مركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي، في ضيافة البابا تواضروس الثاني، وبمشاركة 100 من الآباء الكهنة والقسوس ممثلين عن الكنائس الخمس الأعضاء، وذلك بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية.

وتناول الاجتماع التحضيرات للاحتفال بمرور 12 عامًا على تأسيس المجلس في فبراير 2025، والتي تتزامن مع عودة الأمانة إلى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد دورة كاملة من تولي الأمانة من قبل الكنائس الخمس.

وقررت اللجنة تشكيل مجموعة عمل لمراجعة لائحة المجلس وتقديم المقترحات للجنة القانونية لاعتمادها من رؤساء الكنائس.

كما طالبت اللجنة التنفيذية برفع توصية إلى لجنة أسبوع الصلاة من أجل الوحدة لعقد فعاليات أسبوع الصلاة بالتزامن مع الاحتفالات العالمية في شهر يناير، وذلك لتوحيد الجهود وتعزيز روح الوحدة بين الكنائس.

تقرير اللجنة الإعلامية بالمجلس

وقدمت لجنة الإعلام تقريرًا عن خططها للإعلام الرقمي والمطبوع، وسط إشادة الأعضاء بتعزيز التواصل مع شعب الكنائس، ودعم فكرة الصالون الثقافي، وبرنامج «اسأل والكنائس تجيب».

ورحبت اللجنة التنفيذية بكل الأفكار المُعدة لتطوير الموقع الرسمي للمجلس وصفحات منصات التواصل الاجتماعي وإعداد Mobile app خاص لمجلس كنائس مصر مع العمل على مزيد من التواصل والتعاون مع الجهات والمبادرات الإعلامية.

وفي النهاية قدمت اللجنة المالية تقرير مفصل عن السنة المالية 2024، وطالبت جميع رؤساء اللجان بتقديم ميزانيات لخدماتهم لعام 2025. وانتهى الاجتماع بالصلاة، على أن يعقد الاجتماع المقبل خلال الأسبوع الاول من شهر ديسمبر في ضيافة نيافة الأنبا ميخائيل أسقف حلوان والمعصرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس كنائس البابا تواضروس كنائس مصر مجلس كنائس مصر

إقرأ أيضاً:

روسيا تجدد دعمها ومساندتها للمجلس الرئاسي والحكومة اليمنية

جددت روسيا، اليوم السبت، دعمها الثابت لمجلس القيادة الرئاسي وجهود الحكومة، ومساندتها للقضايا الأساسية في اليمن الغارق بالحرب منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الوطنية والإقليمية، والجهود المبذولة من قبل مجلس القيادة الرئاسي للتعامل مع المبادرات الدولية الرامية إلى تحقيق السلام وإنهاء الأزمة اليمنية.

 

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، معربًا عن تقديره لاستئناف عمل السفارة الروسية من العاصمة المؤقتة عدن.

 

وشدد البحسني، على أهمية مضاعفة الجهود المشتركة لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، في سبيل مواجهة التحديات الإنسانية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.


مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب
  • «النواب» يناقش قانون الإجراءات الجنائية في دور الانعقاد الخامس أكتوبر المقبل
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • روسيا تجدد دعمها ومساندتها للمجلس الرئاسي والحكومة اليمنية
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • غروندبرغ يبحث في لندن التوترات في البحر الأحمر ودعم جهود السلام في اليمن
  • محافظ أسيوط يشهد ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • تباين ردود أفعال حول تمديد مهمة لجنة الأمم المتحدة
  • مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر