الاقتصاد نيوز — بغداد

وجهت وزارة النقل بمنع تغيير مواعيد الرحلات أو تأخيرها وتقديم تسهيلات كبيرة في حركة المسافرين، وقالت إن وزيرها رزاق السعداوي يشرف على العمل بنفسه، فيما شددت على محاسبة المقصرين بهذا الشأن.

وقال مدير إعلام الوزارة ميثم الصافي إن وزير النقل رزاق السعداوي، يشرف بشكل مباشر على سير العمل داخل الخطوط الجوية العراقية منذ مطلع الأسبوع الحالي، ووجه باتخاذ تسهيلات كبيرة في مسألة حركة المسافرين وعدم تأخير أو تغيير مواعيد الرحلات أو إلغائها إلا في حال الظروف الاضطرارية، مع التشديد على ضرورة محاسبة المقصرين.

وبين أن جميع رحلات الناقل الوطني تسجل امتلاء كاملاً بأعداد المسافرين، فضلاً عن استمرارها في تقديم خدمات للفئات المشمولة بالتخفيض من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان والمتقاعدين.

وأشار الصافي إلى أن الخطوط الجوية العراقية مقبلة على نهضة في مجال الخدمات الجوية من خلال زجِّ أحدث الطائرات وتطوير مهارات الطواقم الجوية ورفع مستويات الأداء والعمل لديهم، لاسيما بعد إنجاز العديد من المشاريع التطويرية في مطار بغداد الدولي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رابطة المحترفين تصدر بيان عاجل بشأن تغيير مواعيد المباريات

ماجد محمد

أعلنت إدارة المسابقات  برابطة دوري روشن للمحترفين ضبط أوقات بداية عدد من مواجهات الجولات الثالثة وحتى الثامنة للتأكد من عدم تداخل وقت اللعب مع دخول وقت الصلوات بسبب الأوقات الإضافية المتغيرة ووقت إيقاف اللعب من الحكام لشرب الماء بناء على ما تم رصده من معدل وقت إضافي خلال الجولتين الأولى والثانية.

يأتى هذا بناءا على البيان الذى أصدره الرابطة بتاريخ 16 مايو 2024 بخصوص مراعاة أوقات الصلاة،

وتشير الرابطة أنها تعمل على المراجعة الدورية لأوقات بداية المباريات على مدار الموسم بناء على أوقات انطلاقها في المدن المختلفة في المملكة ومراعاة المواقيت المتغيرة لأوقات دخول الصلوات والتي تصل إلى 90 دقيقة على مدار السنة و45 دقيقة بين المدن المختلفة.

كما تأخذ الرابطة في الاعتبار، متطلبات الجدولة وتثبيت مواعيد الانطلاق لمباريات الدوري بما يتطلبه نقل مباريات الدوري في أكثر من 160 دولة.

ختامًا، تؤكد الرابطة أنها دوما ما تعمل على جدولة الدوري وغيرها من الركائز الاستراتيجية في أعمالها بما يتناسب مع قيم وعادات المملكة والمواءمة مع متطلبات الوصول بالدوري كأحد أفضل الدوريات العالمية.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب الإعصار «بيبينكا».. شنغهاي تجلي الـ آلاف وتلغي فعاليات وتعلق الرحلات الجوية
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • محاسبة المقصرين.. توجيهات حكومية عاجلة بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
  • رابطة المحترفين تصدر بيان عاجل بشأن تغيير مواعيد المباريات
  • تدني الخدمات الجوية يرهق المسافرين ووزير النقل فدار غفلون