احتج أحفاد مصمم برج إيفل الشهير في باريس "جوستاف إيفل" على القرار الذي أصدرته رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، بالإبقاء على الحلقات الأولمبية معلقة على البرج، تخليدًا لذكرى الأولمبياد الذي اختتم أخيرًا في العاصمة الفرنسية.
وفيما أعلنت هيدالغو أنها تنوي إزالة الحلقات الثقيلة جدًا واستبدال نسخة أخف وزنًا بها، من أجل إبقائها على المعلم التاريخي، قالت جمعية أحفاد غوستاف إيفل إنها ترفض هذه الخطة.


وأضافت في بيان: "لا يبدو مناسبًا أن البرج الذي أصبح رمزًا لباريس وفرنسا بأكملها منذ بنائه قبل 135 عامًا، يحمل رمز منظمة خارجية بشكل دائم، مهما كانت مكانتها".

تعديل رمز المدينة

وعارض العديد من الباريسيين وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، فكرة تعديل رمز المدينة المصنف من قبل اليونيسكو ضمن التراث العالمي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خطة إبقاء الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا - وكالات
وكانت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي متباينة، وعلقت مجموعة "إس أو إس باريس" التي تنظم حملات لحماية معالم باريس وبيئتها، قائلة: "يبلغ تاريخ برج إيفل 135 عامًا ويتجاوز حدثًا رياضيًا دام فقط 17 يومًا".
وهيدالغو عمرها 65 عامًا، وهي مدافعة عن البيئة الموجودة في السلطة منذ عقد من الزمن، وتحظى بإعجاب الكثير من الفرنسيين، لا سيّما بسبب تقييد حركة السيارات من أجل البيئة، وتشجيعها استخدام الدراجات في باريس.

أخبار متعلقة لعبة Son and Bone.. مغامرة مع الديناصورات والكائنات الفضائيةالكشف عن الجيل السابع من سيارة نيسان باترول الأيقونية في أبوظبي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس باريس فرنسا باريس جوستاف إيفل الحلقات الأولمبية أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 برج إيفل برج إیفل

إقرأ أيضاً:

رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات

لقي 5 أشخاص مصرعهم، في عدة مناطق شرق رومانيا، جراء العواصف والأمطار الغزيرة التي تسببت أيضًا في وقوع فيضانات ومحاصرة عشرات الأشخاص في منازلهم، حسبما أعلنت السلطات الرومانية اليوم.
وذكرت إدارة الطوارئ الرومانية، أن القتلى لقوا مصرعهم في بلديات "بيتشيا" و "دراجوسيني" و "كوستاتشي" و"نيجري"و"كورود"؛ وذلك في الوقت الذي هرعت فيه خدمات الإطفاء لإنقاذ 95 شخصًا في مقاطعتي "جالاتي" و "فاسلوي" الأكثر تضررًا، الواقعتين شرق البلاد.
أخبار متعلقة "ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمارفيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات تجتاح شرق رومانيا- رويترز فيضانات أوروباوتسببت العواصف، التي ضربت 19 بلدية في 8 مقاطعات رومانية، في سقوط عشرات الأشجار؛ ما ألحق أضرارًا واسعة بعدة سيارات وأعاق حركة المرور في عدد من الطرق.
وتوقع خبراء الطقس أن تضرب فيضانات عدة دول بوسط أوروبا، من بينها التشيك وبولندا والنمسا وألمانيا وسلوفاكيا والمجر، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أكثر من 233 قتيل وآلاف المشردين! #إعصار_ياجي يضرب #فيتنام بقوة ودول العالم تتدخل لتقديم المساعدات العاجلة#اليوم #يوم_الجمعة
التفاصيل: https://t.co/9TACzJ9uag pic.twitter.com/PUpheVTzBY— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2024

مقالات مشابهة

  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • إغلاق 40 خط سكة حديد في التشيك بسبب سوء الأحوال الجوية
  • السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات
  • لماذا أثار برج إيفل جدلا سياسيا في فرنسا؟
  • خلاف بين سموتريتش وبن جفير بسبب عدد السجون في تل أبيب (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف بين سموتريتش وبن جفير بسبب عدد السجون في تل أبيب
  • البطلة نادية فكري: صحيت لقيت نفسي ترند بسبب «زغرودة بارالمبياد باريس»