سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- شهدت العاصمة العراقية بغداد اليوم الأربعاء وقوع حادثين منفصلين أسفرا عن وفاة امرأة وإصابة فتاة، مما أثار حالة من القلق والتساؤلات حول السلامة العامة في المدينة.

في الحادث الأول، لقيت امرأة تبلغ من العمر 56 عامًا مصرعها إثر تعرضها لحادث دهس على الطريق العام الرابط بين بغداد والمحافظات الشمالية، بالقرب من منطقة الحسينية شمالي العاصمة.

ووفقًا لمصدر أمني، تم اعتقال السائق المتسبب في الحادث بعد محاولته الفرار، ما يشير إلى جدية السلطات في التعامل مع الحوادث المرورية التي تشهدها المدينة.

أما الحادث الثاني، فقد وقع في منطقة الطالبية شرقي بغداد، حيث أصيبت فتاة من مواليد عام 2001 بطلقة نارية في ساقها الأيسر. الحادث وقع نتيجة عبث الفتاة بسلاح ناري يعود لزوج شقيقتها، مما أدى إلى إصابتها بطريق الخطأ. تم نقل الفتاة إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة.

تسلط هذه الحوادث الضوء على الحاجة الملحة لزيادة الوعي حول مخاطر العبث بالأسلحة النارية، وكذلك تعزيز الالتزام بقوانين المرور لتفادي وقوع المزيد من الحوادث المأساوية. كما تعيد إلى الواجهة أهمية اتخاذ التدابير الوقائية للحفاظ على سلامة المواطنين في بغداد وضواحيها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين وإصابة آخر في حادث تصادم دراجة نارية مع سيارة بالفيوم

لقى شخصان مصرعهما، وأصيب شخص آخر في حادث تصادم سيارة دراجه ناريه مع سيارة بجانب الطريق غير متحركه وذلك بالطريق الدائري عند مدخل قرية أبوعش بدائرة مركز الفيوم ، وتم نقل الجثتين والمصاب الي المستشفي ، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .


تلقى اللواء أحمد عزت مدير أمن الفيوم بلاغ من مأمور قسم شرطة مركز الفيوم يفيد بورود اشارة من غرفة عمليات شرطه النجدة تفيد بتلقيه بلاغ بوقوع حادث تصادم دراجه ناريه بسيارة بجانب الطريق، ووجود متوفين ومصاب .

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين وقوع حادث تصادم دراجه ناريه بسيارة بجانب الطريق غير متحركه، وأشار الحادث عن وفاة شخصين وإصابة آخر وتم نقل الجثتين إلى مشرحه مستشفي الفيوم الجامعي ، ونقل المصاب إلى المستشفى ذاته لتلقي العلاج اللازم.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • فتاة تشعل النار في ضريح بعد يأسها من تحقيق أمنيتها
  • حادث مروّع في إسطنبول: وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم دراجة نارية بالفيوم
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في نينوى
  • مصرع شخصين وإصابة آخر إثر حادث تصادم سيارة ودراجة نارية بالفيوم
  • مصرع شخصين وإصابة آخر في حادث تصادم دراجة نارية مع سيارة بالفيوم
  • اعترافات ياسر المحمدي في قضية اغتصاب فتاة
  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • وفاة 9 أشخاص في الحوادث خلال يوم!
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في تصادم وانقلاب على “السادس”