تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة 21 متهما، من بينهم 10 محبوسين، بالقضية المعروفة  "مجموعات العمل النوعى المسلح".

 


ووجه للمتهمين في القضية رقم 8666 لسنة 2024، جنايات ثان أكتوبر، مجموعة من التهم منها تولي قيادة جماعة إرهابية بمجموعات العمل النوعي المسلح بجماعة الإخوان، تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وامنة للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

 


ووجه لبعض المتهمين الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، ووجه لبعضهم تهم تمويل الإرهاب، وتزوير محررات رسمية، وتهم حيازة أسلحة نارية وذخيرة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث الجنايات

إقرأ أيضاً:

لـ 1 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمدينة بدر، اليوم السبت، النظر في جلسة محاكمة 73 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية التجمع الإرهابية»، لجلسة 1 ديسمبر المقبل.

خلية التجمع الإرهابية

وكانت تحقيقات النيابة العامة، كشفت في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، أن المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية خلال الفترة من 2013 وحتى 19 مارس 2023 تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات، أن الجماعات الإرهابية استخدمتهم تلك الفترة، لتحقيق أغراضها، مشيرة إلى أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تلقوا تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وواصلت التحقيقات، أن المتهمين من الأول إلى الثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، ومن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الجماعات الإرهابية، حيث جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

واستكملت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين، تلقوا التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل وخارج البلاد.

اقرأ أيضاًالسجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج

اندلاع حريق داخل شقة سكنية بحلوان.. والحماية المدنية تسيطر على الموقف

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة 3 متهمين بقضية أحداث المنصة
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين
  • لـ 1 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة 37 متهما بخلية داعش سيناء
  • بدء محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات
  • نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع اليوم
  • غدا.. محاكمة متهم بخلية المرج الإرهابية
  • غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية
  • غدا.. نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع