سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- أعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، عن استنكارها الشديد للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي زعم فيها أن حركة حماس تتلقى السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا. وفي بيانها، أكدت الوزارة أن هذه المزاعم لا تهدف سوى إلى عرقلة جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مما يسمح باستمرار الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

الوزارة العراقية أبدت تضامنها الكامل مع مصر، ورفضت محاولات إسرائيل لتزييف الحقائق وتضليل المجتمع الدولي من خلال اتهامات لا أساس لها من الصحة. وأوضحت أن هذه التصريحات قد تؤدي إلى تصعيد خطير للعنف في المنطقة، ما يهدد بزيادة التوتر وعدم الاستقرار.

كما شددت وزارة الخارجية العراقية على ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لإلزام إسرائيل بإنهاء عدوانها على غزة بشكل فوري، لتفادي تدهور الوضع الإنساني الكارثي في القطاع. واعتبرت أن الالتزام بوقف التصعيد هو السبيل الوحيد لتمكين الجهود الإنسانية والإغاثية من الوصول إلى السكان المتضررين في غزة.

جاءت تصريحات نتنياهو خلال حديثه يوم الإثنين، حيث ادعى أن حركة حماس تمكنت من تسليح نفسها من خلال محور فيلادلفيا عبر مصر، مشيراً إلى أن إسرائيل حرصت على منع دخول أي نوع من الأسلحة إلى غزة من جانبها، لكنه زعم أن حماس حصلت عليها من الحدود المصرية.

وفي رد رسمي، رفضت مصر هذه الاتهامات جملةً وتفصيلاً، وأكدت أن مثل هذه التصريحات لا تؤدي إلا إلى تأزيم الموقف، وتبرير السياسات العدوانية الإسرائيلية، مما يزيد من احتمالية التصعيد في المنطقة.

تأتي هذه التطورات في وقت حساس تشهده المنطقة، حيث يتصاعد القلق من تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة نتيجة الهجمات الإسرائيلية المستمرة، وسط دعوات متزايدة من المجتمع الدولي لضرورة التهدئة والعمل على إيجاد حلول سلمية للأزمة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎

وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎

مقالات مشابهة

  • بعد تصريحات نتنياهو.. هل تتحول المواجهة مع حزب الله إلى حرب شاملة؟
  • الخارجية العراقية تعلن إطلاق سراح أحد مواطنيها بعد اختطافه فى حمص السورية
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎
  • إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • 6 تصريحات لعباس شومان في المؤتمر الدولي لخريجي الأزهر بإندونسيا
  • الفيتوري: يجب أن نسعى بمساعدة المجتمع الدولي إلى دعم استقرار ليبيا
  • عثمان ميرغني: هنالك اتجاه جديد من قبل المجتمع الدولي للتعامل مع الأزمة السودانية، بوضعها على مسار التدخلات الأممية
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي