بوتين.. قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات صحفية إن مذكرة الاعتقال الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية لن تكون قادرة على تقييد اتصالات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الدول المهتمة.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، قال بيسكوف:" إن هذه القصة برمتها مع المحكمة الجنائية الدولية لا يمكن ولن تكون قيداً في تطوير علاقات روسيا مع الدول الشريكة المهتمة بتطوير العلاقات الثنائية وتغطية الاتصالات الدولية".

وأضاف أن "الأغلبية العالمية لديها رؤية أوسع بكثير لآفاق التعاون الدولي مقارنة بالمحكمة الجنائية الدولية".

الأغلبية العالمية تهتم بروسيا عكس المحكمة الجنائية الدولية 

وبحسب بيسكوف، فإن السلطات ترى "اهتماما كبيرا بالبلاد (روسيا) من جانب الأغلبية العالمية"، وختم بالقول: "ونحن أيضا مهتمون".

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت في حق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مذكرة اعتقال منذ حوالي 18 شهرا، بتهمة ارتكاب جرائم حرب ناجمة عن غزو أوكرانيا.

ورغم من مذكرة الاعتقال إلا أن بوتين كان مؤخرا في زيارة لمنغوليا وهي أحد أعضاء المحكمة الجنائية الدولية والتي تلتزم باحتجاز الصادر ضدهم مذكرة اعتقال ولكنها لم تفعل ذلك مع بوتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين فلاديمير بوتين الرئيس الروسي وكالة الإنباء الروسية المحكمة الجنائية الدولية مذكرة الاعتقال المحکمة الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في السعودية تواصل الاستقرار في ظل توازن الأسواق العالمية والمحلية

أسعار الذهب في السعودية تواصل الاستقرار في ظل توازن الأسواق العالمية والمحلية.. تشهد أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية استقرارًا ملحوظًا في الأسواق المحلية والعالمية في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، وذلك في يوم الجمعة، 13 سبتمبر 2024. يأتي هذا الاستقرار في أسعار الذهب بالتوازي مع الحركة العالمية لأسعار المعدن النفيس، مما يعكس توازن العرض والطلب على الذهب في الأسواق.

أسعار الذهب في السعودية تواصل الاستقرار في ظل توازن الأسواق العالمية والمحلية

وفقًا للبيانات الحالية، سجل سعر الذهب عيار 24 في السعودية 303.68 ريال سعودي، وهو ما يعادل تقريبًا 80.98 دولار أمريكي. هذا الثبات في الأسعار يعكس استقرار السوق العالمي والطلب المستمر على الذهب كملاذ آمن في أوقات عدم اليقين الاقتصادي.

في ذات السياق، حافظ الذهب عيار 21 على سعره عند 265.73 ريال سعودي، وهو ما يعادل نحو 70.86 دولار أمريكي. وتعد أسعار الذهب من هذا العيار مهمة بالنسبة للعديد من المشترين والمستثمرين المحليين الذين يفضلون الذهب بأسعار أكثر ملاءمة.

أما الذهب عيار 18، فقد سجل سعره 227.76 ريال سعودي، أي ما يعادل 60.74 دولار أمريكي. ويتميز هذا العيار بجاذبيته للمتسوقين الراغبين في الحصول على ذهب بجودة أقل وبسعر أكثر اقتصادية مقارنةً بالعيارات الأخرى.

على صعيد أسعار الأونصة، فقد استقرت عند 9444 ريال سعودي، وهو ما يعادل 2519 دولار أمريكي. هذا الاستقرار في سعر الأونصة يعكس توازن القوى بين المنتجين والمستثمرين في أسواق الذهب العالمية.

تؤكد هذه الأرقام أن السوق السعودي للذهب يستفيد من استقرار الأسعار العالمية، مما يسهم في حماية استثمارات المستثمرين ويعزز من ثقتهم في هذا المعدن الثمين كخيار استثماري. كما أن الاستقرار المستمر في أسعار الذهب يساهم في خلق بيئة ملائمة للتخطيط المالي واتخاذ القرارات الاستراتيجية بشأن الاستثمارات في هذا القطاع.

بالمجمل، يعكس هذا الاستقرار في أسعار الذهب توازنًا محكمًا بين العرض والطلب على المعدن النفيس، مما يعكس التوازن الذي شهدته أسواق الذهب في الفترة الحالية ويعزز من استقرار الأسواق المالية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الدولية تختار المستشار أحمد عزت قاضياً لها
  • المحكمة الدولية تختار المستشار أحمد عزت قاضياً لها وتمنحه حصانة دولية
  • إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت
  • إعلام إسرائيلي: الجنائية الدولية قد تصدر أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت هذا الأسبوع
  • أستاذ قانون: المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو
  • صدور كتاب دارين أبو النجا عن "الحماية الدولية" من بريل العالمية للنشر
  • بيسكوف: تصريحات بوتين حول عواقب ضرب أراضينا واضحة ولا لبس فيها
  • الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها
  • أسعار الذهب في السعودية تواصل الاستقرار في ظل توازن الأسواق العالمية والمحلية
  • ما وراء طلب المدعي العام للجنائية الدولية الاستعجال بإصدار مذكرات الاعتقال؟