سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- تستعد القارة الآسيوية لانطلاق منافسات الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث تبدأ يوم غد الخميس مباريات الجولة الأولى من هذه التصفيات بمشاركة 9 منتخبات عربية، ما يعزز من التنافسية والحماسة في هذا الدور الذي يمثل خطوة حاسمة نحو الوصول إلى العرس الكروي الأكبر.

تم توزيع 18 منتخبًا على ثلاث مجموعات قوية، تتنافس فيما بينها من أجل حجز ستة مقاعد مباشرة في مونديال 2026. ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، الإمارات، أوزبكستان، إيران، كوريا الشمالية، وقيرغيزستان، وهي مجموعة تعتبر متوازنة من حيث القوة، حيث تسعى قطر والإمارات لتحقيق بداية قوية في التصفيات.

أما المجموعة الثانية، فقد ضمت العراق، عمان، كوريا الجنوبية، الكويت، الأردن، وفلسطين. وتعتبر هذه المجموعة من أكثر المجموعات إثارة، حيث تواجه منتخبات عربية بعضها البعض، مما يزيد من أهمية كل مباراة بالنسبة لهذه الفرق الطامحة للوصول إلى كأس العالم.

وفي المجموعة الثالثة، تتنافس السعودية مع الصين، إندونيسيا، البحرين، أستراليا، واليابان. وتعد هذه المجموعة من أصعب المجموعات نظرًا لوجود منتخبات قوية مثل اليابان وأستراليا، إلى جانب السعودية التي تسعى للتأهل مجددًا إلى المونديال.

المنافسة ستكون محتدمة بين المنتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026. بينما سيتم تحديد المقعدين المتبقيين عبر الدور الرابع في ملحق قاري، مع فرصة إضافية لمقعد آخر من خلال ملحق عالمي.

مباريات الجولة الأولى تنطلق يوم 5 سبتمبر 2024، حيث تلتقي إيران مع قيرغيزستان، وقطر مع الإمارات، وأوزبكستان مع كوريا الشمالية ضمن المجموعة الأولى. وفي المجموعة الثانية، ستواجه كوريا الجنوبية فلسطين، فيما يلتقي العراق مع عمان، والأردن مع الكويت. أما في المجموعة الثالثة، تبدأ اليابان مشوارها بمواجهة الصين، وتلتقي أستراليا مع البحرين، وتختتم السعودية مباريات الجولة بمواجهة إندونيسيا.

تتجه الأنظار نحو هذه المباريات التي ستكون أولى خطوات المنتخبات نحو حلم التأهل لكأس العالم 2026، وسط آمال كبيرة من الجماهير العربية في رؤية أكبر عدد ممكن من المنتخبات في المونديال القادم.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

انطلاق موكب «الطرق الصوفية» للاحتفال بالمولد النبوي بمشاركة الآلاف اليوم

ينطلق اليوم الأحد 15 سبتمبر، الموافق 12 ربيع الأول لعام 1446 هجرياً، موكب المشيخة العامة للطرق الصوفية، في ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بحضور الآلاف من رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق الصوفية والمريدين.

تفاصيل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وحول التفاصيل فسوف ينطلق موكب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، عقب صلاة العصر من مسجد سيدي صالح الجعفري إلى مسجد الحسين ويتخلل عقب الوصول ترديد أناشيد الصلاة المحمدية مجمعة، ومن ثم بدء احتفال المشيخة العامة عقب صلاة المغرب داخل المسجد بحضور لفيف من القيادات الدينية البارزة.

يأتى ذلك بعد النجاح الكبير في التنظيم والمشاركة، حيث دعت الطرق الصوفية مريديها بالاستعداد لموكب المولد النبوي، والذي ينطلق يوم 12 ربيع الأول، حيث إن الطرق الصوفية لها ثلاثة مواكب كل عام، وهي موكب رأس السنة الهجرية، والمولد النبوي، ورؤية هلال شهر رمضان المبارك.

وكانت الطرق الصوفية قد أعلنت عن توقف مواكب الاحتفال بالذكرى الشريفة بسبب جائحة كورونا، ليعود الموكب مرة أخرى في أواخر سبتمبر من العام الماضي بعد 3 سنوات من تعطيله.

 

مقالات مشابهة

  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • انطلاق مسيرة المولد النبوي بالقاهرة بمشاركة الآلاف من أتباع الطرق الصوفية
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب الثلاثاء
  • انطلاق موكب «الطرق الصوفية» للاحتفال بالمولد النبوي بمشاركة الآلاف اليوم
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم للصالات
  • بمشاركة 16 دولة عربية.. إعداد القادة يختتم برنامج «إعداد قادة الذكاء الإصطناعي وحرب المعلومات»
  • الإمارات تحصد «ذهبية» في «عربية القوى»
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»