سرايا - في اليوم الـ334 من العدوان على غزة، تواصلت الغارات الإسرائيلية المكثفة على القطاع، وأدت إلى استشهاد 16 شخصا خلال الساعات الماضية، في حين بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صورا للأسير الإسرائيلي أوري دانينو، أحد الأسرى الستة الذين عثر الجيش الإسرائيلي على جثثهم برفح.





وفي الضفة الغربية، تستمر العملية العسكرية الإسرائيلية لليوم الثامن على التوالي، حيث فجّر جيش الاحتلال منازل وسط مخيم جنين، وجرت اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين في طولكرم، كما قطع الاحتلال التيار الكهربائي عن مناطق عدة داخل مخيم طولكرم، واقتحم عدة مدن أخرى في الضفة.



يأتي ذلك في حين تستمر التحركات الإسرائيلية التي تهدف للضغط على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة تبادل تعيد من تبقى من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة إلى ذويهم.



وارتفعت حصيلة الحرب المستمرة على قطاع غزة، منذ نحو 11 شهرا، إلى 40819 شهيدا على الأقل، بحسب آخر بيانات رسمية أمس الثلاثاء.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان

قال أشرف أبو الهول، مدير تحرير الأهرام، إن مصر تبذل جهودا كبيرة بشأن إيجاد حل لإنهاء الحرب على قطاع غزة، فضلا عن إجبار إسرائيل على الخروج من القطاع، وإعادة إعمارها.

ضغط مصري لوقف العدوان على غزة

أضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تعمل في جميع الاتجاهات، للتوصل إلى إيجاد حل، حيث إنها تضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان، وإدخال المساعدات، فضلا عن ضغطها على المجتمع الدولي، وتنسيقها مع العالم من أجل الضغط على دولة الاحتلال.

ولفت مدير تحرير الأهرام، إلى أن الدولة المصرية تنسق من أجل الاعتراف بوجود دولة فلسطينية، وعدم السماح لقتل مدنيين فلسطينيين، إذ أنها تسير في كل المسارات والاتجاهات، مؤكدا أن قضية مصر الأولى هي القضية الفلسطينية.

عملية كبرى لنقل السكان من القطاع

وأكد أن مصر أيقنت أن إسرائيل تستغل الحرب من أجل تنفيذ عملية كبرى، وهى إخلاء غزة من السكان، أو طرد أكبر نسبة ممكنة من المواطنين خارج القطاع إلى الأراضي المصرية أو أي دولة أخرى.

مقالات مشابهة

  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • الاحتلال يقنص موظفا بالأونروا ويؤكد مواصلة عملياته شمال الضفة
  • 343 يوما من العدوان
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية