موقع 24:
2024-09-15@17:30:01 GMT

بسبب رسالة هاتفية.. يذهب للمحكمة في قضية جنائية

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

بسبب رسالة هاتفية.. يذهب للمحكمة في قضية جنائية

رفع رجل دعوى قضائية ضد آخر بعد أن تلقى منه رسائل نصية عبر "واتس آب" تتضمن عبارات سب، ليورطه في قضية جنائية انتهت بإيقاع غرامة مالية بحقه.

ووفقاً لتفاصيل القضية التي اطلع عليها 24، من حكم المحكمة الابتدائية في دبي، فإن المجني عليه اتهم الرجل أيضاً بتهديد سلامته الشخصية، وسبه كذلك عن طريق مكالمة هاتفية بعبارات مُخلة.



إنكار التهم 

وأنكر المدعى عليه التهم الثلاث الموجهة إليه "التهديد والسب عبر واتس آب، والسب الهاتفي" التي جاءت نتيجة خلاف بين الطرفين، إلا أن المحكمة رأت أنها تطمئن إلى أدلة الإثبات وأن إنكار المتهم مجرد محاولة للإفلات من العقاب".

وقضت المحكمة بتغريم المتهم مبلغ 10 آلاف درهم عن التهم الثلاث، وأمرت بمحو الرسائل موضوع التجريم ومصادرة الجهاز المستعمل لإرسال رسائل السب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية القضية الإمارات قضية

إقرأ أيضاً:

توقيف ضابط أمن ممتاز بسبب قضية مخدرات

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يومه الخميس 12 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لضابط أمن ممتاز يعمل بمدينة قلعة السراغنة، والذي يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وتهريب المخدرات.

وكانت معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة المراقبة التراب الوطني، قد مكنت من توقيف موظف الشرطة المذكور على متن سيارة خفيفة بمدينة قلعة السراغنة، وهو في حالة تلبس بحيازة 10 كيلوغرامات من صفائح مخدر الشيرا و 109 غراما من مخدر الكوكايين.

ومواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية من أجل توقيف المتورطين الرئيسيين في تهريب هذه الشحنات المخدرة، مكنت عملية أمنية لاحقة جرى تنفيذها بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة قلعة السراغنة من توقيف شخص يشتبه في تورطه في ترويج المخدرات، فضلا عن حجز سيارة نفعية تحمل مجموعة كبيرة من رزم مادة الكيف، بالإضافة إلى بندقية صيد وعدة خراطيش وأسلحة بيضاء ولوحات ترقيم يشتبه في كونها مزورة.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في وقت تتواصل فيه الأبحاث والتحريات من أجل تحديد كافة ملابسات هذه القضية وتوقيف باقي المتورطين فيها.

وفي المقابل، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بتوقيف موظف الشرطة المشتبه فيه مؤقتا عن العمل في انتظار انتهاء المسطرة القضائية الجارية من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية في حقه .

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • أخنوش يهاجم بنكيران: السياسة أخلاق والسب والقذف تعبير عن الفشل
  • بمكالمة هاتفية..ترامب يعد بحل المشاكل مع كوريا الشمالية وإيران
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • عمرو أديب: عايزين قانون إجراءات جنائية متوافق عليه.. إحنا أكتر شعب بيدخل القسم
  • "الأم والأقارب قتلوها".. تطورات قضية الطفلة نارين التي شغلت تركيا
  • توقيف ضابط أمن ممتاز بسبب قضية مخدرات
  • باريس في رسالة إلى مبابي: إذهب إلى المحكمة
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)