موقع النيلين:
2024-09-15@17:32:35 GMT

حسن إسماعيل: ذباب قحط الرخيص

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

> مشكلة التحالف الوهمي المسمى بقوى الحرية والتغيير والذي ورثته تقدم أنه عندما يكون معارضا يقدم نفسه بخطاب نقد محض لماتقوم به الحكومة التي يعارضها ولكنه لايقدم مشروعا واحدا بديلا لما يقوم بنقده

> وعندما يصل هذا التحالف العنكبوتي إلى الحكم فإنه يقدم مجهولا منكورا إلى رئاسة الحكومة إسمه حمدوك عندما يسأله الصحفيون عن تبعية بنك السودان يقوم ببلع ريقه عشر مرات ويُتأتئ ويتلفت ثم لايجيب ويقدم وزيرة خارجية تُستقبل بالدلوكة في مطار الخرطوم بعد أن أدهشت العالم بسؤالها الخنفشاري(how to put it) !!

> تحالف ذبابي جرثومي ينشط لكي يحط على جراح البلد ولايُداويها… يذهب صديق الصادق المهدى لتصيُّد جنائز الشهداء من الشباب فيتم طرده ومع هذا يعود إلى بيته ليكتب بيانا يحدث فيه الناس عن قداسة دمائهم والفئران تنهش جثثهم في المشارح وهم عاجزون حتى من حمايتها والإحسان إليها!!

> الناس يتذكرون السيول والفيضانات في عهد حكومة حمدوك وكيف أنه لم يقدم للمضرورين ( كوم تراب) يسدوا به الماء ولا (فقشة بصلة) يسدون به الجوع….

.

> وهاهو موسم الخريف يطرق الأبواب بعنف وهاهو كورال ضفادع تقدم بقيادة حمدوك يستعد للنقيق ليحدث الناس عن عجز الحكومة… ليرد عليهم العقلاء وماشأنكم بهذا؟ ماشأن حمدوك بالتقصير الحكومي وهو الذي كان يصل إلى مكتبه بعد الضحى ويغادر قبل أن تغادر الشمس كبد السماء بعد أن يستهلك الوقت في التعليقات مع موظفات مكتبه ال ( ٢٠)!!!

> ما لحمدوك والتقصير الحكومي وهو الذي لم يزر قرية واحدةفي السودان وفي عهده بهظت أسعار أدوية السرطان وانعدمت محاليل غسيل الكُلى وتضاعفت ميزانية الدعم السريع؟

> ما لحمدوك الذي لم يشهد تخريجا جامعيا واحدا في عهده وساقه عبدالرحيم دقلو ليشرف تخريج جديد لقوات الدعم التي تمردت الآن .. نعم ماشأنه يُحدث الناس عن التقصير الحكومي؟

> ما للسيد حمدوك يحدث الناس عن الفشل الحكومي وهو الذي في عهده اصطفت كل المؤشرات الإقتصادية في صف السالب وتراجع الناتج القومي الإجمالي إلى( الخُمس)!!؟ واجتاحت سيول التضخم عافية الجنيه السوداني واستشرى الفساد في عهده لدرجة أن يحمل المسؤول المالي للجنة التمكين سبائك الذهب المصادرة إلى بيت أهله بحجة أنه لاتوجد خزانة مصفحة في مكتبه على أساس أن بيته الذي يحمل إليه هذه المنهوبات مصفحا من الحديد والصلب!! ؟؟

> ما للسيد حمدوك قائد كورال النقيق الضفدعي بالفشل الحكومي وهو ( الشحط) الوحيد الذي حكم بلا محكمة دستورية وبلا مجلس تشريعي ولا مجلس قضاء مستقل ولانيابة نزيهة وبديوان مراجع عام لايُعمل بلوائحه وضوابطه!!؟؟

> ثم هاهو ذباب قحط الكورالي بقيادة كبيرهم( الأخدراني ) يستعد ليحط على جرح مقتلة الشاب في ولاية كسلا ليتاجرون بذلك وخلف ظهرهم سبعة عشر مجزرة ارتكبها الجنجويد في ولايتي الجزيرة وسنجة سقط في واحدة منها فقط مئتان وسبعون شهيدا لم يذرف عليهم دمعةحزن واحدة … أفلا يستحي هذا العميل الذي يقتدي بالذباب فيحط على جراحنا مستثمرا فيها؟؟

حسن إسماعيل

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الحکومی وهو الناس عن فی عهده

إقرأ أيضاً:

ذكرى وفاة إسماعيل عبد الحافظ.. ليلة بكى فيها «مخرج الروائع»

«الشهد والدموع» «ليالي الحلمية» «امرأة من زمن الحب» وغيرها من الأعمال الخالدة، قدمها المخرج إسماعيل عبد الحافظ، على الرغم من الشهرة الواسعة التي حققها في الوسط الفني، من خلال تقديمه لأعمال فنية حفرت اسمه بحروف من ذهب في الدراما المصرية، كانت حياته الشخصة بمثابة العمل الدرامي الذي لم يخرج للنور إلا بعد وفاته، وبالتزامن مع ذكراه التي تصادف اليوم الـ13 من سبتمبر، ذكرى وفاته الـ12، نستعرض في هذا التقرير بعض الأسرار في حياة إسماعيل عبد الحافظ. 

طريقة تعامله مع الفنانين 

خلال استضافة الفنان محمد حافظ نجل المخرج الكبير، في إحدى حلقات برنامج «الستات مبيعرفوش يكدبوا» على قناة «cbc»، كشف عن بعض الكواليس في حياته وأسلوب تعامله في الفنانين، حيث كان يتعامل مع الجميع معاملة الأب لأبنائه، ولا تقتصر علاقته بالممثل على العمل الفني الذي يجمعهما فقط، بل تصل العلاقة مع العبض للجوء إليه واستشارته في الأمور الفنية والشخصية «هو كان شيخ عرب الفن، وكان أب لكثير من الفنانين، كان يقول للولاد أنتم زي محمد ابني، وللبنات أنتم زي لمياء وصفاء بناتي، والجلابية اللي كان بيلبسها كان بيتعامل بالأصول بتاعتها». 

ممثل لا يحب التعامل مع عبد الحافظ

الكثير من النجوم لمعت أسماؤهم على يد إسماعيل عبد الحافظ، ولكن خلال اللقاء نفسه كشف نجله عن الفنان الذي كان لا يحب التعامل معه في أي عمل فني قائلًا:«اللي كان عامل فيها نجم، إسماعيل عبد الحافظ مكنش عنده نجوم ودي كانت عبقريته، وكان لما تقرأي المسلسل عليه اسم إسماعيل عبد الحافظ كان بيتباع، عشان معروف إن في قيمة في العمل اللي بيقدمه» 

بكاء إسماعيل عبد الحافظ 

ربما يأتي في أذهان الكثيرين، أن أحلى مشهد في حياة إسماعيل عبد الحافظ، كان يديره من خلف الكاميرا بسبب طبيعة كمخرج، لكن أحلى مشهد في حياته الذي اتخذه بعينه وليس بالكاميرا، وذلك عند رؤيته لحفيده الذي يحمل اسمه «إسماعيل» لأول مرة ليعبر نجله عن هذه اللحظة قائلًا: «ده من أحلى المشاهد في حياته، أول ما شاف إسماعيل قعد يقرأ له قرآن، وقعد يبص له كتير أوي من غير ما يتكلم وفجأة دموعه نزلت، وهي دمعته نادرة أوي».

 

مقالات مشابهة

  • في يوم ميلاده.. لماذا بكى إسماعيل ياسين عند الحديث عن والده؟
  • العاهل الأردني يكّلف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • ملك الأردن يكلّف مدير مكتبه بتشكيل حكومة جديدة
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر بن عبدالعزيز النعيمي
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر النعيمي
  • الاستقبال الحكومي لنجلة عماد دون غيرها يحز في نفوس الرياضيين
  • المحقق يكشف تفاصيل الصفقة التي يلفها الغموض: الدعم السريع باع سراب جبل عامر لحكومة حمدوك
  • ذكرى وفاة إسماعيل عبد الحافظ.. ليلة بكى فيها «مخرج الروائع»
  • ذكرى وفاة إسماعيل عبد الحافظ.. كيف تعامل شيخ الدراما مع النجوم خلف الكواليس؟
  • تريندز يدشن مكتبه الثامن عالمياً في كوريا