سعر الذهب.. حرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمة متميزة لقرائها ننشر أسعار الذهب بمحال الصاغة بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024م

أسعار الذهب تعاود الأرتفاع فى التعاملات المسائية أسعار الذهب تواصل تراجعها فى الأسواق الان


ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من أحداث ساخنة والتوترات في الشرق الأوسط وأزمات اقتصادية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية والحرب في قطاع غزة والتي تؤثر بشكل مباشر على سعر المعدن الأصفر.


وترصد "بوابة الوفد"، خلال التقرير الآتي أسعار الذهب اليوم:
سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3869 جنيهًا
وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الاكثر تداولا في مصر نحو 3380 جنيهًا
جاء سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2901 جنيهًا
سجل سعر الجنيه الذهب نحو 27080 جنيهًا
سجلت سعر أوقية الذهب نحو 2492 دولارًا
ويتأثر سعر الذهب بالعديد من العوامل منها سعر الدولار الأمريكي والذي يؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب في جميع أنحاء العالم،حيث يعد العملة المستخدمة بشكل أساسي في العالم وله علاقة عكسية مع الذهب، ففي حال انخفاض الدولار الأمريكي ارتفع سعر الذهب عالمياً لأن بقية عملات العالم تكتسب قيمة في سعر الصرف النسبي، ويمكن للمستثمرين خارج الولايات المتحدة حينها شراء المزيد من الذهب، مما يزيد من الطلب على الذهب وسعره.
كما يؤثر الطلب على الذهب على أسعاره، ويختلف الطلب باختلاف أنواع الذهب. 
ويلعب أيضًا إنتاج الذهب  العالمي واستخراجه دورًا كبيرًا على أسعاره حيث أن تجاوز الطلب على الذهب، يرتفع سعر الذهب عالميًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الذهب الذهب محال الصاغة قطاع غزة أزمات اقتصادية الصاغة أسعار الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 2.5 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية، بنسبة 3.3 %، مع نهاية تعاملات الجمعة، مدعومة بتزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي بنسبة قد تصل إلى 50 نقطة أساس.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 85 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3395 جنيهًا، ولامس مستوى 3500 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3480 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 82 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2497 دولارات، ولامست أعلى مستوى لها عند 2585 دولارًا واختتمت التعاملات عند مستوى 2579 دولارًا.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3977 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2983 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2320 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27840 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات أمس السبت، حيث استقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 3480 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.
أوضح، إمبابي، أن سعر جرام الذهب بالأسواق المحلية أقل من سعر الذهب بالبورصة العالمية بنحو 51 جنيهًا، وفقًا لسعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، والسعر العادل لجرام عيار 24 يسجل نحو 4022 جنيهًا.
أضاف، أن تراجع الطلب بالسوق المحلي مع توجه المواطنين للبيع بغرض البحث عن السيولة، بجانب عمليات تصدير الذهب الخام للخارج، أدت لانفصال السوق المحلي عن العالمي بنحو منخفض.
أضاف، أن الذهب حقق أرباحًا بقيمة 517 دولارًا، وبنسبة 25 % منذ بداية العام، مدعومًا بمشتريات البنوك المركزية، وتوقعات إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريات الأفراد. 
أوضح، أن الارتفاعات الأخيرة في الأسعار قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي قد تكون نوعًا من المضاربات، مع تراجع الأسعار بعد قرار خفض أسعار الفائدة، وقد تستمر بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا وبين الكيان المحتل وأبناء الشعب الفلسطيني.
أضاف، أن خفض أسعار الفائدة من شأنه أن يمكن الفيدرالي الأمريكي من الحفاظ على توازن سوق العمل، مشروطًا بسرعة إنهاء دورة التشديد النقدي في اجتماع 18 سبتمبر الجاري.
وتوقع، إمبابي، أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع مع قرار خفض الفائدة، لتسجل مستوى 2600 دولار، ثم تتراجع بفعل عمليات جني الأرباح، على أن تستكمل رجلة صعود مرة أخرى، لاسيما مع تزايد الصراع في منطقة الشرق الأوسط.
وتترقب الأسواق اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و 18 سبتمبر الجاري، لتحديد مصير أسعار الفائدة، وسط تزايد التوقعات بخفض طفيف بنحو 25 نقطة أساس

مقالات مشابهة

  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة المنيا
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 بمحافظة المنيا
  • انخفاض جديد في سعر الذهب اليوم بمحال الصاغة
  • سعر الذهب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في محال الصاغة
  • انخفاض أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة.. عيار 21 يتراجع مرة أخرى
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة المنيا
  • عاجل- آخر تحديثات أسعار الذهب اليوم السبت "مستهل التعاملات الصباحية"
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 13-9-2024 في الصاغة.. آخر تحديث للبيع والشراء
  • عاجل - تحديثات أسعار الذهب اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024