تفقد المهندس رجب السعيد جبر، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، عددا من محطات المياه بمركز بني مزار للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

تفقد محطة مياه بني مزار القديمة

واستهل رئيس مياه المنيا جولته بتفقد محطة مياه بني مزار القديمة والتي يتم عمل توسعة لها بطاقة تصميمية 110 لترات/ ثانية وتغذي مدينة بني مزار وقرية القيس، مشددا على أهمية العمل على مدار 24 ساعة وبفرق عمل مضاعفة للانتهاء منها في 30-10-2024.

تجديد محطة مياه الشرب الجديدة ببني مزار

ثم انتقل رئيس المياه لتفقد محطة مياه بني مزار المطورة والتي سيتم عمل إحلال وتجديد وإعادة تأهيل لها، ثم اختتم الزيارة بتفقد الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد محطة مياه الشرب الجديدة بمركز بني مزار والتي تعمل بطاقة إنتاجية 800 لتر/ثانية وتخدم المحطة مدينة بني مزار وقرى القيس والحسينية وأبو جرج وبعض مناطق مجلس قروى بنى على، وشدد على ضرورة توفير مهمات ووسائل السلامة والصحة المهنية لتأمين بيئة العمل والحفاظ على العنصر البشري والاهتمام بجودة التشغيل وخطط الغسيل والصيانة الدورية.

وأوضح أن الأعمال تتم ضمن خطة الإحلال والتجديد الخاصة بالشركة وتأهيل المحطات للحصول على شهادة TSM وتجديده.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مياه المنيا جولة تفقدية محطات مياه مركز بني مزار محطة میاه بنی مزار

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي

اشتكى أهالي  قرية الشهيد فكري التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، من تلوث مياه الشرب بالشوائب، وتغير لونها إلى اللون" البني  الأشبه بلون الشاي "يصاحب اللون رائحة كريهة.

واستغاث المواطن السيد القصاص من أهالي القرية، بالمسئولين بسبب تلوث مياه الشرب بشكل متغير قائلا:" كل أسبوع بنشرب مياه بهذا اللون وتلك الرائحة، متسائلا" ما الحل"؟.

وقال عبدالمنعم أبو داوود  أحد أهالي قرية، إن مياه الشرب بالقرية لا تصلح للاستهلاك الآدمي، ولونها ورائحتها مُتغيرة؛ مما أدى إلى انتشار أمراض الفشل الكلوي  والكبد والأوبئة بالقرية خاصة بين الأطفال وكبار السن.

ويضيف عادل الجعار، أحد الأهالي، أن القرية تضم أكثر من (35 ألف) نسمة، لابد من وضع معايير معينة، للحفاظ على سلامتهم، مشيرًا إلى وجود محطة مياه أهلية أنشأها أهالى القرية، لاستخدامها للشرب مجانًا بسبب سوء المياه، ولولا ذلك سيؤدي إلى كارثة التسمم بين الأهالي جراء استخدام المياه، متسائلاً :" لماذا حتى الآن يقف مسئولو مياه الشرب دون حل المشكلة الأهالى البسطاء والذين لا يملكون شراء المياه المعدنية لشربها؟”.

الأهالي يطالبون تغيير خطوط شبكات المياة بالقرية

وأكد الأهالي، أن مياه الشرب تتغير بشكل غير منتظم، بسبب أن خطوط المياه الموجودة حاليًا “خطوط اسبستوس “يتراكم بها الرواسب، حيث تحول لون المياه إلى” اللون البني برائحة كريهة”، مطالبين بضرورة تغيير خطوط شبكات المياه بالمنطقة المذكور، كونها لم تتغير منذ عشرات السنين ، وذلك رحمة بأهالي القرية.

 

وطالب الأهالي؛ المسؤولين بتطهير شبكات المياه، وإجراء غسيل دوري لها حتى يتمكن الأهالي من الحصول على مياه، نظيفة حفاظًا على أرواح المواطنين.

مطالب الأهالي من المسؤولين في المنوفية 

وطالب الأهالي من المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بتشكيل لجنة طارئة لأخذ عينات مياه من المنازل بقرية الشهيد فكري التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية ، وتحليلها للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي؛ بما لا يؤثر على صحة وأرواح المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الزراعة للعام الدراسي الجديد
  • مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • محافظ المنيا: فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص سرفيس بمركزى بنى مزار وأبوقرقاص
  • إستلام أول شحنة لمضخات محطات تحلية مياه البحر
  • وصول الكتب الدراسية لمدارس محافظة الجيزة استعدادا للعام الجديد
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي