سواليف:
2024-09-15@17:08:54 GMT

مهم وعاجل لموظفي القطاع العام

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

مهم وعاجل لموظفي القطاع العام؛

#إلغاء #بدل #عضوية_اللجان من الأجر الخاضع لاقتطاع الضمان.!

كتب.. #خبير_التأمينات والحماية الاجتماعية / #موسى_الصبيحي

ألغى النظام المعدّل لنظام الشمول بتأمينات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي رقم (56) لسنة 2024 الصادر مؤخراً والذي أصبح نافذاً من مطلع شهر أيلول الحالي، الفقرة (د) من المادة (11) من النظام الأصلي والتي كانت تعتبر ما يتقاضاه #الموظف_العام من بدل عضوية اللجان جزءاً لا يتجزّأ من أجره الخاضع لاقتطاعات الضمان ضمن شروط أن يكون موظفاً عاماً، وأن يكون متفرغاً لأعمال اللجنة، وأن تكون اللجنة دائمة.

مقالات ذات صلة قوات الاحتلال تواصل عدوانها على جنين لليوم الثامن 2024/09/04

وبهذا التعديل لن يدخل البدل الذي يتقاضاه أي موظف عام عن عضويته في أي لجنة في أجره الخاضع للضمان ولن يكون هذا البدل اعتباراً من 1-9-2024 عنصراً من عناصر أجر المؤمّن عليه الخاصع لاقتطاع الضمان.

أعتقد أن هذا التعديل سيدفع بعض الموظفين العموميين المتفرّغين لعضوية لجان دائمة ويتقاضون بدلات عن عضويتهم فيها بالإضافة إلى رواتبهم لتقديم استقالاتهم والاتجاه إلى التقاعد المبكر، حتى لا تنخفض أجورهم الخاضعة لاقتطاع الضمان، وتؤثّر بالتالي على رواتبهم التقاعدية.

من جهة ثانية فإن هذا التعديل يُلغي التمييز ما بين موظفي القطاع العام وموظفي القطاع الخاص، ولم يكن منذ البداية تمييزاً موفَّقاً.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: إلغاء بدل عضوية اللجان موسى الصبيحي الموظف العام

إقرأ أيضاً:

بيان لـتجمع موظفي الإدارة العامة.. إليكم التفاصيل

اكد تجمع موظفي الإدارة العامة في بيان، "تأييده ووقوفه مع جميع شرائح القطاع العام في سعيهم لتحصيل حقوقهم، وبخاصة المتقاعدون، لأن موظف اليوم هو متقاعد الغد، وعلى الحكومة أن تجد الحلول المناسبة لتحسين وضع القطاع العام ككل، وذلك بإقرار سريع دون مماطلة لمشروع قانون تعديل الرواتب وإحالته على مجلس النواب مع مراعاة الملاحظات التي ذكرها التجمع في بيانه الأخير".

وستغرب التجمع  الحديث عن عقد جلسة خاصة بالقطاع التربوي منفصلة عن قضية معالجة اوضاع العاملين في القطاع العام. وان هذا الأمر يمهد للتمييز وعدم المساواة بين الأسلاك المشابهة، وعلى الحكومة ان تعالج ملف القطاع العام ككل في الجلسة نفسها.   وأضاف إن مشروع المرسوم المنتظر ينص على اعطاء راتبين في بداية تشرين الأول من العام 2024، وراتبين اضافيين في بداية سنة 2025،  وهذا المشروع لا يلبي طموحات العاملين في القطاع العام.

وأكّد التجمع على مبدأ الانصاف لجميع شرائح القطاع العام، وبالمقابل يشدد على مبدأ  المساواة والعدالة بين الأسلاك المشابهة. (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • تنبيه مهم وعاجل للسائقين.. هذه تفاصيله
  • نيجيرفان:الحكومة الاتحادية مستمرة بإرسال الرواتب الشهرية لموظفي الإقليم
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • حزب الإستقلال ينتخب اللجنة التنفيذية أواخر سبتمبر قبل حلول التعديل الحكومي
  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف
  • النائب العام يلتقي المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف
  • البيسري بحث مع ممثلة الصليب الأحمر الدولي في لبنان في المشاريع المشتركة
  • بيان لـتجمع موظفي الإدارة العامة.. إليكم التفاصيل
  • ختام تقييم المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الأقصر.. صور
  • وردنا للتو| بيان هام وعاجل من العاصمة صنعاء.. وهذا ما جاء فيه