يتصدر الأمن الغذائي قائمة أولويات التحالف الوطني للعمل الأهلي، الذي يسعى إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للأسر الأكثر احتياجاً بهدف تحسين ظروفهم المعيشية وتخفيف أعبائهم.

حملة «إيد واحدة» مبادرة اجتماعية تنموية تهدف لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية

ومن جانبه، قال هاني إبراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن الحق في الغذاء واحد من حقوق الإنسان الأساسية التي يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي على تعزيزها وتوفيرها لكل المواطنين، وذلك من خلال مؤسساته ومبادراته المختلفة، من أبرزها حملة إيد واحدة التي تعتبر مبادرة اجتماعية تنموية تهدف إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية عبر التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة.

ولفت إلى أن التحالف الوطني منذ تكوينه وهو يُعلي حقوق الإنسان من خلال العمل الجاد والمخلص وأن هذا الكيان أكد أن حقوق الإنسان ليست مجرد شعارات يتم ترديدها، بل هي نهج يتم اتباعه في كل خطوات البناء والتنمية، وبالتالي تتمكن مصر من العبور إلى جمهورية جديدة يتمتع فيها كل مواطن بحقوقه وحرياته.

إنجازات حملة إيد واحدة

أما بالنسبة لإنجازات حملة «إيد واحدة» قال عضو القومي لحقوق الإنسان إنها خلال الثلاثين يوماً الماضية، شملت توزيع وجبات ساخنة لعدد 157,557 مستفيداً، وتوزيع لحوم طازجة على 19,201 أسرة مستفيدة، بالإضافة إلى توزيع كراتين غذائية لعدد 52,313 أسرة، هذه الإنجازات تعكس التزام الحملة الكبير بمساندة الأسر الأكثر احتياجاً وتعزيز الأمن الغذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة إيد واحدة حقوق الإنسان الأمن الغذائي التحالف الوطنی إید واحدة

إقرأ أيضاً:

«صحة الشيوخ»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تمثل جزءا أساسيا من رؤية 2030

أشاد الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بالإنجازات المحققة في مجال حقوق الإنسان، منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، إذ تمثل نقطة تحول مهمة في تعزيز وصيانة حقوق الإنسان في مصر، وتعكس التزام الدولة بجعل حقوق الإنسان جزءًا أساسيًا من رؤية مصر 2030.

ضمان الحريات الأساسية

وأوضح أنه منذ انطلاق الاستراتيجية، شهدت مصر تطورات ملموسة في مجال تعزيز حقوق الأفراد والمجتمع، إذ حدثت الدولة العديد من القوانين والتشريعات المتعلقة بحقوق الإنسان لضمان الحريات الأساسية، بما في ذلك حرية الرأي والتعبير، وحقوق المرأة، وحقوق ذوي الهمم، كما جرى تكثيف الجهود لدعم الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

وأشار إلى أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم المستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أولى ملف حقوق الإنسان اهتمامًا خاصًا، مشددًا على ضرورة تحقيق التوازن بين الحقوق والحريات من جهة، ومتطلبات الأمن القومي واستقرار الدولة من جهة أخرى.

بناء مجتمع أكثر عدالة ومساواة

وتابع رئيس صحة الشيوخ، أن هذا الدعم يؤكد حرص القيادة السياسية على ترسيخ قيم المواطنة والمساواة، وتعزيز حقوق الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، مطالبا من جميع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إلى مواصلة العمل الجاد من أجل تعزيز المكاسب التي حققتها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدًا أن تعزيز حقوق الإنسان هو عملية مستمرة تتطلب تضافر جهود الجميع، لبناء مجتمع أكثر عدالة ومساواة.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • أيمن محسب: الاستراتيجية الوطنية خارطة طريق طموحة في مجال حقوق الإنسان
  • «صحة الشيوخ»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تمثل جزءا أساسيا من رؤية 2030
  • برلمانية: الدولة ملتزمة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • نائبة: الدولة ملتزمة بتنفيذ ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • برلمانية: الدولة تمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • سياسيون وحقوقيون: مصر تعيد صياغة «ملف حقوق الإنسان»