أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2025/2024، وفي تلك الأيام يحرص الآباء على السفر برفقة الأسرة لإحدى المدن الساحلية لقضاء عطلة صيفية مميزة قبل بدء الدراسة، ويحرص العديد منهم على السفر بالسيارة الخاصة بهم حتى يتمكنوا من استخدامها للتنقل من مكان لآخر أثناء رحلتهم تلك، وبالرغم من ذلك يتخوف العديد منهم من أعطال السيارة أثناء السفر بالطريق.

وهناك عدة أشياء يجب على الراغب في السفر بسيارته التأكد من وجودها بالسيارة قبل التحرك للسفر، حتى إذا واجهته أعطال بالسيارة يتمكن من حل المشكلة سريعا دون الحاجو للمساعدة من متخصص، ونوضح من خلال هذا التقرير الأشياء التي يجب التأكد من وجودها في السيارة قبل السفر لتجنب الأعطال، وفق مهندس الميكانيكا وليد محمود للوطن، كالتالي:

6 أشياء تأكد من اصطحابها لتجنب أعطال الطريق

وعن الأشياء التي يجب التأكد من وجودها في السيارة قبل السفر بالسيارة لتجنب أعطال الطريق، في الآتي:

1- وصلة بطارية أو باور بانك، لا بد من التأكد من اصطحاب أي منهما في السيارة حتى يتم الاستعانة بهما لتشغيل السيارة حال تعطل البطارية أو فصل الكهرباء عنها.

2- استبن الكاوتش، يجب التأكد من اصطحابه قبل السفر حتى يتم تغييره حال حدوث شيء بأحد إطارات السيارة ولا يمكن السير بها دون تغيير الاستبن.

3- الكوريك، والذي يتم استخدامه لرفع السيارة عن المستوى الطبيعي لها حال حدوث عطل يستوجب رفع السيارة عن سطح الأرض لإصلاحه.

4- مفك صواميل الكاوتش، والذي يتم استخدامه في فك صواميل الإطار عند تغيير الاستبن أو لإصلاح عطل بالإطار.

5- طفاية الحريق، لضمان السلامة حال حدوث أي حريق بالسيارة ناتج عن ارتفاع درجة حرارتها بشكل مفاجئ.

6- مثلث إشارة العطل للطريق، والذي يتم استخدامه لوضعه بمسافة تبعد عن السيارة في المكان الذي حدث به العطل 30 مترا تقريبا، تجنبا لحدوث حوادث للسيارات التي تسير بسرعة فائقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيارة أعطال السيارة الكوريك السیارة قبل التأکد من من وجودها

إقرأ أيضاً:

الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال

الوطن| متابعات طمأن مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ورئيس مجلس الإدارة محمد المشاي، المواطنين في سبها بأن الشركة تتابع عن كثب الوضع الدائر بالمدينة على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية ودوائرها العاملة هناك، وتعمل مند البارحة على إصلاح الأضرار أولا بأول، حيث تمكنت من إعادة التيار لغالبية المناطق المتضررة في وقت قياسي، فيما اضطرت للفصل الاحترازي عن بعض المناطق والمنازل لتجنيب المواطنين بها خطورة التعرض للصعقات الكهربائية نظرا لتسرب المياه لشبكات المنازل بعد غمر المياه للأحياء وارتفاع منسوبها. ودعت الشركة كافة المواطنين لعدم التردد بالاتصال والإبلاغ عن أي أعطال كهربائية في منازلهم نظرًا لتسرب المياه لغرف كهرباء بعض الشبكات المنزلية، وتحذرهم من التعامل مع الأعطال المنزلية بشكل فردي، لما تشكله من خطورة بالغة على حياتهم. كما تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء بخالص العزاء لذوي ضحايا هذه الأمطار، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. الوسوم#سبها أمطار غزيرة الشركة العامة للكهرباء ليبيا

مقالات مشابهة

  • العامة للكهرباء تُطمئن سكان سبها: العمل جار لإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية
  • الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!
  • الزعاق يحذر من ثلاث أشياء مع بدء موسم “الصفري”.. فيديو
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • لو هتسافر مصيف قبل الدراسة..اعرف مواعيد قطارات القاهرة إسكندرية
  • سفيرنا في ماليزيا يشارك في احتفال شركة بروتون لتجميع السيارة ساجا في مصر
  • قوى المعارضة ستستأنف اجتماعاتها لضمان وجودها على الطاولة
  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة
  • لتجنب أضرار الخريف على البشرة.. اتبع هذه النصائح