كشفت الراقصة الاستعراضية نجوى فؤاد، أنها لم ترتدِ الحجاب مثلما أشيع مؤخرًا، وأوضحت أن كل ما جرى هو طرح سؤال افتراضي عليها أثناء لقاء تلفزيوني، فأجابت بطريقة عقلانية.


كما أضافت في تصريحات صحفية، أن ما قالته هو مجرد رسالة للعاملين في الوسط الفني بأنها تحتاج للعمل والمشاركة في الأعمال الفنية، حتى تستطيع أن تنفق على نفسها، وتستكمل رحلة علاجها، خاصة أنها تعاني من الانزلاق الغضروفي الذي أفقدها القدرة على السير، مردفة أنها أجرت عملية جراحية بالعمود الفقري منذ يومين، أنفقت عليها مبلغا ضخما.

 

وأكدت أن الفن هو بالنسبة لها الشيء الذي يجعلها تتغلب على المرض والوحدة، خاصة أنها تقيم بمفردها حاليًا في شقتها بالقاهرة، وإذا قررت أن تعتزل الفن فستعلن عن الأمر من خلال بيان صحافي لكن هذا الأمر مستبعد.

 

كما قالت إن هناك بعض الفنانات اللواتي اعتزلن وارتدين الحجاب بعد أن تزوجن من بعض رجال الأعمال، وعلى الرغم من أن بعضهن خلع الحجاب وعاد للفن مرة أخرى، فإنها لم تفكر أن "تتاجر بالحجاب وترتديه مقابل الحصول على مبلغ مالي".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الراقصة نجوى فؤاد ارتداء الحجاب أعمال فنية

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني.. نساءٌ يتحدّين السلطة ويخرجن إلى شوارع طهران دون حجاب

مع اقتراب الذكرى الثانية لوفاة الشابة مهسا أميني، التي قُتلت خلال احتجازها لدى الشرطة الإيرانية بحجة عدم التزامها بـ"المعايير اللازمة" لارتداء الحجاب، لم تعد رؤية النساء بدون حجاب أمراً مستغرباً في شوارع طهران، خصوصاً عند الغسق.

اعلان

تتسع دائرة تحدي النساء لإجراءات السلطة الدينية التي يصفها محققو الأمم المتحدة بـ”القمعية“. ورغم أن الرئيس الجديد للبلاد مسعود بيزشكيان وعد خلال حملته الانتخابية بوقف الاجراءات التعسفية التي تتخذها شرطة الآداب تجاه النساء، ولكن تبقى السلطة العليا في البلاد بيد المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، الذي قال في الماضي إن ”السفور محرم دينياً وسياسياً".

وحذرت بعثة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة يوم الجمعة من أن ”التغييرات الهادفة والمساءلة عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والجرائم لا تزال بعيدة المنال بالنسبة للضحايا والناجين، لا سيما النساء والأطفال".

أثار مقتل أميني، البالغة من العمر 22 عامًا، في 16 أيلول/ سبتمبر 2022 موجة من الاحتجاجات، وسرعان ما تحولت مطالب المحتجين إلى دعوات علنية للثورة ضد خامنئي. وأدت الحملة الأمنية التي أعقبت ذلك والتي استمرت شهورًا إلى مقتل أكثر من 500 شخص واعتقال أكثر من 22,000 شخص.

امرأة إيرانية دون ارتداء الحجاب الإسلامي الإلزامي تومض بعلامة النصر في السوق الرئيسي القديم في طهران، إيران، 13 يونيو 2024Vahid Salemi/AP

تقول طالبة في جامعة طهران شريف، تبلغ من العمر 25 عامًا، والتي لم تذكر سوى اسمها الأول ”آزاده“ خشيةً على نفسها: ”شجاعتي بعدم ارتداء الحجاب أستمدها من مهسا أميني. علينا أن نحمي الإنجاز الذي قامت به".

لا يزال العصيان محفوفًا بالمخاطر. فبعد أشهر من توقف الاحتجاجات، عادت شرطة الأخلاق الإيرانية إلى الشوارع.

ومنذ ذلك الحين، انتشرت مقاطع فيديو متفرقة لنساء وفتيات صغيرات يتعرضن للتعنيف من قبل الضباط. في تموز/ يوليو، قال نشطاء إن الشرطة أطلقت النار على امرأة هربت من نقطة التفتيش في محاولة لتجنب احتجاز سيارتها لعدم ارتدائها الحجاب.

Relatedتكرار لمأساة مهسا أميني؟ قلق بشأن فتاة إيرانية دخلت في غيبوبة بعد مشادة مع شرطة الأخلاقعام على وفاة مهسا أميني.. كيف تتحضّر إيران للذكرى؟البرلمان الأوروبي يمنح جائزة ساخاروف لحرية الفكر لتكريم مهسا أميني والحركة النسائية في إيران

وعادةً ما تقوم كاميرات المراقبة بالبحث عن النساء غير المحجبات في السيارات لتغريمهن وحجز سياراتهن. وذهبت الحكومة إلى حد استخدام طائرات بدون طيار لمراقبة معرض طهران الدولي للكتاب 2024 وجزيرة كيش بحثًا عن النساء غير المحجبات، بحسب الأمم المتحدة.

ويبدو أن الحكومة لا تتصدى اليوم بشكل مباشر لزيادة عدد النساء اللاتي لا يرتدين الحجاب، وبدأت ترى على الأرجح تغيّراً ملحوظاً في المشهد السياسي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران: الإفراج عن صحفيتين غطتا خبر وفاة مهسا أميني بكفالة مالية شاهد: إيران تفرج عن إسباني سُجن أكثر من عام بعد أن زار قبر مهسا أميني السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني قتل وفاة مهسا أميني إيران ذكرى علي خامنئي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next عاجل. مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا ألمانيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا أوكرانيا حادث غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • على غرار الهبوط على القمر.. إنجاز “سبيس إكس” الفضائي التاريخي يثير نظريات المؤامرة!
  • بالصور .. فنانات خطفن الأنظار على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية
  • مع اقتراب الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني.. نساءٌ يتحدّين السلطة ويخرجن إلى شوارع طهران دون حجاب
  • إرث أميني.. إيرانيات يتحدين السلطات بلا حجاب
  • إرث مهسا أميني.. إيرانيات يتحدين السلطات بلا حجاب
  • إرث مهسا أميني.. إيرانيات يتحدين السلطات بدون الحجاب الإجباري
  • أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي.. رحلة إبداعية لا تُنسى
  • أفضل الأعمال في المولد النبوي الشريف 2024.. احرص عليها لتنال الثواب
  • إيران تكثف قمع النساء بعد عامين على مقتل مهسا أميني
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها