بوابة الوفد:
2024-09-15@17:17:50 GMT

تعرف على الفوائد الصحية لـ"زيت الفلفل الحار"

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

يُعتبر زيت الفلفل الحار من الزيوت الطبيعية التي تكتسب شهرة كبيرة بين عشاق الشطة والنكهات الحارة، وذلك بفضل فوائده الصحية المتعددة التي يجلبها للجسم.

حسام زكي يرد بقوة على محاولات تهميش دور الجامعة العربية ثروت سويلم: "هناك 3 تصورات للدوري الموسم المقبل"


ويُستخرج هذا الزيت من الفلفل الحار الغني بمركب الكابسيسين، وهو المكون الرئيسي الذي يمنحه تلك الحرارة المميزة.


فوائد زيت الفلفل الحار:
تحفيز عملية التمثيل الغذائي يُساهم الكابسيسين الموجود في زيت الفلفل الحار في تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهذا التأثير يجعل زيت الفلفل الحار خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يسعون لفقدان الوزن أو تحسين عملية حرق الدهون.
تخفيف الألم استخدم زيت الفلفل الحار على مر العصور كمسكن طبيعي للألم، فمركب الكابسيسين يعمل على تخفيف الألم من خلال منع انتقال إشارات الألم إلى الدماغ، ويُستخدم الزيت موضعيًا لعلاج آلام المفاصل، والعضلات، وأيضًا آلام الظهر.
زيت الفلفل الحار يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتُحافظ على صحة الجلد، ويُساعد الزيت أيضًا في علاج بعض مشاكل الجلد مثل حب الشباب والصدفية بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.
الكابسيسين له تأثير مضاد للميكروبات، مما يساعد في تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالعدوى، والاستهلاك المنتظم لزيت الفلفل الحار يمكن أن يعزز مقاومة الجسم للأمراض.
زيت الفلفل الحار يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البرد والزكام عن طريق إزالة الاحتقان وتحسين تدفق الهواء في الشعب الهوائية، ويُستخدم كعلاج طبيعي لالتهاب الجيوب الأنفية والحساسية الموسمية.
يُساهم زيت الفلفل الحار في تحسين عملية الهضم من خلال تحفيز إنتاج العصارات الهضمية وزيادة نشاط الإنزيمات، وهذا الزيت يمكن أن يساعد في تقليل مشاكل الهضم مثل الانتفاخ والغازات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت الفلفل الحار الزيوت الطبيعية الكابسيسين

إقرأ أيضاً:

6 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر!

#سواليف

تعتبر مشاكل و #آلام #أسفل_الظهر أحد الأسباب الرئيسية لغياب رفاهية الاستمتاع بالحياة لدى معظم الأشخاص حول العالم.

وفي حوالي 90٪ من الحالات، يتم تصنيف آلام الظهر على أنها “غير محددة”، ما يعني أنه لا يمكن أن تُعزى إلى حالة كامنة مثل التهاب #المفاصل أو تلف الأنسجة الأخرى أو الكسر أو ضغط #الأعصاب أو الورم.

ويقول جراح العمود الفقري والعظام، كين هانزراج: “رأيت كيف تمنع آلام الظهر مرضاي من الانخراط الكامل في حياتهم اليومية. يمكن أن يكون الشعور بالقيود محبطا للغاية. وقد يكون من الصعب التركيز على أي شيء آخر غير الألم، ما يؤدي إلى تفاقم المعاناة”.

مقالات ذات صلة لماذا يستيقظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة؟ 2024/09/14 تجنب الخمول

يقول هانزراج: “على المستوى البدني، يؤدي الخمول لفترات طويلة إلى زيادة آلام الظهر، لأن العمود الفقري يصبح متيبسا وضعيفا. وتحفز الحركة البدنية والتمارين الرياضية عملية الشفاء لمعظم مشاكل الظهر”.

مضيفا: “بدلا من الراحة في الفراش والخمول، غالبا ما توفر التمارين الرياضية التدريجية أفضل حل طويل الأمد لعلاج آلام ظهرك، وتقليل الألم ومنع المشاكل المستقبلية. إن ممارسة الرياضة ترفع من معنوياتك أيضا، من خلال تحفيز إنتاج الإندورفين، وهي المواد الكيميائية التي تمنحك شعورا بالسعادة، والتي تخفف الألم وتقلل من التوتر”.

ومع ذلك، ينبغي استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في أي برنامج تمارين رياضية.

التغلب على الخوف من الحركة

يصاب العديد من الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر برهاب الحركة (الخوف من الحركة والنشاط البدني الذي قد يؤدي إلى تفاقم آلامهم).

ويقول هانزراج: “يخشى بعض الأشخاص تفاقم حالتهم، ويدفعهم خوفهم إلى بناء حواجز ذهنية أمام النشاط البدني. كما يشكّون في قدرتهم على النشاط، ويخشون أن تؤدي الحركة المفرطة إلى إصابة ظهرهم بشكل أكبر وتكثيف معاناتهم”.

ووجدت دراسة أجراها باحثون أستراليون أن العلاج الوظيفي المعرفي ساعد المصابين بآلام الظهر في التغلب على خوفهم من الحركة، حيث عانوا من آلام أقل نتيجة لذلك.

ويمكن لخبراء العلاج الطبيعي مساعدة المرضى على فهم أن آلامهم ليست علامة على تلف خطير، ثم إعادة بناء ثقتهم في تحريك ظهرهم دون الإفراط في حمايته.

إعادة تدريب عقلك

أظهرت الأبحاث أن “إعادة معالجة الألم”، وهو علاج نفسي ناشئ يهدف إلى مساعدة المرضى على تغيير وجهة نظرهم بشأن آلامهم المزمنة ورؤيتها على أنها أقل تهديدا، يمكن أن يكون أداة فعالة على فهم أن الألم الطويل الأمد الذي يعانون منه قد يأتي من شبكات دماغية متغيرة مرتبطة بمعالجة الألم، والتي لم يتم “إيقاف تشغيلها” منذ حدوث إجهاد الظهر أو الإصابة، على الرغم من شفاء المشكلة الأصلية.

وتتمثل الفكرة في التفكير بالألم باعتباره آمنا وليس تهديدا، بحيث يمكن للمرضى تغيير شبكات الدماغ التي تعزز الألم، وإيقافها.

المشي

يمكن أن يكون المشي البسيط مفيدا لعمودك الفقري.

وتظهر تجربة عشوائية نُشرت في مجلة The Lancet، أن المشي من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع لمدة 130 دقيقة في المتوسط، ​​ساعد في تقليل تكرار آلام أسفل الظهر لدى المشاركين.

السباحة

توفر التمارين المائية مقاومة ثابتة دون تأثير، ويمكن أن تبني قوة الجذع والعضلات الأخرى وتساعد في استعادة الاستقرار للظهر، دون وضع ضغط غير ضروري على العمود الفقري.

الإقلاع عن التدخين

يقول هانزراج: “يعمل النيكوتين على تقييد تدفق الدم إلى الأقراص الموجودة في العمود الفقري، والتي تعمل على تخفيف آلام الفقرات، ما قد يعزز تنكس العمود الفقري”.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات اليوم الأحد 15-9-2024 في المنيا
  • حشو ضرس العقل: هل هو الحل الأمثل ؟
  • 6 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر!
  • الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • دراسة: تناول المزيد من البيض قد يساعد في إبقاء عقلك حاداً ومتيقظاً
  • أسعار الخضروات اليوم السبت 14-9-2024 في المنيا
  • ماذا تعرف عن “خطة الجنرالات” الخطيرة .. وهل يمكن تنفيذها ؟
  • كيف يمكن قراءة عملية إسرائيل الخاصة ضد منشأة إيرانية بسوريا؟
  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى