الوطن:
2024-09-15@17:15:02 GMT

بطرحتك وفستانك.. «أُمنية» تبتكر في صناعة عرائس المولد

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

بطرحتك وفستانك.. «أُمنية» تبتكر في صناعة عرائس المولد

«بصورة فستانك وطرحة فرحك هنعملك عروسة المولد النبوي الشريف»، بهذه الفكرة استطاعت أمنية شعبان وخطيبها ياسر إمام، إعداد عرائس المولد ومحاكاة الفساتين الحقيقية للفتيات، وبقدر من البساطة والجمال صمماها معًا بحرفية ودقة عالية وابتكار لإخراج قطعة فنية، يُحتفل بها في المولد النبوي الشريف، وتبقى ذكرى لكل عام.

عروسة المولد بطرحتك وفستانك

عروسة المولد تُعد من أهم طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وعن إعدادها للعرائس بشكل مختلف، تحدثت لـ«الوطن»: «اتخرجت في كلية السياحة والفنادق، وكنت بحب الرسم والأعمال اليدوية من وأنا صغيرة، فبدأت في إكسسوارات العرايس»، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال اليدوية التي تخص العرائس: «كل حاجة بتحتاجها العروسة كمان بعملها من الطرح والتاج والطارة إلى الإكسسوارات، وبداية عملي في عرايس المولد بسبب خطيبي وتشجيعه».

«هو بيعمل التصميمات وأنا بنفذها، وبيساعدني في كل الخطوات، من شرا القماش والتفصيل ومجسمات العرايس، وجات لي الفكرة لأني حبيت أعمل العرايس زي الفساتين بتاعتنا»، بحسب حديثها، وتهتم كثيرًا بالتناسق ولأن تكون أقرب إلى الشكل الحقيقي، واستكملت: «بدي العرايس اهتمام كبير، وأول عروسة عملتها وعرضتها على الفيس بتاعي كان في إقبال عليها كبير فقررت يكون ده خط إنتاج خاص بيا».

حلم أُمنية

وأوضحت «أمنية» أن تصميمات المولد النبوي تحتاج إلى الدقة والتركيز، وإتقان مهارة عالية للرسم والإبداع في رسم التفاصيل، إذ عبرت قائلة «مع شفغنا وتصميمنا على النجاح واستمرارنا للمحاولات أتقنها الحمد لله»، وأصبحت تصمم العرائس أيضًا من قطع الفساتين والطرح الحقيقية إذا أرادت الفتاة.

تحلم أمنية في إنشاء مصنع خاص بها، تنتج فيها أعمالا يدوية كثيرة، وتصل شهرتها على مستوى مصر والعالم، وأن تنشأ مدرسة لتعليم من يهوى هذا الفن، «أنا بعمل كل قطعة بحُب وكل قطعة بتكون مختلفة، لأنها صنع يدي»، وستواصل العمل بدعم من عائلتها وخطيبها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عروسة المولد مولد النبي المولد النبوي المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

دعاء المولد النبوي الشريف.. «اللهم انصرنا على أنفسنا»

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بذكرى النبي محمد العطرة في يوم مولده، ويستعد الناس للاحتفال بهذا اليوم بالدعاء والابتهال ودعاء المولد النبوي الشريف، من الأدعية التي يحرص كثير من المسلمين على ترديدها في مثل هذا اليوم، كما أن الدعاء من الأمور المستحبة التي يجب على كل مسلم أن يجعل الدعاء شيئا أساسيا في كل حياته ولقضاء أموره المستعصية.

دعاء المولد النبوي الشريف

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن دعاء المولد النبوي الشريف لا يوجد فيه صيغة محددة، لكن يمكن في هذا اليوم المبارك الدعاء والابتهال والمدح والثناء على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها: 

اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعدائنا.

اللهم أرحم آباءنا وأمهاتنا واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم وأدخلهم فسيح جناتك.

يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونا ومعينا وأن تبني لنا في الجنة قصورا.

اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

صيغ دعاء المولد النبوي

ومن صيغ الأدعية في دعاء المولد النبوي الشريف  ويمكن ترديدها:

يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هويا تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر زالفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث

مقالات مشابهة

  • ضبط 188 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • صور // عروض بحرية بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • عروض بحرية بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف
  • أسعار حلاوة المولد إيتوال 2024 واستعدادات الاحتفال بالمولد النبوي
  • دعاء المولد النبوي الشريف.. «اللهم انصرنا على أنفسنا»
  • 4 إرهاصات في المولد النبوي الشريف
  • "ايلسا وآنا" دمى فرضت نفسها على احتفالات المولد النبوي بالإسماعيلية
  • صور| الجاليات الأفريقية في العاصمة صنعاء تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف