بوابة الوفد:
2024-09-15@17:08:45 GMT

طبيب يكشف عن حيلة بسيطة تخلصك من الأرق

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

يواجه الكثيرون مشكلة الحرمان من النوم ليلا بغض النظر عن مدى التعب الذي يتعرضون له طوال اليوم، وقد يكون الإجهاد والقلق والمرض أو الألم جميعها عوامل يمكن أن تمنعنا من النوم جيدا وإذا كنت ممن يواجهون هذه مشكلة باستمرار، فقد قدم لك أحد الأطباء بعض النصائح حول النوم.

وفي حديثه على منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، قال الدكتور مايرو فيجورا إنه يجب على أولئك الذين يواجهون مشكلة النوم ليلا عدم البقاء في السرير إذا فشلوا في النوم لمدة 30 دقيقة وهذا لأن عقلك "نشط للغاية" وتحتاج إلى تغيير بيئتك.


واقترح الدكتور فيجورا الذهاب إلى غرفة أخرى والمشاركة في نوع من النشاط، وشرح: "اذهب إلى غرفة أخرى وافعل شيئا مملا في بيئة ذات إضاءة منخفضة. أشياء مثل الحياكة والقراءة والتحديق من النافذة. تحتاج إلى إعادة تشغيل إفراز الميلاتونين بواسطة الغدة الصنوبرية".
وحذر: "لكن لا شاشات على الإطلاق. سيصدر الكمبيوتر والهاتف ضوءا أزرق من شأنه أن يقطع هذه الدورة. وإذا كنت ما تزال لا تشعر بالنعاس، فحاول تقنيات التنفس العميق والتأمل".

كما أوصى بتناول مكملات الميلاتونين إذا لم تتمكن من النوم، والتي يجب الحصول عليها بواسطة وصفة طبية، لأسباب تتعلق بالسلامة.

ووفقا لمؤسسة النوم، يستغرق معظم البالغين الذين لديهم أنماط نوم صحية من 15 إلى 20 دقيقة للنوم في ليلة عادية.

ويوصي الخبراء بالتحدث إلى الطبيب العام إذا لم يساعدك تغيير عادات نومك في علاج الأرق، أو واجهت صعوبة في النوم لعدة أشهر، أو في حال كان الأرق يؤثر على حياتك اليومية بطريقة تجعل من الصعب عليك التكيف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرمان من النوم الإجهاد الميلاتونين شاشات

إقرأ أيضاً:

قلق في إيطاليا بسب انتشار فيروس اللسان الأزرق.. طبيب باطنة يكشف التفاصيل

قال محمد عرابي، مدرس الأمراض الباطنة بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، إن مرض اللسان الأزرق المنتشر في إيطاليا عبارة عن فيروس يصيب جميع أنواع الحيوانات الأليفة، وينتشر بشكل كبير بين الأغنام، مشيرا إلى أن أعراض المرض عند الأغنام تكون أقوى من أصناف الحيوانات الأخرى.

انتصار السيسي تهنئ الأمة الإسلامية بالمولد النبوي: الرسول كان مثالا للطهر والنقاء خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا

وأضاف عرابي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أن فصل الصيف يشهد ارتفاع في نسب الإصابة بهذا المرض لكونه موسم انتشار الحشرات، مما يؤدي إلى نفوق الكثير من الحيوانات إذا لم يتم  التعامل مع حالتها الصحية بشكل سليم وفي الوقت المناسب.

وأوضح أن هذا المرض ينقسم لـ 26 نوع يعد أخطرهم المنتشر حاليا في دولة إيطاليا وهو النوع الثالث، مشيرا إلى أن خطورة هذا الفيروس تكمن في كونه ينحدر من عائلة فيروسية تتميز بإمكانية انتشارها عن طريق الحشرات مثل البعوض الذي يتكاثر بشكل كبير في فصل الصيف تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة بالأخص في الفترة من شهر 9 إلى 11.

مقالات مشابهة

  • قلق في إيطاليا بسب انتشار فيروس اللسان الأزرق.. طبيب باطنة يكشف التفاصيل
  • «لو بتعاني من الأرق وكثرة التفكير ليلا».. طرق بسيطة للحصول على نوم صحي وعميق
  • طبيب أعصاب يكشف أسباب آلام الظهر المستمرة
  • طبيب الزمالك يكشف عن إصابة محمد شحاته
  • ماذا يحدث عند النوم بالماسكارا؟ طبيب يحذر من مخاطرها على العيون
  • فوائد مكملات المغنيسيوم لتحسين النوم
  • اتْقَهر.. طبيب شهير يكشف سبب وفاة إيهاب جلال
  • طبيب يكشف أسباب الإصابة بالصداع النصفي
  • جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك
  • طبيب مصري بسويسرا يكشف تفاصيل بحثه العلمي غير المسبوق بشأن السرطان (فيديو)