دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطائرة مقاتلة من طراز "نايفون" تابعة لسلاح الجو السعودي خلال أداء قدمه قائدها في سماء معرض مصر للطيران بحضور الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

مقطع الفيديو المتداول نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية على صفحتها بمنصة إكس (تويتر سابقا) قائلة بتعليق: "عرض جوي منفرد للطائرة السعودية ’تايفون‘ خلال معرض مصر الدولي للطيران والفضاء".

ويستمر معرض مصر للطيران ثلاثة أيام ابتداء من الثلاثاء في مطار العلمين الدولي في مصر.

ويشارك في المعرض 300 شركة وجهة من مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم يمثلون أكثر من 100 دولة إلى جانب ممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية في مجال صناعة الطيران والفضاء، وفقا لما ذكرته بوابة الأهرام في تقرير.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الجيش السعودي تغريدات طائرات مقاتلة عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، وفدا من مسؤولي شركة مجموعة جيزوبا الصينية المحدودة التابعة لشركة China Energy والمتخصصة في مجال البناء والتشييد ومشروعات البنية التحتية على مستوى العالم، في ضوء توجهات الدولة نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مختلف المجالات، وبينها قطاع الطيران المدني خاصة تطوير منظومة المطارات المصرية.

وزير الطيران المدني يلتقي مسؤولي شركة مجموعة جيزوبا الصينية

ويأتي اللقاء في إطار عرض رؤية ومقترح الشركة الصينية بشأن إمكانية التعاون مع الجانب المصري، من خلال تقديم عرض توضيحي من جانبهم فيما يخص مشروع تصميم وإنشاء مدينة بضائع لوجيستية بمطار القاهرة الدولي ، أسوه بما تم فى المطارات العالمية الأخرى، وذلك لتعزيز مكانة مصر المحورية وجعلها مركزا لوجستيًا على المستويين الإقليمي والدولي، و بما يلبي حجم الطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي ويعزز من مكانتها للربط بين قارات العالم.

مدينة بضائع لوجيستية بمطار القاهرة الدولي

من جانبه، استمع الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني إلى رؤية ومقترحات الشركة الصينية حول إمكانية تعاونهم مع قطاع الطيران المدني، مشيدًا بعلاقات التعاون الوثيقة مع الجانب الصيني لاسيما في ضوء العلاقات المصرية الصينية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، مؤكدًا أهمية دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين في المجالات كافة.

الاهتمام بالتعاون المشترك بين البلدين

وأضاف الحفني، أنّه سيتم دراسة ومناقشة بعض الجوانب والأبعاد مع فريق العمل المصري المسؤول عن التنسيق في هذا الشأن لوضع بعض الأسس المهمة لتحقيق الاستفادة المرجوة وبما يعزز من إمكانيات وقدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجال الشحن الجوي لتصبح مصر بوابة إفريقيا الأولى لحركة التجارة العالمية.

وفي هذا السياق، أكد وفد الشركة الصينية أهمية اللقاء معربين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني خلال الفترة الحالية لتطوير قطاع الطيران المدني في مختلف الأنشطة والمجالات، مشيرين إلى تطلع الشركة في دعم الشراكات والفرص الواعدة مع الوزارة، خاصة مشروعات إنشاء وتطوير البنية التحتية لمنظومة المطارات المصرية، مؤكدين حرص الشركة على المساهمة في تعزيز أطر التعاون المشترك بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية فى الفترة الحالية على الأصعدة كافة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الإقبال الدولي على معرض صحارى يؤكد الحجم الكبير للسوق المصري
  • الإمارات.. تعليق أنور قرقاش على الحرب في السودان وضرورة توقفها الآن يثير تفاعلا
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • السعودية.. فيديو رجل يعتدي على امرأة بمحطة وقود في الرياض يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • السعودية.. تركي آل الشيخ يثير تفاعلا بإعلانه فوز مواطنين بمسابقة تصوير جولة الطائرات
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا
  • طول الرئيس الأوكراني بصور متداولة بين زعيمين أوروبيين يثير تفاعلا
  • السعودية.. تكريم النصر لرونالدو بعد تخطيه حاجز الـ900 هدف يثير تفاعلا