المدينة المنورة

وقّعت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، اتفاقية لتوثيق برنامج إصدارات الحرمين الشريفين ، وهو أحد برامج رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، بالشراكة مع جمعية تبيان في المدينة المنورة ، وذلك بحضور معالي رئيس الشؤون الدينية الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس .

ووقع الاتفاقية من جانب الرئاسة وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام، بدر بن صالح ال الشيخ، فيما وقعها من جانب الجمعية الدكتور عبدالله العضيب.

وتتضمن الاتفاقية توثيق وطباعة الإصداراتِ العلمية، التي تتناولُ الدروسَ والفتاوى والخطبَ المنبرية، إلى جانب تطوير مشروع موسوعةِ خطبِ الحرمين، ومشروع المنصة التقنية الشرعية، وتطوير مشروع الأدلة الإرشادية المبتكرة من خلالِ سلسلةٍ من الأدلةِ الإرشاديةِ المكانيةِ والزمانيةِ والعلميةِ لإثراء تجربة القاصدين والزائرين ومشروع المنتجات التوعوية؛ المستمدّةِ من دروسِ الحرمين، في صورةٍ ميسّرةٍ وموجزةٍ ومدعومةٍ بالصوتِ والصورةِ، ومتّسقةٍ مع أنماطِ مستخدمي وسائلِ التواصلِ الاجتماعي الى جانب إنشاء أرشيف ضخم من تسجيلات الحرمين منذُ بدءِ خدمةِ التسجيلِ الصوتيِّ .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الشؤون الدينية الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي

كشف سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية  الإماراتي،  أن الإمارات  ارتفاع حجم إنتاج الإمارات من الطاقة المتجددة 70% خلال عام 2023 ليصل  إلى 6.1 جيجاوات.

مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة 3 مرات:

وبحسب حوار “المزروعي” مع وكالة الإنباء الإماراتية، فإن الإمارات نجحت منذ عام 2019 إلى 2022، في مضاعفة قدرتها من الطاقة المتجددة، وذلك ضمن مسار تحقيق مستهدفات إستراتيجية الإمارات للطاقة؛ لمضاعفة القدرة المُركبة  لإنتاج الطاقة المتجددة 3 مرات بحلول 2030  وفق اتفاق الإمارات التاريخي في "COP28".

 

و وصل إجمالي حجم الطاقة المتجددة في دولة الإمارات من إجمالي مزيج الطاقة   إلى 27.83% في عام 2023، ومن المستهدف أن يرتفع إلى 32% بحلول 2030.

 أهم مشروعات الإمارات في الطاقة المتجددة:

وأوضح" المزروعي"، أن   من أهم مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة قيد التنفيذ والجديدة والمستقبلية، مشروع المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية بقدرة 1.8 جيجاوات ومشروع المرحلة الثانية من تحويل النفايات إلى طاقة – دبي، ومشروع العجبان للطاقة الكهروضوئية في إمارة أبوظبي بقدرة 1.5 جيجاوات، ومشروع الخزنة للطاقة الكهروضوئية في أبوظبي بقدرة 1.5 جيجاوات، ومشروع حتا للطاقة الكهرومائية، ومشروع الطاقة الكهروضوئية في الشارقة بقدرة 60 ميجاوات، ومشروع التشغيل التجاري للمفاعل الرابع لمحطة براكة والذي جرى تشغيله مؤخرًا.

مقالات مشابهة

  • الإدارية العليا: إذا تشككت المحكمة في صحة إسناد التهمة إلى المتهم وجب براءته
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • أمين الشؤون الدينية بـ«الشعب الجمهوري»: علينا تدبر سيرة النبي في ذكرى مولده
  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً بترقية (32) عضواً بمختلف المراتب على سلك أعضاء النيابة العامة القضائي
  • قرض جني لمستفيدي الضمان الاجتماعي دون كفيل أو هامش ربح
  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • مقارنة مواصفات ومميزات وأسعار آيفون 16 و آيفون 16 برو
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة
  • لجنة الشؤون الدستورية بالبرلمان المصري توافق على قانون الإجراءات الجنائية رغم اعتراضات.. ونواب: جرى مراعاة كل الآراء