يبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر، البرنامج الرسمي لزيارة العمل التي تستمر يومين إلى مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، والتي تستضيف حاليا المنتدى الاقتصادي الشرقي.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، وصل الرئيس الروسي إلى منطقة بريموري في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، بعد اختتام زيارته إلى منغوليا.


وبحسب الخدمة الصحفية للكرملين، سيشاهد بوتين اليوم عرضًا تفاعليًا يسلط الضوء على التقدم المحرز في تنمية الشرق الأقصى، والذي سيتضمن مؤتمرًا عبر الفيديو مع سكان مناطق التنمية ذات الأولوية الذين يستعدون لبدء إنتاجهم. 
كما سيعقد بوتين اجتماعًا حول تطوير البنية التحتية في منطقة الشرق الأقصى الفيدرالية.
 

بوتين يجري محادثات مع رئيس وزراء ماليزيا ونائب الرئيس الصيني

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف للصحفيين إن جدول أعماله اليوم الرابع من سبتمبر يشمل أيضًا محادثات كاملة مع رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم، كما سيلتقي بوتين أيضًا بنائب الرئيس الصيني هان تشنج.
وقال أوشاكوف إن هان تشنج تواصل عن كثب مع بوتين هذا العام أثناء زيارته للصين ورافق الرئيس الروسي خلال الرحلة في هاربين. 
ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الروسي مع نائب رئيس وزراء صربيا ألكسندر فولين اليوم، كما سيعقد بوتين اجتماع عمل مع حاكم إقليم بريموري أوليغ كوزيمياكو.

فيما يشهد غدا يوم الخميس الخامس من سبتمبر، اختتام المنتدى الاقتصادي الشرقي أعماله بجلسة عامة يشارك فيها فلاديمير بوتين وأنور إبراهيم وهان تشنغ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين فلاديمير بوتين الرئيس الروسي فلاديفوستوك روسيا منغوليا الرئيس الصينى ماليزيا الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يشارك في افتتاح «منتدى سانت بطرسبرج» بحضور الرئيس الروسي

شهد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة المصرية، الجلسة العامة لمنتدى سانت بطرسبرج للثقافات المتحدة، الذي يُعقد تحت عنوان «ثقافة القرن الحادي والعشرين: السيادة أم العولمة؟»، والتي ألقى خلالها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كلمة للحضور، وأدارها المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتعاون الثقافي الدُولي، ميخائيل شفيدكوي.

يأتي ذلك ضمن زيارة الوزير إلى روسيا، وعن مشاركة مصر في هذا الحدث الكبير، أعرب «هَنو» عن أهمية المشاركة المصرية في هذا الحدث الثقافي الدولي البارز، مشيرًا إلى أنها تعكس حرص القاهرة على دعم الحوار الثقافي بين الشعوب وتعزيز التبادل الفني والمعرفي.

وزير الثقافة: المنتدى يناقش التوازن بين السيادة الثقافية والعولمة

وأوضح وزير الثقافة في تصريحات على هامش المنتدى، أن القضية التي يناقشها المنتدى، والمتعلقة بالتوازن بين السيادة الثقافية والعولمة، هي قضية محورية في ظل التحديات العالمية الراهنة، وأكد أن مصر، بتاريخها العريق الذي يمتد لآلاف السنين، كانت دائمًا نموذجًا للهوية الثقافية الراسخة التي تتفاعل بشكل إيجابي مع الثقافات الأخرى، مع الحفاظ على خصوصيتها.

وأشار إلى أن تراث مصر الثقافي، منذ المصريين القدماء وحتى اليوم، يُمثل مصدر إلهام للعالم أجمع، مؤكدا أن مشاركة مصر في مثل هذه المحافل الثقافية الدولية، تعزز من فرص الحوار والتعاون بين الشعوب، وتفتح آفاقًا جديدة للتواصل الإنساني المشترك.

يُذكر أن «المنتدى العاشر لسانت بطرسبرج الدولي للثقافات المتحدة»، يشمل برنامجه المهني عشرة أقسام موضوعية، يُشرف عليها شخصيات عامة وسياسية، وممثلون عن المجال الفني، ويُستكمل البرنامج المهني ببرنامج ثقافي واسع، يضم أكثر من 250 فعالية ضمن البرنامج المهني والثقافي.

مقالات مشابهة

  • 14 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 90 شهيداً وجريحاً وتدمير للممتلكات والبنى التحتية في جرائم حرب لغارات العدوان على اليمن
  • الرئيس الروسي السابق: قادرون على "صهر" أوكرانيا
  • بايدن معلّقا على التهديدات الأخيرة للرئيس الروسي: “لا أفكر كثيرا في بوتين”
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة
  • الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها
  • فلاديمير بوتين يتوعد الناتو حال السماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • قطر تدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية
  • وزير الثقافة يشارك في افتتاح «منتدى سانت بطرسبرج» بحضور الرئيس الروسي
  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية