قال الدكتور حسام النحاس، أستاذ الإعلام بجامعة بنها، إن الإعلام المصري لعب دوراً بارزاً في تعزيز القوة الناعمة لمصر، وذلك من خلال قنواته المختلفة، وخصوصاً الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقطاع الأخبار بها. 

تعزيز القوى الناعمة 

وأوضح النحاس، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مصر حققت تقدماً ملحوظاً في استيفاء المعايير المطلوبة لتعزيز القوة الناعمة، بما في ذلك العلاقات الدولية، الثقافة، التراث، والإعلام، مؤكدا أن الشعب المصري حصل على تقدير كبير بفضل قيمه الأصيلة ومساهماته البارزة في الدراما المصرية التي أثرت بشكل كبير في المنطقة العربية.

ولفت النحاس إلى مدى تأثير قناة القاهرة الإخبارية التي أصبحت من أهم ركائز القوة الناعمة للدولة المصرية في عام 2024، ما يتجلى في حصولها على جائزة التميز الإعلامي العربي لهذا العام.

مساعدة مصر لأفريقيا 

وأضاف أستاذ الإعلام بجامعة بنها أن المساعدات التي قدمتها مصر للقارة الأفريقية تعكس تاريخها الطويل في دعم القارة، ما يُبرز الدور الكبير الذي تلعبه مصر على الساحة الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحدة الشركة المتحدة القوى الناعمة تعزيز القوى الناعمة مصر القوة الناعمة

إقرأ أيضاً:

الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية

نظم صندوق الوطن، جلسة نقاش تحت عنوان "نحو الاستدامة الاجتماعية: الابتكارات والتحديات"، في إطار مشاركته في القمة العالمية للعلوم التي أطلقتها الأمم المتحدة في نيويورك.

وشارك في الجلسة التي نظمها الصندوق بمقره في أبوظبي، وعبر تقنية الاتصال المرئي عدد من علماء الإمارات ومنهم الدكتور مطلوب حسين أستاذ بجامعة الشارقة، والدكتورة آن بارتليت أستاذ بجامعة الإمارات، والدكتورة ريم صالح عيسى القرق مديرة الاستراتيجية والتميز المؤسسي وأستاذ مساعد بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والدكتور ليونارد إيتاي تشيرينجي أستاذ مساعد بجامعة زايد، والدكتور خالد جلال أحمد أستاذ بجامعة الإمارات.
وقُسمت الجلسة إلى محورين أساسين هما "حلول مبتكرة للاستدامة الاجتماعية في مجتمع متنوع"، و"حل المشكلات الواقعية في الاستدامة" من خلال أنشطة تفاعلية لحل المشكلات، قدمها المشاركون عبر طرح العديد من الأفكار ومناقشة الحلول المبتكرة للتحديات المتعلقة بالاستدامة الاجتماعية.
وقال ياسر القرقاوي المدير العام لصندوق الوطن عقب مشاركته في الجلسة، إن "صندوق الوطن يهدف من خلال مشاركته في قمة العلوم العالمية إلى تعزيز التعاون بين العلماء في الإمارات، من أجل معالجة التحديات البحثية وإجراء الدراسات التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "SDGs"، ويسعى إلى تسليط الضوء على الأفكار والحلول المبتكرة التي تسهم في التنمية المستدامة، واستكشاف كيفية توظيف البحوث الجامعية كأداة فعالة لتعزيز التقدم نحو تحقيق هذه الأهداف، من خلال ما تقدمه من أفكار وإبداعات وابتكارات".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • «المتحدة» تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • عمرو الفقي يتحدث عن التجربة المصرية في صناعة الإعلام بمؤتمر Ibc الدولي بأمستردام
  • الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية
  • جامعة بنها تفتح باب التقديم لكلية التمريض.. إعرف الشروط
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة بنها للطلاب الجدد 2024-2025.. اعرف التفاصيل
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة بنها 2024.. اعرف الشروط
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول