بعد إعلان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، عن مصرع 12 شخصا نتيجة لغرق قارب مهاجرين في قناة بفرنسا، جاء تأكيد المدعي العام بتحديد جنسية الموتى، ومن بينهم امراة حامل و6 قاصرين.

جنسية معظم الضحايا من أصل إريتري

قال رئيس بلدية بولوني سور مير، فريديريك كوفيلييه، إن من بين الضحايا امرأة حامل، كانت من بين 12 شخصا لقوا مصرعهم، وأكد جوريك لو براس، المدعي العام، أن جنسية معظم الضحايا من أصل إريترى، مضيفا أن هناك 6 قاصرين وعشر من الإناث، متابعا أن المسؤولين ليس لديهم تفاصيل موحدة تسمح بتحديد الجنسيات بشكل دقيق، بحسب «جارديان» البريطانية.

8 راكبين فقط من أصل 65 يرتدون سترات نجاة

وصرح وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، بأن أقل من 8 أشخاص فقط من ضمن 65 راكبًا كانوا يرتدون سترات النجاة، ما ساعد على السفينة المكتظة، وصرحت جمعيات خيرية تعمل بشكل وثيق مع طالبي اللجوء أن السبب وراء حوادث الغرق المستمرة للمهاجرين هو الحروب، وفقًا لما نشرته الصحيفة البريطانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرق سفينة فرنسا قناة بفرنسا قارب مهاجرين غرق قارب

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة

قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفاجئة لمتابعة سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقطاع المرافق، والمكتب الفنى للوزير، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة.


وشدد وزير الإسكان على ضرورة اتباع الإجراءات القياسية لأعمال التشغيل والصيانة، لجميع مكونات منظومة مياه الشرب والصرف الصحى، للحفاظ على الأصول وإطالة عمرها الافتراضي، وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لتنفيذ تلك المشروعات، وضمان استدامة تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على أعلى مستوى.


كما وجه الوزير، بسرعة تنفيذ أعمال التأهيل ورفع الكفاءة لبعض روافع المياه والصرف، موضحاً أنه سيتم تنظيم زيارات مفاجئة لتلك المحطات للوقوف على مستوى التشغيل، ومتابعة الإجراءات التصحيحية التى وجه بها الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك.


وكان قد تفقد منذ قليل، وزير الإسكان، الاستعدادات الجارية بمدينة القاهرة الجديدة، لربط المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية، بالخط الناقل للمياه بمدينة القاهرة الجديدة، بطاقة إضافية 500 ألف م3 يوميا، لحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقطاع المرافق، والمكتب الفنى للوزير، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة.


وتجول الشربيني، ومرافقوه، بمواقع تنفيذ روافع المياه، والمرحلة الثانية بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة، للاطمئنان على توافر جميع المهام والمستلزمات الكهروميكانيكية، لضمان سرعة إنجاز أعمال الربط على الخط الناقل للمياه، فى الوقت المحدد وبدون حدوث أي مشاكل، موجهاً جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وجهات قطاع المرافق، بالمتابعة الميدانية طوال فترة تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه، وإعداد تقرير كل ساعة عن موقف التنفيذ.


كما شهد وزير الإسكان، اصطفافا لسيارات مياه الشرب المجهزة لتوفير مياه الشرب بالمناطق التى ستتأثر بانقطاع المياه من مساء اليوم السبت، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 17/9/2024، موجها بتوفير العدد الكافى من سيارات مياه الشرب وتواجدها فى المناطق المتأثرة بقطع المياه على مدار الساعة، وتشكيل فرق عمل من جهاز المدينة والجهات ذات الصلة بقطاع المرافق، للتواصل مع المواطنين على مدار الساعة، وسرعة الاستجابة لاحتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • دولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل.. والسبب صادم
  • وسط نقص الغذاء والجفاف.. دولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل
  • وزيرة التضامن تعزي والدة ضحايا القطار وترافقها لإنهاء إجراءات تصاريح دفن الضحايا
  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • باتنة : عائلة “غناي” تطالب بجـ.ـثمان ابنها المقـ.ـتول داخل سجن بفرنسا
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • شرطة سيدي خليفة يحبط محاولة مهاجرين غير شرعيين على متن قارب للهجرة إلى أوروبا
  • بعد استخراج الضحايا.. قوات الإنقاذ تنتهي من البحث عن ضحايا أسفل عقار "شبرا مصر"
  • عشرات القتلى في غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال