تتبع الفنانة منى زكي نظاما صارما في تربية أبنائها، فيما يخص التكنولوجيا والهواتف الذكية، إذ تخصص لهم ساعة واحدة فقط في الأسبوع، لممارسة الألعاب الإلكترونية، أو مشاهدة الماتشات الرياضية، حتى تحافظ على عقولهم، وأطلق موقع «الوطن» حملة، لمساعدة الأسرة على التربية الإيجابية، تحت شعار «الموبايل خطر.. أنقذوا أطفالكم».

أوضحت منى زكي في حديثها بـ«بيج تايم بودكاست»، أنها حادة في تربيتها لأبنائها، خاصة في جوانب والألعاب الإلكترونية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية، إذ تخصص لهم ساعة واحدة فقط في الأسبوع، قائلة: «التليفون والألعاب الإلكترونية ساعة واحدة في الأسبوع، والله العظيم ما بهزر».

تمنع منى زكي أطفالها من استخدام الهواتف المحمولة

تسيطر منى زكي على أطفالها، وتمنعهم من استخدام الهواتف الذكية، بحجة ضيق الوقت، وانشغالهم طوال السنة سواء بالدراسة، أو ممارسة الرياضات المختلفة، بالإضافة إلى عدم امتلاك طفليها هاتفا، على عكس ابنتها التي تبلغ من العمر 20 عامًا، فلديها وعي كافٍ، تجاه مواقع التواصل الاجتماعي: «ولادي مشغولين طول الوقت، الولدين الصغيرين معندهمش موبايل خالص، لكن البنت 20 سنة عندها موبايل».

يشاهد الطفلان «الأيباد» لمدة ساعة واحد

يمتلك الطفلان «أيباد» يجلسان عليه، لمدة ساعة واحدة في الأسبوع، يشاهدان مباريات لكرة القدم، أو يلعبان الألعاب الإلكترونة المشهورة: «ابني اللي عنده 9 سنين بيعشق كورة، بيتفرج الماتشات أو بيلعبها، أصله غاوي كورة عربية وأجنبية، وهو أهلاوي عشاني أنا أهلاوية طبعًا، وأحمد حلمي مالوش في الكورة خالص».

يحاول أحمد حلمي مجاراة أطفاله

يحاول أحمد حلمي مجاراة أطفاله، في متابعة مباريات كرة القدم، على الرغم أنها لا تستهويه تمامًا: «حلمي مالوش في الكرة خالص، وشكله وحش قدام الصبيان لما بدأوا يكبروا، عشان كدا بيعزمهم على ماتشات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منى زكي أحمد حلمي أطفال تربية إيجابية فی الأسبوع ساعة واحدة منى زکی

إقرأ أيضاً:

«التنمية الأسرية»: منصة «تربية المراهقين» تدعم الأهالي بمحتوى شامل

أبوظبي: ميرة الراشدي
أكدت نورة مجاهد عبدالله، اختصاصي تثقيف صحي في مؤسسة التنمية الأسرية ومسؤولة منصة «الأبوة الإيجابية»، أن منصة «تربية المراهقين» تقدم محتوى شاملاً لدعم الأهالي في تحفيز أبنائهم على الدراسة، وتطوير علاقاتهم الاجتماعية.
وأوضحت أن المنصة تقدم حلولاً عملية لمساعدة الأسرة على مواجهة التحديات الدراسية والاجتماعية التي يمر بها المراهقون، وتدعمهم على مدار العام الدراسي.
وقالت في تصريحات خاصة لـ«الخليج»، إن منصة «تربية المراهقين»، تقدم توجيهات لتعزيز الدافعية للدراسة، مثل وضع أهداف صغيرة وقابلة للتحقيق، وتهيئة بيئة دراسية هادئة في المنزل، مشددة على أهمية توجيه الأبناء لاكتساب مهارات جديدة لمواكبة سوق العمل المستقبلي، مثل البرمجة والذكاء الاصطناعي، وإشراكهم في نقاشات حول المهن المستقبلية.
وأشارت إلى أن الغياب المتكرر من المدرسة يمثل تحدياً شائعاً، وتقدم المنصة نصائح للأهل لفهم الأسباب ومعالجة المشكلة بالتواصل مع المدرسة، ووضع روتين يومي منظم، كما تدعم المنصة الأهالي في مساعدة أبنائهم على بناء علاقات صحية مع زملائهم من خلال تشجيعهم على الانخراط في الأنشطة المدرسية، وتطوير مهارات التواصل الاجتماعي.
وأوضحت أن المؤسسة تسعى من خلال خدمة «تنمية مهارات الوالدية الفاعلة» إلى تعزيز مهارات الآباء في التعامل مع أبنائهم وفقاً لمراحلهم العمرية، بما يشمل تنمية المهارات في مرحلة المراهقة وتعزيز دور الرجل في الوالدية الإيجابية.

مقالات مشابهة

  • شوية خرابيش مع هبة عبد العزيز
  • ضبط 35 ألف وحدة من المفرقعات في عين الدفلى
  • غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية
  • صور مسربة توضح تصميم ساعة Huawei Watch GT 5 الذكية المرتقبة
  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • «التنمية الأسرية»: منصة «تربية المراهقين» تدعم الأهالي بمحتوى شامل
  • أبرز سلوكيات "الموبايل" التي تؤدي إلى فشل الزواج
  • أيقونة الفن المصري المعاصر.. حلمي التوني شخصية الأسبوع في «كل الزوايا»
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها للنيجر في ضحايا الفيضانات 
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها للنيجر في ضحايا الفيضانات