بدأت أمس الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024، النسخة الأولى من مؤتمر "فنتك 24" الدولي، الذي تسعى السعودية من خلاله إلى ترسيخ مكانتها كمركز رئيسي للتقنية المالية. يمتد المؤتمر على مدى ثلاثة أيام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، ويستهدف جذب أكثر من 26 ألف مشارك، و300 جهة عارضة، و350 مستثمرًا.

البنك المركزي السعودي

على هامش المؤتمر، أعلن البنك المركزي السعودي عبر حسابه الرسمي عن توقيع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي التركي.

جاء ذلك وفقًا لما نُشر في الصحف الرسمية، بهدف وضع إطار عمل للتعاون بين الجانبين في مجال أعمال البنوك المركزية.

اتفاقية التعاون بين البنكين المركزيين

تمت مراسم التوقيع بحضور الأستاذ أيمن بن محمد السياري، محافظ البنك المركزي السعودي، والدكتور فاتح كرهان، محافظ البنك المركزي التركي. وتهدف مذكرة التفاهم إلى:

تعميق العلاقات وتعزيز التعاون بين الجانبين.
التعاون في مجال أعمال البنوك المركزية.
تعزيز الاستقرار المالي والتقنيات المالية.


مؤتمر فنتك بالرياض

يستضيف مؤتمر "فنتك 24" مجموعة من الهيئات مثل برنامج تطوير القطاع المالي، البنك المركزي السعودي "ساما"، هيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، بتنظيم مشترك من "فنتك السعودية"، وتحالف المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري. من المقرر أن يصبح فنتك 24 مؤتمرًا سنويًا وأحد أكبر ملتقيات التقنية المالية في آسيا وأوروبا وشمال إفريقيا، حيث يقدم 175 ساعة من المحتوى المتخصص بإشراف مجموعة من الخبراء، مما يجعله منافسًا بارزًا لأفضل مؤتمرات التقنية المالية في العالم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك المركزي السعودي الرياض تركيا البنک المرکزی السعودی

إقرأ أيضاً:

التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية

وقع شريف رفعت، سفير مصر لدى سيراليون، نيابةً عن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ومعهد الدراسات الدبلوماسية، على مذكرة التفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية المصرى ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليوني.

 وقد وقعت عن الجانب السيراليونى السفيرة د./ فيكتوريا سليمانى، مدير عام وزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية، حيث أقيمت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بمقر أكاديمية الخدمة الخارجية السيراليونية، بحضور مسئولى وزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية، وعلى رأسهم كل من مدير إدارة أفريقيا، ومدير الإدارة القانونية، ومدير إدارة المراسم، ونائب المدير التنفيذى لأكاديمية الخدمة الخارجية السيراليونية.

أشار السفير المصرى فى كلمته خلال حفل التوقيع إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات فى مجال تأهيل الكوادر الدبلوماسية السيراليونية، والمجهود الذى قام به معهد الدراسات الدبلوماسية فى إعداد مذكرة التفاهم، وذلك لنقل خبرات المعهد المتميزة للجانب السيراليونى عقب افتتاح أكاديمية الخدمة الخارجية السيراليونية العام الماضى، مؤكداً فى الوقت ذاته على ترحيب الجانب لمصرى بتقديم الدعم اللازم للأكاديمية من خلال دورات التدريب، والمحاضرات، وورش العمل، والندوات ذات الصلة.

ومن جانبها عبرت السفيرة د./ فيكتوريا سليمانى، مدير عام وزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية، عن سعادتها بالتوقيع على مذكرة التفاهم المشار إليها والتى تأتى فى إطار الدور المصرى المتواصل لدعم سيراليون فى مختلف المجالات. وقد أكدت على تطلعها لتفعيل المذكرة بما يصب فى صالح تأهيل الكوادر الدبلوماسية السيراليونية خلال الفترة القادمة، والإسهام فى تطوير العمل المؤسسى والأكاديمى للأكاديمية السيراليونية حديثة النشأة.

تجدر الإشارة إلى أن مراسم التوقيع قد شهدت تغطية إعلامية من جانب وسائل الإعلام السيراليونية المختلفة، وذلك لإدراك الجانب السيراليونى لقيمة وأهمية معهد الدراسات الدبلوماسية المصري، ولاهتمام رئيس الجمهورية السيراليونى شخصياً بنقل خبرات معهد الدراسات الدبلوماسية إلى الأكاديمية السيراليونية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • «تريندز» ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • مصرفيون لـ(السوداني): تبعية البنك المركزي للسيادي تنهي سيطرة المالية عليه
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول توقيع عقود الشركات المنفّذة لمستشفى في سانت لوسيا بقيمة 75 مليون دولار
  • “دبي للخدمات المالية ” و سلطة النقد في هونغ كونغ ينظمان مؤتمر ا حول تمويل المناخ الاثنين المقبل
  • تراجع احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي