كشف عمر عادل، مستشار عسكري بشركة امستون، عن أهمية المدرعتين فخر الصناعة المصرية st100 و st500 التي تم عرضهما اليوم خلال معرض مصر الدولي للطيران والفضاء الذي أقيم في مدينة العلمين الجديدة.

هشام الحلبي: توقيت إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء مهم ومناسب مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: مصر نجحت في الترويج للمعارض العسكرية مزايا المدرعتين 

وقال "عادل" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "الحياة اليوم" الذي أذيع على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، "هاتين المدرعتين هما فخر الصناعة المصرية لأن الفكرة والتصميم والإنتاج هو مصري 100% ونسبة المكون المصري فيها تتعدى الـ70%".

وأضاف "هناك مهندسين مصريين هم من قاموا بوضع تصميم المركبات، وهاتين المركبتين تفوقت على نظائرها الغربية فهما مضادة للألغام وفيهما أنظمة حماية متطورة وهما عبارة عن كبسولة تحمي من بداخلها، وكان لهما اختبارات في دولتي الإمارات والسعودية وقاومت متفجرات بأوزان كبيرة نقدر نفتخر بالصناعات العسكرية المصرية والناس كانت منبهرة جدًا بهاتين المدرعتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي تامر أمين الصناعات العسكرية الصناعة المصرية العلمين الجديدة المركبات مدينة العلمين الجديدة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم 13-9-2024

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم 13-9-2024.. شهد سعر الدولار الأمريكي استقرارًا ملحوظًا اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، في البنوك المصرية، بعد انخفاضه بمقدار 5 قروش منذ بداية الأسبوع. وفقًا للبيانات الأخيرة الصادرة عن البنك المركزي المصري، سجل الدولار سعر 48.37 جنيه للشراء، بعد أن كان 48.51 جنيه في تعاملات الصباح.

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم 13-9-2024

في البنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار عند 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع، بينما في بنك مصر، سجل 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.

وفي بنك الإسكندرية، حافظ الدولار على سعر 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع، بينما سجل في بنك القاهرة 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • خبير: سقوط صاروخ وسط تل أبيب يعكس التقدم الهائل في الصناعة العسكرية اليمنية
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • عادل حمودة يكشف أقسام وكالة الاستخبارات الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر
  • عادل حمودة يكشف بداية عمل "إدوارد سنودن" موظفًا في مركز تابع لوكالة الأمن القومي
  • بعد نشر وثائقه.. عادل حمودة يكشف تفاصيل قضية الحكومة الأمريكية ضد "سنودن"
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية
  • «لو عاوز تفتح حساب في بنك مصر».. اكتشف مزايا الجاري والتوفير والفرق بينهما
  • استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم 13-9-2024
  • إعلامي عسكري يكشف موعد صرف مرتبات العسكريين لشهر اغسطس الماضي