الثورة/صنعاء

تفقد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولَّد ونائبُه نبيه أبو شوصاء ومعهما وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان يوم أمس، سير معسكر المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم المقام حالياً ببيت الشباب بالعاصمة صنعاء استعدادًا للتصفيات الآسيوية التي ستُقام خلال شهر سبتمبر الجاري بإندونيسيا، ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه منتخبات إندونيسيا وتيمور الشرقية والمالديف.

وخلال اللقاء أثنى وزير الشباب على عزيمة لاعبي المنتخب وانضباطهم بالبرنامج الإعدادي والجهود المبذولة من الجهازين الفني والإداري لإنجاح أعمال المعسكر، حاثاً الجهاز الفني واللاعبين على استثمار الوقت وبذل المزيد من الجهود والجهوزية البدنية والنفسية العالية التي تمكِّنهم من إحراز النتائج الطيبة التي تمنحهم بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية وتشرٍّف الوطن في هذه المنافسة المهمة.

من جانبه أكد نائب وزير الشباب نبيه أبو شوصاء، أن آمال الشباب والرياضيين وكل أبناء شعبنا تتطلَّع لأنْ يحقِّقَ منتخب الشباب البطولة ويظفر ببطاقة التأهل، وشباب اليمن أهلٌ للانتصارات في كل الميادين.

من جانبه أوضح وكيل قطاع الرياضة علي هضبان، اهتمام قيادة وزارة الشباب ببعثة المنتخب وحرصها على توفير كل مقومات نجاح المنتخب، وحث المنتخب على تشريف وطنه في هذا المحفل الرياضي الأسيوي.

بدوره شكر مدربُ المنتخب الوطني للشباب الكابتن محمد البعداني، وزارةَ الشباب على رعايتها للمعسكر الإعدادي وما قدمته من دعم وجهود لإنجاح المعسكر، مؤكدًا أن المنتخب وجهازيه الفني والإداري حريصون على تقديم ما يلبِّي طموحات الجماهير اليمنية الوفية.

وفي اللقاء، قدَّمت قيادة وزارة الشباب والرياضة حافزًا ماليًا تشجيعيًا لأعضاء المنتخب.

حضر اللقاء رئيس فرع اتحاد القدم بالأمانة راجح القدمي وعدد من المهتمين.

 

 

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين

يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي، بالتعاون مع البرلمان الأرميني في العاصمة الأرمينية يريفان.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، ماجد محمد المزروعي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وكل من سارة محمد فلكناز، وشيخة سعيد الكعبي، عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد ماجد المزروعي في مداخلة للشعبة البرلمانية، خلال مناقشة موضوع، «عدم إغفال أحد: توفير التعليم والتوظيف للفئات الأكثر ضعفاً وتهميشاً»، مسؤولية البرلمانيين تجاه الفئات الضعيفة والمهمشة في المجتمعات، حيث يتطلب منهم اتخاذ خطوات جادة لضمان توفير فرص متكافئة للجميع، في مجالات التعليم والتوظيف، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة التي تسعى دولنا إلى تحقيقها.

وقال إن دولة الإمارات حققت نجاحاً كبيراً في العديد من المبادرات، أبرزها، مبادرة التعليم للجميع، التي تقدم التعليم المجاني أو المدعوم، لضمان حصول الجميع على فرصة التعلم، وبرنامج نافذة الأمل لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة في سوق العمل، وبرنامج تمكين الشباب، الذي يشجع على ريادة الأعمال، وتوفير الدعم المالي والتدريب للشباب، لتمكينهم من إطلاق مشاريعهم الخاصة.

أخبار ذات صلة وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»

وأشار إلى أن الفئات الضعيفة والمهمشة، تواجه تحديات عديدة، فيما يتعلق بالوصول إلى التعليم وفرص التوظيف، وتشمل هذه التحديات العوامل الاقتصادية والاجتماعية التي تجعل من الصعب عليهم الاستفادة من الفرص المتاحة، ما يتطلب تطوير سياسات توظيف تعزز من إدماج هذه الفئات في سوق العمل، وتقديم برامج تدريبية وتأهيلية تساعدهم على اكتساب المهارات اللازمة للتنافس في الاقتصاد الرقمي الحديث.

من جانب آخر، ترأست سارة محمد فلكناز الجلسة الخامسة للمؤتمر، التي حملت عنوان «اللا مؤتمر»، حيث تهدف الجلسة إلى إضفاء طابع مبتكر على المؤتمرات، من خلال منح البرلمانيين الشباب فرصة لمناقشة القضايا التي تهمهم بشكل مباشر.

وتم اختيار موضوعين رئيسيين هما تعزيز نتائج التعليم لتعزيز التوظيف والتنمية الوطنية للأجيال القادمة، والتضامن العالمي في الأزمات: حماية التعليم في مناطق النزاع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)
  • ضمن صيف شبابنا 2024.. إنطلاق معسكر نظافة الملاعب بمركز شباب الوقف
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • فريق طبى يصل دبي لمتابعة حالة لاعب الشباب فهد المولد
  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي