الثورة /صنعاء

أقر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية عقد ورشة عمل للجهات المعنية والاتحادات الرياضية لمناقشة التعديلات الجديدة على النظام الأساسي للاتحادات الرياضية، بما يكفل تطوير نظامها الأساسي لمواكبة كل جديد وبما يضمن الاستقلالية والنجاح للاتحادات الرياضية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اللجنة الذي عقد يوم أمس حضورياَ وإلكترونياً بمقر اللجنة بصنعاء برئاسة رئيس اللجنة عبدالرحمن الأكوع.

وفي الاجتماع أكد الاكوع ضرورة أن تكون مشاركة بلادنا في أي محفل خارجي جيدة من خلال الإعداد والتحضير المناسب وفق الإمكانات المتاحة، مشدداً على ضرورة أن يلتزم الجميع بالنظام الأساسي واللوائح المسيرة للعمل الرياضي.

وقال: لا يمكن بأي حال من الأحوال مخالفة الأنظمة الأساسية واللوائح الداخلية وعلينا جميعاً أن نلتزم بها فهي أساس العمل والتطور، وبالنسبة لمشروع التعديلات المقترحة من الأمانة العامة ولجنة اللوائح والقوانين فيجب أن يتم إشراك الجميع من الجهات الرسمية المعنية والاتحادات الرياضية التي تشكل قوام الجمعية العمومية للجنة من خلال عقد ورشة عمل يتم خلالها وضع كل المقترحات والآراء.

وجدد الأكوع تأكيده على أن الاتحادات الرياضية هي هيئات مستقلة لا يحق لأي جهة التدخل في شؤونها وفقاً لنظامها الأساسي ولأنظمة اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية.

من جانبه أوضح النائب الأول لرئيس اللجنة خالد محسن أن مشروع التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحادات الرياضية يجب أن تتم مناقشته مع الجهات المعنية والاتحادات الرياضية وبما يكفل تحديث وتعديل النظام الأساسي بصورة مكتملة تضمن تحقيق الأهداف المرجوة من ذلك.

بدوره استعرض أمين عام اللجنة محمد الاهجري، التقرير العام للجنة بين دورتي انعقاد مجلس إدارة اللجنة والذي شمل المشاركة في أولمبياد باريس 2024م وكذا مشاركات بلادنا في بعض الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة الماضية، وأيضاً ما تم تنفيذه من أنشطة في اليوم الأولمبي وأنشطة مراكز الواعدين، إضافة إلى جانب التدريب والتأهيل.

وأشار إلى أنه تم تكليف لجنة اللوائح والقوانين بوضع التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحادات، مؤكداً أن التعديلات تصب لصالح الاتحادات وتطوير أنشطتها وعملها، موضحاً أن الجمعيات العمومية هي صاحب الحق الأصيل في إجراء أي تغييرات كانتخاب مجالس الإدارات، منوهاً بأن الهدف من التعديلات هو إعطاء الاتحادات الرياضية الاستقلالية التامة، بحيث يكون لجمعياتها العمومية القرار الأول والأخير في اتخاذ أي قرارات هامة، متطرقاً إلى أن اللجنة الأولمبية تلقت دعوة للمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا التي ستقام العام المقبل في العراق وكيفية التحضير للمشاركة في هذه الدورة التي تم إقرار إقامتها من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي.

وعقب المناقشات المستفيضة تم إقرار ما يلي:

عقد جلسة استثنائية لمجلس الإدارة يوم الثلاثاء المقبل لاستكمال مناقشة جدول أعمال الاجتماع، وعقد ورشة عمل مع الجهات المعنية والاتحادات الرياضية لمناقشة مشروع تعديلات النظام الأساسي، وتكليف اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية برفع تصور خلال أسبوع فيما يخص المشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا من حيث الألعاب المشاركة وطريقة إعدادها، إقرار أن يتم تحديد عدد الألعاب ونوعيتها في المشاركات الخارجية من خلال تصويت مجلس الإدارة، وإقرار التقرير العام للجنة بين دورتي انعقاد مجلس الإدارة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجلس إدارة اللجنة اللجنة الأولمبیة عقد ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة

  استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وفدا من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية "جهار"، برئاسة الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة، والدكتورة آية نصار نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور وائل الدرندلي عضو مجلس إدارة الهيئة، والدكتور ميهي التحيوي عضو مجلس إدارة الهيئة، والدكتور محمد الطحاوي مساعد رئيس الهيئة للاتصال السياسي، والأستاذة  مروة حسين مدير عام التسويق والمركز الإعلامي بالهيئة.

وأعرب رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته بهذا التعاون ليكون نقطة انطلاق كبيرة للاستفادة المتبادلة من كوادر الجامعة والهيئة في إطار من التكامل بين مؤسسات الدولة، مؤكدا حرص جامعة القاهرة على تقديم نموذج أكاديمي يخدم الصحة العامة للمجتمع ويرتقي بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة في مصر، وذلك من خلال تطوير برامج التعليم الطبي ومتابعة التطورات السريعة والمتلاحقة في مجال الطب على الساحة الدولية، وإمداد المنظومة الصحية بالكفاءات والخبرات.

ووجه رئيس جامعة القاهرة بالترتيب مع الهيئة لإقامة فعالية كبرى تحت قبة الجامعة بغرض تعريف منسوبى الجامعة بخطة الدولة الإصلاحية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومن ثم تقديم أرقى الخدمات الطبية والعلاجية، مؤكدًا أن التعاون مع الهيئة بهدف تبصير المجتمع بدورها في حوكمة وتنظيم القطاع الصحي بما يضمن سلامته واستقراره وتنميته وتحسين جودته، وكذلك التعريف بخطوات بناء قدرات التقييم الذاتي والتحسين المستمر للمستشفيات والعاملين بها.

 

ومن جانبه أكد د. أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أنه  تنفيذا لتوجيهات رئاسية، تتعاون الهيئة مع المستشفيات الجامعية كشريك أساسي في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل،و استعداد الهيئة للتعاون المكثف خلال الفترة المقبلة في تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد وفقا لمعايير الجودة الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الاسكوا)، مشيدًا بالدور القيادي البارز الذي تلعبه جامعة القاهرة على مر التاريخ والمكانة المرموقة لطب قصر العيني ومستشفيات جامعة القاهرة في خدمة قطاع عريض من المرضى بخدمات تخصصية على أعلى مستوى من الكفاءة. 

واستعرض د. احمد طه خلال اللقاء دور الهيئة في مراجعة التصميمات المعمارية والهندسية للمنشآت الصحية الجديدة أو الخاضعة للتطوير لضمان التوافق مع تطبيق المعايير حال انشائها، إلى جانب أدوار الهيئة في تأهيل الفرق الطبية والادارية بالمستشفيات للحصول على الاعتماد وفقا لمعايير "GAHAR" من خلال الدعم الفني للمنشآت وتنفيذ الدورات التأهيلية لمقدمي الخدمات الصحية لتصحيح المفاهيم الخاطئة الخاصة بالمعايير وسبل تطبيقها لضمان تقديم خدمة صحية آمنة للمريض، مؤكدا على أن فريقي الهيئة للدعم الفني والتدريب على قدر كبير من الخبرة والكفاءة في تبسيط عرض المعايير ومساعدة كافة مقدمي الخدمة الصحية على استيعابها وتطبيقها.

ولفت رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إلى أن ملف تطوير مستشفيات جامعة القاهرة (قصر العيني) يحظى باهتمام خاص من القيادة السياسية مؤكدا استعداد الهيئة لتقديم كافة أوجه التعاون اللازم في هذا الصدد.

وأشاد الدكتور حسام صلاح مراد عميد كلية الطب جامعة القاهرة، بجهود الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في تنظيم وضبط القطاع الطبي مما يعكس التوجه الواضح للقيادة السياسية في إحداث نقلة مميزة في جودة الخدمات الصحية في مصر، مؤكدًا الاستعداد التام لقيادات المستشفيات الجامعية للبدء الفوري في الجاهزية للاعتماد وأن المعايير الصادرة عن الهيئة ترسم المسار إلى الجودة باحترافية مما يستلزم العمل الجاد من جميع الأطراف لاستكمال الصورة التي نتطلع إليها جميعا.

وأكد عميد كلية الطب، أنه تم الاتفاق على اتخاد الإجراءات لتسجيل مجمع العيادات الخارجية للأطفال أبو الريش ومركز الحالات الحرجة ومستشفى الأطفال التخصصي أبو الريش.

وأضاف أنه فى إطار الحوكمة الصحية وتحقيقًا لأعلي معاير جودة الرعاية الصحية، فإن مستشفيات جامعة القاهرة تتطلع إلى توطين منهاج الجودة في اطار الممارسة الصحية، هادفين إلى جاهزية مستشفياتها للتأمين الصحي الشامل، وتطمح المستشفيات من خلال استراتيجيتها ان تحقق جميع مبادئ رؤية مصر ٢٠٣٠ والإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي من خلال التعاون المستدام مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ايضًا في مجال التدريب والتعليم لدعم المؤسسات الصحية بكوادر متخصصة في مجال الجودة الصحية.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • حزب الوفد بشبين القناطر يجتمع بكامل هيئته لمناقشة الجانب التنظيمي
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • نقابة الصحافة: إنجاز الاستحقاق الرئاسي مدخل أساسي لانتظام الحياة السياسية
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • برلماني: مجلس النواب يفتح أبوابه لمناقشة تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م
  • وكيل تشريعية «النواب»: المجلس يفتح أبوابه لمناقشة أي تعديلات ضرورية على قانون الإجراءات الجنائية