نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع جامعة الرازي ورشة تعريفية بالخارطة البحثية للجمهورية اليمنية ومنصتها الإلكترونية.

وفي الورشة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خليل الوجيه، أهمية الخارطة البحثية للارتقاء بمنظومة البحث العلمي في اليمن وأثرها على التنمية الاقتصادية.

وحث المشاركين في الورشة على الاستفادة منها بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة في تطوير البحث العلمي وتعزيز التواصل بين الباحثين وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمعلومات، وتحقيق التكامل بين المؤسسات العلمية والبحثية من جهة والقطاعات الإنتاجية والخدمية من جهة أخرى.

وقال الوجيه إن الجامعة ستعمل على تضمين الأولويات البحثية الموجودة في الخارطة البحثية في الخطة البحثية الخاصة بالجامعة.

وفي الورشة استعرض وكيل الهيئة لقطاع العلوم والبحوث الدكتور ناصر المعافا نبذة تعريفية عن الخارطة البحثية وأهدافها، ومراحل العمل التي تمت لإنجازها، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكة بين الجامعات والمؤسسات الاقتصادية والخدمية للنهوض بالبحث العلمي.

وأكد المشاركون أهمية المشروع في تشجيع جهود تكوين الفرق البحثية وتفعيل مراكز البحث العلمي.

وفي الورشة، قدم المهندسان زهير المرشدي وعبد الرحمن السندي عرضا تفصيلياً للمنصة الإلكترونية للخارطة البحثية للجمهورية اليمنية وخطوات وإجراءات تسجيل الأعضاء والباحثين فيها وكيفية الاستفادة منها، والمميزات التي تقدمها.

حضر الورشة عدد من الخبراء المشاركين في إعداد الخارطة البحثية ضمن اللجان القطاعية من الكادر الأكاديمي في الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من طلاب الدراسات العليا والباحثين.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الخارطة البحثیة فی الورشة

إقرأ أيضاً:

مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال

سبتمبر 14, 2024آخر تحديث: سبتمبر 14, 2024

المستقلة/-بهدف تطوير واقع الشمول المالي ونشر الثقافة المالية، نظم مصرف الناسك الإسلامي للاستثمار والتمويل ورشة عمل لموظفي دوائر الدولة بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني، فضلا عن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب،

الورشة التي حضرها رئيس مجلس ادارة المصرف البرفسور د. صادق راشد الشمري والمدير المفوض للمصرف د. عبد الحافظ عبد اللطيف حاضر فيها د. وليد حميد رشيد، وانس عبد الحميد، وميساء محمد محسن.

وجاءت الورشة التي احتضنتها قاعة الندوات والمؤتمرات في مصرف الناسك الإسلامي للاستثمار والتمويل بناء على توجيهات البنك المركزي العراقي لأهمية المواضيع المذكورة وتثقيف وتوعية أكبر شريحة من المواطنين في ظل التوجهات الحكومية في دعم ثقافة الدفع الالكتروني والتوسع باستخدامها وايصال الخدمات المالية الى أكبر شريحة من المجتمع، فضلا عن التعريف بأهمية مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب.

وتأتي هذه الدورة كجزء من المنافع الاجتماعية للشركات العاملة تجاه المجتمعات المحلية وتقديم الخدمات اللازمة لهم، كما عرجت على المخاطر التي قد يتعرض لها حامل البطاقة الإلكترونية.

وتم توزيع كراسات تخص العمل المصرفي. وأخلاقيات العمل في المصارف الى جميع المشاركين.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • نادية زخاري: المرأة تمثل %50 من العاملين بالبحث العلمي في مصر
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال
  • نادية زخاري: ميزانية البحث العلمي حاليا أفضل من الماضي
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم
  • اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن
  • ورشة تعليمية بـ"الالتزام البيئي" لحصر الملوثات العضويات وتوضيح آثارها