كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم على كافة الأنحاء ، حيث تتشكل كتلة هوائية معتدلة نسبياً في درجات حرارتها تؤثر على شمال الجمهورية وحتى العاصمة القاهرة تتعمق نحو الداخل يومى الخميس والجمعة .

وتوقعت خرائط الطقس انخفاض فى درجات الحرارة بقيم طفيفة ، ويسود طقس حار رطب على النصف الشمالي من الجمهورية شديد الحرارة جنوباً نهارا.

وحذرت خرائط الطقس من استمرار ارتفاع نسب الرطوبة السطحية على أغلب مدن شمال الجمهورية وحتى شمال الصعيد مما يحد من الشعور بتحسن درجات الحرارة ، والتى تميل ليلا إلي الاعتدال النسبي خاصة الفترة من بعد منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الأولى خاصة خارج المنزل.

الطقس اليوم تتكون فيه شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وحذرت الأرصاد الجوية قائدى السيارات من تخطى السرعة التي أقرتها الإدارة العامة للمرور حرصا على سلامة المارة والركاب.

بالنسبة لحالة البحرالمتوسط؛ فستكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر؛ فهي معتدلة إلى مضطرب وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا.. حالة الطقس بالبحيرة

يسود طقس حار في مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، طوال ساعات النهار، خاصة في الظهيرة ، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 35درجة مئوية ، وتبلغ الصغري 21 درجة مئوية ، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي  نسبة 44% ، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلى متوسطة تتراوح سرعتها مابين 22 إلي 23 كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة ، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات ، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيره الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح الماره والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 فى مصر
  • حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024: انكسار في درجات الحرارة مع استمرار الرطوبة
  • عاجل - الأرصاد تكشف بيان حالة طقس اليوم السبت.. وهذه درجات الحرارة بمحافظات ومدن الجمهورية
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 14 سبتمبر 2024
  • شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا.. حالة الطقس بالبحيرة
  • بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»
  • العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وشبورة
  • انكسار الموجة الحارة.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم