أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى شركة مياة الفيوم ، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  تعد إحدى أهم المبادرات التي تشهدها الجمهورية الجديدة، وأكثرها تأثيراً على مستوى حياة المواطن بقرى الريف المصري مشيرا الى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تستهدف تطوير ٦٣ قرية بمركزي اطسا ويوسف الصديق بمحافظةالفيوم .

وأضاف رئيس الشركة، أن المشروعات القومية التى يتم تنفيذها في إطار مبادرة "حياة كريمة" تساهم فى تحقيق نقلة تنموية وتطوراً ملحوظاً بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تتضمن محطات مياه الشرب ، وإحلال وتجديد ومد وتدعيم لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم.

 أوضح النجار، أنه قد تم تنفيذ عدد ٥٤ ألف  وصلة مياه شرب وصرف صحي بقرى المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة داخل مركزى اطسا ويوسف الصديق ، حيث تم تنفيذ عدد ٢٢ ألف وصلة بمركز يوسف الصديق الصديق بواقع ٨ آلاف وصلة مياه شرب ، وعدد ١٤ ألف وصلة صرف صحى ، فيما تم تنفيذ عدد ٣٢ الف وصلة بمركز اطسا بواقع ٥ آلاف وصلة مياه شرب ، وعدد ٢٧ ألف وصلة صرف صحى .

احلال وتجديد 

وكان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، قد أعلن فى وقت سابق ان الشركة تواصل جهودها لتجويد الخدمات المقدمة للمواطنيين وتحسين الضغوط بالقرى والعزب نهايات الشبكات أوذات المنسوب المرتفع والتى تتأثر بضعف الضغوط خلال فصل الصيف .

واوضح أنه جارى تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ومد وتدعيم لشبكات مياه الشرب بقري الشيمي ، الشركة بمركز الفيوم ،وذلك فى استجابة سريعة لشكاوى المواطنين من ضعف  طغوط مياه الشرب خلال فصل الصيف كونهما نهايات شبكة المياه بمركز الفيوم ، علاوة على كثافة استهلاك مياه الشرب خلال فصل الصيف خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة ،  حيث يتم تنفيذ خط مياه بطول ١.٥ كم قطر ٤بوصة بقرية الشركة ، وتنفيذ خط مياه بطول ١.٥ كم قطر ٦ بوصة بلاستيك بقرية الشيمي التابعة لأبو السعود بمركز الفيوم .

وأضاف أنه تم تنفيذ أعمال مد وتدعيم بقرى البسيونية ،مناشي العرب ،صالح جمعه ، البري ، سليم رشدي ، وشكيب وسلطان بهنس بطول ١٥ كم اقطار مختلفة .

666 777 5555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة الفيوم حياة كريمة مياه شرب صرف صحى العضو المنتدب میاه الشرب والصرف حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة مليون و269 ألف جنيه.. تركيب 235 وصلة مياه بقصر الباسل في الفيوم

فى إطار  التعاون المشترك بين التضامن الأجتماعى بمحافظة الفيوم، وجمعية الأورمان على توصيل الخدمات المقدمه منها لأكبر عدد من شرائح الأسر الاكثر احتياجًا بالفيوم.

انتهت الجمعية من توصيل عدد 235 وصلة مياه في قرية قصر الباسل وتوابعها بمركز اطسا فى محافظة الفيوم بتكلفة مليون و269 ألف جنيه، وذلك بعد الحصول على التصاريح والموافقات من شركة مياه الشرب والوحدات المحلية.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات المياه تلبية احتياج الأسر غير القادرة لمياه الشرب النقية لحمايتهم من الإصابة بالعديد من الأمراض التى تسببها مياه الشرب غير النقية، بالإضافة إلى توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقية.

 

لافتًا إلى أن المياه تعد من أكثر المشاكل الاجتماعية التى تواجه أى أسرة فهى تؤثر على حياتهم وصحتهم، لذلك فإن وصلات المياه تساهم فى حل تلك المشاكل وتخفف العبء الكبير الذى تشعر به تلك الأسر، مؤكدًا أن وصلات المياه من أفضل الصدقات الجارية التى تساعد الأسر التى تعانى من الحرمان من المياه.

 

مشيرا إلى أن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق، حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، وأن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجُا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة الفيوم وتحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

 

يذكر أن الأورمان على مدار الأعوام السابقة وصلت عدد 85355 وصلة مياة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تركيب 290 وصلة مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية بقرى مركز إطسا بالفيوم IMG-20240826-WA0057 IMG-20240826-WA0056

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من إصلاح وصيانة خط مياه الشرب بقرية زاوية الكرادسة بالفيوم
  • محافظ كفر الشيخ: بدء التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بقرى د
  • فعاليات متنوعة لـ«قصور الثقافة» بقرى «حياة كريمة» في برج العرب
  • قطع مياه الشرب عن عدة مناطق بالفيوم لمدة 12 ساعة.. اعرف الأماكن والموعد
  • محافظ الأقصر يتفقد مشروعات الصرف الصحي بقرى حياة كريمة بمركز إسنا
  • بتكلفة مليون و269 ألف جنيه.. تركيب 235 وصلة مياه بقصر الباسل في الفيوم
  • قافلة مائية شاملة لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي بحي إمبابة في الجيزة
  • بتكلفة مليون و269 ألف جنيه.. الأورمان تُساهم فى تركيب 235 وصلة مياه بقصر الباسل فى الفيوم
  • مياه سوهاج تشارك بورشة عمل رفع مستوى الاستدامة فى خدمات مياه الشرب
  • وزير الإسكان: انتهاء تنفيذ 353 مشروع مياه وصرف صحي بالغربية بـ7.3 مليار جنيه