الوطن:
2024-09-15@16:10:54 GMT

بعد استطلاع هلال ربيع الأول.. كم يتبقى على شهر رمضان 2025؟

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

بعد استطلاع هلال ربيع الأول.. كم يتبقى على شهر رمضان 2025؟

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن اليوم الأربعاء هو غرة شهر ربيع الأول 1446هـ.

وتقدم الدكتور نظير عياد - مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم - بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وإلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإلى الشعب المصري وشعوب العالمين العربي والإسلامي بمناسبة قرب ذكرى ميلاد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، داعيًا المولى عز وجل أن يديم على مصر نعمة الأمان والاستقرار وأن يحفظ أرضها وشعبها من كل مكروه وسوء.

 

موعد شهر رمضان 2025 

وباستطلاع هلال جمادي الأول، تشير جميع النتائج الفلكية والحسابات، إلى أن موعد شهر رمضان 2025 يتبقى عليه نحو 177 يوما، أي خلال 6 أشهر، هي «ربيع الأول، ربيع الثاني، جمادى الأول، جمادى الثاني ، رجب، شعبان».

ومن الناحية الفلكية، نشير الحسابات إلى والنتائج الفلكية إلى أن غرة شهر رمضان لعام 1446 للعام الميلادي 2025 يوم السبت 1 مارس، أي يتبقى على الشهر الكريم أقل نحو 177 يوما.

موعد شهر رمضان 1446

وبخصوص موعد شهر رمضان 1446، فإن دار الإفتاء المصرية، تحسم الميعاد الرسمي بعد استطلاع هلال شهر رمضان عقب مغرب يوم 29 شعبان 1466 هجريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد شهر رمضان 1446 موعد شهر رمضان 2025 شهر رمضان 1446 رمضان 2025 شهر رمضان موعد شهر

إقرأ أيضاً:

غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025

تعاقدت الفنانة غادة عادل علي مسلسل «سيد الناس»، بطولة الفنان عمرو سعد، تاليف خالد صلاح، المقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025.

موعد بدء تصوير مسلسل سيد الناس

 

من المقرر أن يبدأ عمرو سعد، تصوير مشاهده سيد الناس منتصف نوفمبر المقبل، داخل أحد الديكورات الأساسية للعمل بمنطقة الصليبية، والذي سيكون منزل عمرو سعد في المسلسل في إحدى قرى الصعيد. 

تعاون غادة عادل ومحمد سامي 

 

مسلسل "سيد الناس" يسجل التعاون الثاني الذي يجمع غادة عادل بالمخرج محمد سامي، بعدما قدمت معه عملًا واحدًا في السينما وهو فيلم "أهواك" عام 2015، حيث شاركت غادة في بطولته إلى جانب تامر حسني، محمود حميدة، ودارت أحداثه في إطار لايت.

تفاصيل مسلسل سيد الناس 

 

يشارك في بطولة مسلسل سيد الناس، عدد من الفنانين منهم، عمرو سعد، إلهام شاهين، خالد الصاوي، محمد شاهين، طارق النهري، غادة عادل، وتواصل الشركة المنتجة ترشيح باقي الفنانين للمشاركة في بطولة العمل، خلال الأسابيع المقبلة، استعدادا لتصوير أول المشاهد في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل، والعمل من إخراج محمد سامي، وتأليف خالد صلاح، وإنتاج صادق الصباح.

آخر أعمال غادة عادل

 

وكان اخر أعمال الفنانة غادة عادل، فيلم أهل الكهف الذي تم عرضه في السينمات، ومن بطولة خالد النبوي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد عيد، ريم مصطفى، بسنت شوقي، هاجر أحمد، صبري فواز، رشوان توفيق، أحمد وفيق، والعمل من إخراج عمرو عرفة، معالجة سينمائية للكاتب أيمن بهجت قمر.

وايضا قدمت مسلسل حالة خاصة، الذي ينتمي للأعمال الدرامية القصيرة، حيث يتكون من 10 حلقات، ومن بطولة غادة عادل، طه دسوقي، هاجر السراج، نبيل علي ماهر، أحمد طارق، حسن أبو الروس، وئام مجدي، أحمد الأزعر، على السباعي، لينا إيهاب، الطفل آدم وهدان، وأدهم النحاس، والعمل تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار، ومن إنتاج طارق الجنايني.

كما شاركت في مسلسل "لانش بوكس" والذي شارك في بطولته جميلة عوض، فدوى عابد، أحمد وفيق، شاهين، هشام إسماعيل، عمرو رمزي، مي القاضي، علي السبع، أسامة أبو العطا، أنغام الجريتلي، وضيف الشرف صدقي ضخر، وظهور خاص ياسمين ممدوح وافي، أحمد الشافعي، عزوز عادل، محمد حسني وتأليف عمرو مدحت وإخراج هشام الرشيدي.

مقالات مشابهة

  • حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق عمل مسلسل «إش إش»
  • بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية الأربعاء المقبل.. اعرف خطوات صلاة الخسوف 2024
  • صحيفة الثورة الأحد 12 ربيع أول 1446 – الموافق 15 سبتمبر 2024
  • من وعي كلمة السيد القائد في المولد النبوي الشريف وآخر المستجدات 11 ربيع اول 1446
  • غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
  • المولد النبوي الشريف 2024.. اعرف موعد الإجازة الرسمي
  • صحيفة الثورة السبت 11 ربيع أول 1446 – 14 سبتمبر 2024
  • دعاء ثاني جمعة في ربيع الأول.. تفتح فيها أبواب السماء
  • صحيفة الثورة الجمعة 10 ربيع أول 1446 – الموافق 13 سبتمبر 2024
  • موعد العيد الوطني السعودي 1446.. احتفالات وفعاليات مميزة