زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ميناء سنغافورة، الذي يعدُّ أكبر ميناء مؤتمت في العالم بعد إتمام جميع مراحله، يرافقه معالي مساعده للتخطيط والتطوير الدكتور عبد الله الأحمري، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس ماجد العرقوبي.


وبحث معاليه مع المسؤولين في ميناء سنغافورة نقل الخبرات، والاستفادة من نموذج الميناء في التعامل مع أكبر سفن الحاويات في العالم، بالإضافة إلى نقل التقنيات الجديدة، وتدريب الكوادر البشرية المتقدمة العاملة في الموانئ السعودية.
واطّلع الخريف على سير الأعمال في ميناء “تواس”، الذي افتتح عام 2022، الذي سيُسْتَكمل إنشاؤه بالكامل بحلول عام 2040، ليمتد على مساحة تقدر قرابة 3300 ملعب كرة قدم، ويضم 66 رصيفاً آلياً يمتد على مسافة 26 كيلومتراً للتعامل مع أكبر سفن الحاويات، كما سيبلغ حجم مناولة الميناء 65 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدماً.
وتجول في الجزء المفتتح من ميناء سنغافورة برفقة المسؤولين السنغافوريين، حيث أنشئ الميناء لتوحيد أنشطة محطة الحاويات في المستقبل، بالإضافة إلى التطورات الأخرى المحيطة بالمنطقة، مثل المساحات فوق الأرض وتحت الأرض، ويهدف الميناء إلى أن يكون رقمياً ومستداماً.
وتأتي زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى ميناء سنغافورة، في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية سنغافورة، التي تأتي في إطار جولة اقتصادية لشرق آسيا تشمل الصين وسنغافورة، يرأس خلالها معاليه وفد منظومة الصناعة الثروة المعدنية؛ بهدف تعزيز الروابط الثنائية، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في القطاع الصناعي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية میناء سنغافورة

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يغادر سنغافورة في نهاية أطول رحلة في بابويته

غادر بابا الفاتيكان فرنسيس سنغافورة، اليوم الجمعة، متوجها إلى روما في ختام جولة ماراثونية استمرت اثني عشر يوما شملت أربع دول في آسيا والمحيط الهادئ، وهي الأطول والأبعد منذ بداية بابويته، بحسبما افاد "راديو فرنسا الدولي".

وكان قد استهل بابا الفاتيكان جولته بزيارة إندونيسيا ثم بابوا غينيا الجديدة قبل أن يتوجه إلى تيمور الشرقية ثم سنغافورة.

اقرأ أيضاًبابا الفاتيكان يغادر تيمور الشرقية متوجها إلى سنغافورة

بابا الفاتيكان: نأمل أن تشهد فترة أولمبياد باريس هدنة من الصراعات حول العالم

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة والثروة السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة في 4 شركات
  • وزير الصناعة: حريصون على دعم جهود الدولة نحو الاقتصاد الأخضر
  • وزير الصناعة يؤكد حرص الدولة على دعم جهود التحول للاقتصاد الأخضر
  • وزير الصناعة يؤكد حرص الدولة على دعم جهود التحول للاقتصاد الأخضر.. صور
  • وزير الصناعة يفتتح محطة استعادة الطاقة المهدرة بحلوان
  • وزير الثقافة يستعرض تحديات الصناعة الثقافية الرقمية في «منتدى بطرسبرج»
  • بابا الفاتيكان يغادر سنغافورة في نهاية أطول رحلة في بابويته
  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • وزير الصناعة تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحسّن كفاءة الإنتاج