شهرت وزارة التجارة بمواطنة سعودية ومقيمة مصرية صدر ضدهما حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة، بعد ثبوت تورطهما في ارتكاب جريمة التستر التجاري عبر صالون نسائي في العاصمة المقدسة.
وضبطت “التجارة” أدلة مادية تؤكد مزاولة المقيمة المتستر عليها للنشاط التجاري لحسابها الخاص دون رخصة استثمار أجنبي واستغلال السجل التجاري للمنشأة المسجلة باسم المواطنة، بالإضافة إلى تحصيلها إيرادات مالية عالية خلال فترة تشغيل الصالون، بينما تمنح المواطنة المتسترة مبلغاً زهيدًا قدره 500 ريال شهريًا مقابل التستر.

كما ثبت زيادة حجم التعاملات المالية للمتستر عليها وتأجيرها مقر الصالون، ودفع مرتبات العاملات وتحصيل عوائد النشاط.

وأصدرت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة حكمًا بالتشهير وغرامات مالية، وشطب السجل التجاري وإلغاء الترخيص، وتصفية النشاط، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليها عن المملكة وعدم السماح لها بالعودة للعمل.‏يذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري حدد 10 معايير لالتزام المنشآت بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية، ويتم متابعتها بشكل مستمر.

كما نص نظام مكافحة التستر على فرض عقوبات بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السعودية تتألق في الإعلان الرسمي للموسم الثالث من “I am Georgina”

كشفت نتفليكس اليوم عن المقطع الدعائي للموسم الثالث من I am Georgina، والذي سيبدأ عرضه على نتفليكس في 18 سبتمبر.

في الموسم الجديد، تأخذ حياة جورجينا منعطفًا جديدًا حيث تصطحبنا معها إلى المملكة العربية السعودية في رحلة نتعرف من خلالها على حياة الرفاهية في المملكة. تنتقل جورجينا وعائلتها إلى الرياض بعد توقيع كريستيانو مع نادي النصر، وسنرى كيف ستتأقلم العائلة مع الحياة الجديدة المختلفة كليًا. سيكون الموسم الثالث من I am Georgina حافلًا بالبدايات الجديدة لجورجينا، من أول فيلا شاطئية لها “فيلا بيرلا”، إلى اختيارها لتكون الوجه الجديد لحملة إعلانية عالمية لعلامة تجارية شهيرة للملابس، ووصولاً الى حلمها الأكبر بالظهور في أسبوع الموضة في باريس.

 

أخبار قد تهمك اختتام الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا 13 سبتمبر 2024 - 3:03 مساءً وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024” 13 سبتمبر 2024 - 2:59 مساءً

يعود برنامج تليفزيون الواقع على نتفليكس من جديد بعد نجاح موسمه الثاني الذي احتل قائمة أفضل 10 أعمال على نتفليكس في 46 دولة. لا يمكننا أن ننكر أن جيو ظاهرة لا يمكن وقفها!.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 10:00 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات13 سبتمبر 2024 - 9:58 صباحًامحلول مانع للغبار مستخلص من النباتات منوعات13 سبتمبر 2024 - 9:56 صباحًاجهاز يتيح لمس الأشخاص البعيدين آلاف الأميال أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 9:18 صباحًاارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 233 قتيلاً أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 2:02 صباحًااستشاري: الأجهزة الإلكترونية تسبب التوحد وتأخر النطق أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 1:40 صباحًاالمصابون بصعوبات التعلم أكثر عُرضة للسرطان13 سبتمبر 2024 - 9:58 صباحًامحلول مانع للغبار مستخلص من النباتات13 سبتمبر 2024 - 9:56 صباحًاجهاز يتيح لمس الأشخاص البعيدين آلاف الأميال13 سبتمبر 2024 - 9:18 صباحًاارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 233 قتيلاً13 سبتمبر 2024 - 2:02 صباحًااستشاري: الأجهزة الإلكترونية تسبب التوحد وتأخر النطق13 سبتمبر 2024 - 1:40 صباحًاالمصابون بصعوبات التعلم أكثر عُرضة للسرطان ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "ياجي" في الفيتنام إلى 197 قتيلًا ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "ياجي" في الفيتنام إلى 197 قتيلًا "أمانة حفرالباطن" تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس "أمانة حفرالباطن" تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • موانئ”: إضافة خدمة الشحن “LMX” إلى ميناء الجبيل التجاري
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها
  • لخلل يؤدي لنشوب حريق.. “التجارة” تستدعي 203 مركبات كيا “Stinger”
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي “ذا أفريكا ديبيت” 31 أكتوبر المقبل
  • السعودية.. “حكم نهائي” على مسؤول سابق بقضية فساد
  • وزير التجارة التركي يفتتح معبرا جمركيا مع سوريا.. مساع لإحياء النشاط التجاري
  • السعودية تتألق في الإعلان الرسمي للموسم الثالث من “I am Georgina”
  • دون أدوية وبلا تكاليف مالية.. علاج سحري “مضحك” لجفاف العين
  • ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية
  • “الالتزام البيئي” يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا