تداول ناشطو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر المصلين يؤدون صلاة العشاء في الحرم المكي تحت هطول أمطار غزيرة على مكة المكرمة. الفيديو، الذي انتشر على نطاق واسع، أظهر صفوف المصلين وهم يسجدون وسط برك المياه المتجمعة على الأرض أمس يوم الاثنين.

وفي سياق متصل، أصدرت السلطات السعودية تحذيرات من احتمال هطول أمطار غزيرة اليوم الثلاثاء في بعض مناطق المملكة، مما أدى إلى تعليق الدراسة في عدد من المدن، من بينها مكة المكرمة.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، في الساعات الأخيرة، تحذيرات متقدمة تتضمن إنذارًا أحمر لبعض مناطق مكة المكرمة التي ستشهد أمطارًا غزيرة ورياحًا عاتية، مشيرًا إلى استمرار الحالة الجوية حتى الساعة 11 من مساء الثلاثاء.

وشمل التحذير مناطق عدة في مكة، مثل الشعيبة، ومدركة، وهدى الشام، والعاصمة المقدسة، بالإضافة إلى محافظات أخرى مثل الطائف والقنفذة والليث. كما أشار المركز إلى أن مناطق أخرى في المملكة، مثل المدينة المنورة والرياض ونجران وعسير وتبوك، ستشهد أمطارًا متفاوتة الشدة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، مع إصدار إنذارات صفراء وبرتقالية.

وأكد المركز أن مناطق في المدينة المنورة، وجازان، والباحة ستتعرض لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول وصواعق رعدية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس ليوم السبت بمنطقة المدينة المنورة يتضمن هطول أمطار خفيفة.
وتشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على المهد ووادي الفرع.طقس المدينة المنورةوبين المركز أن الحالة تبدأ الـ 1 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، الجمعة على مناطق المملكة، من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

رياح سطحية مثيرة

وبين أن الحالة يصاحبها زخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.
وتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية ونجران، كذلك الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

أخبار متعلقة نمو متصاعد.. "ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A/A-1"مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة - عاجل
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة