بسم الله الرحمن الرحيم
نظارة عموم دار حامد والاتحاد العام لأبناء عموم دار حامد
*بيان للناس*
قال تعالى (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) ٦ الحجرات..
خرجت علينا اليوم بالوسائط شرذمة لا يمثلون إلا أنفسهم تحت لباس المليشيا المتمردة المسماة بالدعم السريع وهم يسرقون لسان القبيلة انطلاقا من مدينة أم قرفة مدعين كذبا انضمام دار حامد للمليشيا المتمردة.

وردا على هذا الادعاء وباسم نظارة دار حامد والاتحاد العام لأبناء عموم مناطق دار حامد نعلن ما يلي:
اولا :إن هذه الشرذمة هي قلة قليلة جدا لا تمثل إلا نفسها وقد ارتضت العمل تحت إمرة قطاع الطرق والنهابين والمغتصبين ولا علاقة لمؤسسات القبيلة بأي منهم ولا ما يعلنون.
ثانيا: إن دار حامد قبيلة راسخة في التاريخ وضاربة الجذور لذا فهي تمتلك مؤسسات راسخة تمثل عزة وشموخ وإرادة وإجماع القبيلة وعلى رأس هذه المؤسسات رجال عز وفخر لا يتعاونون مع الخارجين على القانون من قطاع الطرق ومغتصبي أعراض الحرائر؛ لذا فحين تتحدث القبيلة فهي تتحدث بلسان هؤلاء الرجال المأذونين للحديث باسمها الممثلين لمؤسساتها (النظارة والاتحاد العام ) وليس بلسان خدام التمرد البئيس.
ثالثا: إن مدينة أم قرفة هي إحدى حواضر دار حامد العريقة ومهد أحد أعلام الاستقلال ولن يرتضي أهلها وكذلك لن ترض قبيلة دار حامد بكافة فروعها وحواضرها تدنيس أرضها بأحذية المليشيا البغيضة ولن تسمح دار حامد لمغتصبي الحرائر بالاستعراض في باحاتها مهما تواطأ معهم بعض الخونة وضعاف النفوس.
رابعا : إننا وعبر هذا البيان نعلن تبرءنا من أي متعاون من أبنائنا مع هذه المليشيا المتمردة التي لا ولن تتورع من ارتكاب كافة الموبقات في أي مكان دخلته بلا استثناء؛ وفي ذلك ليس لنا من استثناء حتى وإن كان هذا المتعاون في أي مستوى من هرم القبيلة.
وأخيرا : نحن في قبيلة دار حامد ومؤسساتها نعلن عبر هذا البيان لكافة أبناء القبيلة في كافة أنحاء الدار وكافة أنحاء السودان أنه يهون كل شي في سبيل افتداء أي شبر من أرض دار حامد من دنس أوباش واخدام المليشيا المتمردة وأن دار حامد لن تسمح بوطء هؤلاء لأي شبر من أراضيها؛ وبذا نعلن التعبئة العامة للوقوف في وجه أية شرزمة تود تدنيس أرضنا مما سوف يعرض حرائرنا ومالنا وتاريخنا وسيادة دار حامد للانتهاك وهو أمر دونه خرت القتاد وعلى الباغي تدور الدوائر.
الاتحاد العام لأبناء عموم دار حامد
الإثنين _ الموافق
2 سبتمبر 2024

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: والاتحاد العام

إقرأ أيضاً:

تسليم 3000 شنطة مدرسية لأبناء غير القادرين في بني سويف

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، فعاليات مبادرة مؤسسة حياة كريمة "راجعين نتعلم" لتوفير المستلزمات المدرسية لطلاب المدارس المستحقين من أبناء غير القادرين على مستوى المحافظة، وذلك بنادي الإدارة المحلية بمدينة بني سويف.

وتم تسليم 3000 شنطة مستلزمات دراسية للمستحقين بالتعاون مع مؤسسة أبوهشيمة الخير تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وتأتي هذه المبادرة في إطار المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

حضر فعاليات المبادرة العقيد علاء حامد مدير مكتب المؤسسة ببني سويف، الدكتور محمد جبر المنسق العام لمبادرة حياة كريمة ببني سويف معاون المحافظ، علي يوسف رئيس مدينة بني سويف، أمل عزور وكيل مديرية التضامن، خالد أحمد، و بسام عبد التواب منسق مؤسسة أبو هشيمة ببني سويف.

أشاد محافظ بني سويف بمجهودات مؤسسة "حياة كريمة" وتعاونها المشترك مع أجهزة المحافظة لخدمة أبناء بني سويف في مختلف المجالات، موجهاً الشكر لجميع مؤسسات المجتمع المدنى على التعاون المثمر والدعم المميز لأبناء بني سويف، معربا عن سعادته وحرصه على التواجد في هذه الفعالية الهامة، ومثمناً على الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة حياة كريمة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، خاصة مؤسسة أبوهشيمة الخير، حيث يعتبر ذلك ترجمة عملية لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمواصلة الجهود وتدعيم وتعظيم المشاركة المجتمعية في دفع جهود وخطط الدولة لتحقيق التنمية وتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين، وإدخال السرور ورفع المعاناة عن الفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح مسؤولو المؤسسة أن معايير اختيار الطلاب المستفيدين من المبادرة تأتي وفقًا لعملية البحث الميداني بالتعاون مع مديرية التضامن، وإعطاء أولوية للطلاب الأيتام وأولاد المرأة المعيلة وأبناء ذوي الهمم، بالإضافة إلى أبناء الأسر من العمالة اليومية غير المنتظمة وغير القادرين ماديًا.

ويأتي ذلك تماشيًا مع الدور المجتمعي لمؤسسة "حياة كريمة" في تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في مختلف القرى المصرية، وانطلاقًا من اهتمامها بمجال التعليم ضمن محور بناء الإنسان، بإطلاق العديد من المبادرات للارتقاء بالعملية التعليمية، والتي تنوعت ما بين تطوير وتأهيل المدارس وتقديم الفرص التدريبية للطلاب ونشر ثقافة العمل الرقمي، فضلًا عن تقديم كافة المساعدات لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة «خير للناس» تُدعم أسرة الطفلة «فاطمة» بمواد غذائية ومستلزمات المدارس
  • تسليم 3000 شنطة مدرسية لأبناء غير القادرين في بني سويف
  • نقاش ساخن بين فلاته والزلال بشأن صفقات الهلال والاتحاد .. فيديو
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • السلامات بالمليشيا المتمردة يكشفون تهميش أسرة “آل دقلو و الماهرية”
  • وبمقتل شطة ينكسر آخر قرون المليشيا القيادية في دارفور الكبري
  • المقاومة الشعبية في (دار حمر) نموذج يحتذى
  • السويد: الشركة في الأهلي والاتحاد والنصر قامت بتحييد الـ25% في اتخاذ القرار
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل