فاز منتخب الكويت للناشئين لكرة اليد اليوم الثلاثاء على نظيره الصين تايبيه بنتيجة (39 – 31) بالجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة الآسيوية العاشرة المقامة في العاصمة عمان والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للناشئين في سلوفينيا العام المقبل.
وقال مدير فريق الناشئين بالاتحاد الكويتي لكرة اليد يوسف الشاهين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المنتخب حقق الهدف المطلوب بالفوز في هذا اللقاء الافتتاحي مشيدا بالمستوى الفني الذي قدمه شباب المنتخب.


وأضاف أن لقاء اليوم شهد مستوى فنيا كبيرا قدمه لاعبو الأزرق والذي يجعل هذا الفوز مقدمة للقاءات القادمة للفريق في البطولة الآسيوية والتأهل لنهائيات كأس العالم 2025.
وذكر أن ناشئي المنتخب الوطني سيخوضون خلال الأيام المقبلة ثلاثة لقاءات متتالية ضمن منافسات البطولة مؤكدا جاهزية الفريق خاصة بعد المعسكر التدريبي الذي عقده خلال الفترة الماضية.
وعبر الشاهين عن امله بأن تستمر مسيرة المنتخب بالمستوى الفني الذي يليق بسمعة كرة اليد الكويتية وضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم في سلوفينيا.

 

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الأربعة الكبار في السعودية يقصون شريط افتتاح مشوارهم الآسيوي

يفتتح الأربعة الكبار في السعودية: الهلال والنصر والأهلي والتعاون مشوارهم في البطولات الآسيوية للموسم الحالي 2024 /2025 خلال ساعات.

ويخوض الهلال والنصر والأهلي أولى مبارياتهم في دوري أبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى، فيما يشارك التعاون في دوري أبطال آسيا 2.

ويلعب الهلال إلى جوار بيرسبوليس الإيراني والشرطة العراقي والاستقلال الإيراني والغرافة القطري على ملعبه "المملكة آرينا"، فيما سيخوض أربع مواجهات خارج ملعبه أمام السد القطري والعين الإماراتي والريان القطري والوصل الإماراتي.

على الجانب الأخر يلتقي النصر مع العين والسد والوصل والريان على ملعبه "الأول بارك"، ويخوض أربع مباريات خارج ملعبه أمام الشرطة العراقي وبيرسيبوليس والغرافة والاستقلال.

ويلعب الأهلي على ملعبه أمام بيرسبوليس والشرطة والاستقلال والغرافة، ويخرج لملاقاة السد والعين والريان والوصل.

وبحسب نظام البطولة الجديدة سيخوض كل فريق ثمان مباريات بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه، ويلتقي كل فريق مع أربعة أندية من المستوى الأول وأربعة أندية من المستوى الثاني، وسيتم تجنيب مواجهة فريقين من نفس الدولة ما يعني أن الهلال والنصر والأهلي لن يصطدموا في دور المجموعات.

ويتأهل أصحاب المراكز الثماني الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16 حيث سيواجه الأول صاحب المركز الثامن في المجموعة الأخرى والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس، وسيقام بنظام الذهاب والإياب بحيث يكون الإياب على ملعب الأعلى ترتيبًا.

وبداية من دور الثمانية ستقام المباريات بنظام البطولة المجمعة، في دولة واحدة وتم اختيار المملكة العربية السعودية، لتكون المستضيف في أول نسختين من البطولة.

ويفتتح النصر مباريات الأندية السعودية في البطولة عندما يحل ضيفًا على الشرطة العراقي مساء غدا الاثنين.

ويأمل النصر في تحقيق فوز يعوض به التعثر المحلي إذ أن الفريق استهل موسمه بخسارة كأس السوبر السعودي أمام الهلال قبل أن يفقد أربع نقاط في أول ثلاث مباريات في دوري روشن.

وتعد هذه ثاني مباراة يخوضها النصر أمام الشرطة، حيث التقيا العام الماضي في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية 2023) وفاز النصر بهدف نظيف ليتأهل إلى النهائي الذي حقق فيه فوزًا مثيرًا أمام الهلال ليتوج باللقب.

ويلتقي الأهلي ضيفه برسيبوليس الإيراني على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية مساء الاثنين.

ويسعى الأهلي لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة رغم صعوبة المباراة أمام الفريق الإيراني الذي سبق له مواجهة الأهلي في دوري أبطال آسيا أربع مرات من قبل، إذ فاز برسيبوليس مرتين، مقابل فوز وحيد للأهلي وحسم التعادل مباراة.

ويحل الهلال ضيفًا على الريان القطري مساء بعد غد الثلاثاء في تاسع مواجهة بين الفريقين على مستوى بطولات آسيا كانت آخرها في 2018 عندما فاز الريان بنتيجة بهدفين مقابل هدف في دور المجموعات.

ويتفوق الهلال أمام الريان بخمسة انتصارات في مقابل انتصار وحيد للريان بينما حسم التعادل ثلاث مواجهات.

ويستهل التعاون مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا 2 بمواجهة خارج الديار أمام فريق الخالدية البحريني يوم الأربعاء المقبل لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضًا ناديي القوة الجوية العراقي وألتين أسير التركمانستاني.

وتقام بطولة دوري أبطال آسيا 2 بالنظام القديم لدوري أبطال آسيا، حيث تم تقسيم الأندية المشاركة إلى 8 مجموعات ليتاهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الـ16 لتتواصل البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهاب وإياب حتى النهائي.

مقالات مشابهة

  • 1.06 مليار يورو «القيمة السوقية» لأندية «النخبة الآسيوية»
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • «الكرة الآسيوية» تدخل حقبة «النخبة» من «الباب الكبير»
  • أحمر الشباب يطير إلى طاجيكستان استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • الأربعة الكبار في السعودية يقصون شريط افتتاح مشوارهم الآسيوي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • الطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة